المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في المنتدى العربي منتديات كل العرب
شكرا اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 829894
ادارة المنتدي اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 103798
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في المنتدى العربي منتديات كل العرب
شكرا اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 829894
ادارة المنتدي اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 103798
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ثورات الشعوب ليست ضد الاستعمار فحسب بل ضد الانظمة الفاسدة التي هي امتداد للأستعمار بأيادي داخليه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

» نـــفـحـــــــــــات رمــــــــضـــــــانــــــــــيـةاتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالإثنين يونيو 05, 2017 12:29 am من طرفابوعماد» مناجاة رمضانية اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالإثنين يونيو 05, 2017 12:27 am من طرفابوعماد» الوحده اليمنيهاتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالجمعة مايو 23, 2014 6:26 am من طرفابوعماد» الوحده اليمنيه في التاريخاتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالجمعة مايو 23, 2014 6:22 am من طرفابوعماد» على كل حال تحياتي لسعادة المدير ابو عماداتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالأحد نوفمبر 17, 2013 7:26 am من طرفالمتميز» الشيخ/ظيف اللةمحمدعبدالرحمن الظبيانياتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالأحد أكتوبر 13, 2013 4:14 am من طرفاميرباخلاقي» اسمحولي على الغياب الطويلاتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالأحد أكتوبر 13, 2013 4:00 am من طرفاميرباخلاقي» اجمل ترحيب بالاخ عبدالوهاب عبدالكريماتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2013 12:18 pm من طرفebraheem algobany» تصعيد مسلح في الحصبة يُهدد بحرف مسار مؤتمر الحوار الوطني الشاملاتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالخميس مارس 28, 2013 12:36 pm من طرفالجبني 2011» الرئيس السابق " صالح " يحارب وقت الفراغ بافتتاح صفحة رسمية على موقع ( فيسبوك )اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالخميس مارس 28, 2013 12:31 pm من طرفالجبني 2011

 

 اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين

اذهب الى الأسفل 
+8
قلم رصاص
ناصري 56
العمرى
طاهش الحوبان
طارق
انا فيه تمام
مارشال جبن
ليث
12 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
ليث
عضو مميز
عضو مميز
ليث


تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 54

اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين   اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالثلاثاء مايو 18, 2010 2:26 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

 اولا حتى لاتتذمروا مني أيها الناصريون فانا سوف أعترف لكم أنكم من علمتمونا الثورية واسلوب الكلام وكيف نمسك الأقلام وكما قال حميد الأحمر أنا تركيبتي قبلية وتوجهي إسلامي وأكتسبت الثورية من مجالستي الناصريين 
بعد تسجيل هذا الإعتراف لكم إتركوا واحد من الرعيل الأول المؤسسين لحركة الاخوان المسلمين يتحدث عن الآتي :-
أيهما أنفع لدعوةِ الإصلاح الحزمي أم فاطمة فارع 
بقلم/ عبدالمنعم الشيباني 
نشر منذ: 5 أيام و 12 ساعة و 11 دقيقة
الأربعاء 12 مايو 2010 08:49 م
ماكنتُ أود أن أخوض بقلمي مرةً أخرى مع " جماعة الصد والتنفير" في حزب الإصلاح،حزب دعوتنا الذي أحببناه وعشقنا دعوته الجميلة،المنهج الدعوي الذي يجلب الناس ويجذبهم اليه، لا ليصدهم عنه..،وقد أرسل يعاتبني كثيرون من محبي دعوة الإصلاح المباركة على هدي الكلمة الطيبة التي تجبر القلوب لا تكسرها،يرجونني"أنْ أخفف لعل الحزمي يخفف" فما خفف الحزمي-عاشق الإنترنت- بل استخف بالأتباع وألقى عليهم كلاماً لا يقوله المحششون ولا الحشاشون القرامطة من أتباع (سليمان الجنابي) الذين سرقوا الحجر الأسود وأخفوه أربعين سنةً في البحرين...

روى الأستاذ المربي عبد الحفيظ فارع الشيباني،الخطيب المسقع والداعية المستنير الذي كسب قلوب الجماهير- من قرية(قحفة حُميد) –عن أستاذه المربي والمؤرخ الإسلامي عبد الملك مرشد الشيباني- من قرية (الآكمة)-أن الفقهاء ثلاثة:فقيه ورقة، وفقيه مرقة، وفقيه حلقة...فأما فقيه الورقة (الفقي)-بدون هاء-فهو من يتكسب بكتابة (الشخاطط) للعجائز والعوام،وكتابة البصائر والأسجال،فهو (فقي ورقة)وكفى..،وأما( فقي المرقة) فليس له من الفقه غير حضور الولائم والمآتم والعزومات، تلقاه من الصبح(يتكحل ويتملس) بنية أن في القرية الفلانية وليمة أو موت أو عجل سمين،فهو الفقي وهو أولى بالأعجال،ولا بركة للوليمة ولا عزاء لأهل الميت بغير حضوره...وأما الثالث فهو بالهاء(فقيه حلقة)وهو المربي والفقيه والداعية،فقيه علم ودعوة وتربية،وهو محل قدوة وعلَم للأمة ومنارة يهتدي بها الحائرون،من أمثال التابعين رضوان الله عليهم،عطاء بن رباح وصالح بن كيسان والحسن البصري والأئمة الأربعة،ومن المعاصرين اليمنيين محمد حزام المقرمي،وسعيد بن سعيد وأحمد مقبل بن نصر وفاضل محمد عبد الله، ومحمد بن اسماعيل العمراني وفؤاد دحابة،ومحمد عبده ناشر وغيرهم من (فقهاء التربية والدعوة والقدوة)،وممن لا نعلمهم وممن لا يتصورون في الجرائد والإنترنت، ولا يمتطون المآثر ولا يفترشون السجاد الفاخر، ولا يتفاخرون ولا يتكحلون ولا يتملسون، ولا يقولونSadأنا أعلم من موسى ومن الخِضْر)...إذاً فـ فقي مرقة وفقي ورقة صارا معلومين لدى الجمهور،وهما من رواد موائد السلطان التي نهى عن ارتيادها الأوزاعي والشعبي والثوري Sad( إياكم وموائد السلطان فهي مضرجة بدماء الناس))...،دعا حاكمٌ عربي عالماً مخلصاً الى مائدته،فرد العالمSad(حرمتْ علينا الدماء))،قال الحاكم مذهولاً: ما ذا تقصد؟أدمٌ في مائدتنا؟ قال العالم إرفع يدك فرفعها وهي تقطر دماً:دم الرعية في الصحفة،والقصة من قصص القرن العشرين،والله خير الشاهدين..ولهذا ،لم يقرأ فقي مرقة أن كل الذين أيدوا الخليفة العباسي ،الدكتاتور المعتزلي المتسلط الذي أراد أن يفرض دين السلطة المنحرف على الرعية بالغصب، هم ممن أكلوا من مائدة السلطان وضرجت أيديهم بدم الرعية،كلهم الا أحمد بن حنبل الذي هزم الجلادين، لا بعلمه بل بنزاهة العالم وقدوته،فهو عالم للأمة، لا للسلطان،فاستحق رضي الله عنه وعمن سار على شاكلته الى يوم الدين لقب" ناصر السنة وقامع البدعة"..،قمعها بنزاهته وتواضعه للمؤمنين،ويوم وفاته شيعه ثمانمائة الف رجل وسبعون ألف امرأة،كـ أكبر جنازة في التاريخ حتى هذه اللحظة..لم يكن أحمد بن حنبل يستفز الناس بتصاويره(يفجعهم صباح مساء) ولم يكن قد اتخذ له مهنة (المناجمة والمهاونة والملاوقة والمعاندة والمشاكسة والمشاطفة والمشاقفة والملاقفة وإفتاء الفتاوي تأييداً للسلاطين) ولم يقل أن ((لحمه مسموم أوأنه مر )) حاشاه رضي الله عنه ورضي الله عن أمثاله عبر العصور والدهور وهم موجودون والله بيننا ولكنهم لا يتصورون التصاوير لوسائل الإعلام..

إن تكنْ تلك هي المقدمة ، فإن صدر الخبر هو أن امرأة من(( بني شيبة)) اسمها ((فاطمة فارع))أبلت زهرة شبابها في مناصرة دعوة الحق والخير،ولم تتأفف يوماً ولم تدعي قط أنها عالمة أو داعية أو رئيسة على أحد من النساء أو الرجال،فهي امرأة عاقلة وناضجة وتحسن أدب الإستماع للنساء شقائقها بأدبٍ شرعيٍ لا نظير له..فإن كان (فقي ورقة ومرقة) يشتم الخيرين والمجددين من أتباع دعوة الإصلاح وممن خالفه الرأي فإن فاطمة فارع لم تشتم أحداً من الناس ولا ممن خالفها بل تدعو بحب لكل المسلمين والمسلمات في صلاتها...،ولئن كان (فقي مرقة وورقة)يتهم نساء الدعوة والناشطات والداعيات بالكذب والجري وراء الدعايات الصهيونية والمنظمات الماسونية،فإن فاطمة فارع كسبت لصف الدعوة برجاحة عقلها وحسن منطقها التربوي أغلب نساء بلدتها ومنطقتها،تثني عليهن وتتودد بالقول اللين الطيب اليهن،وما شتمت أحداً من الرجال ولن تفعل هذا لأنها داعية للكسب، للصف، للتنظيم، لدعوة الخير ، فرضت فاطمة فارع حضورها على قائد الدعوةِ الخلوق والمؤدب في المنطقة وصار يشاورها بكل صغيرةٍ وكبيرةٍ (من وراء حجاب طبعا وعن طريق أهله-كماهو منهج الأدب الدعوي في الإصلاح)..،ويعرف البرلماني السابق والداعية التربوي والمفكر أحمد عبد الملك المقرمي من هي فاطمة فارع وما هو حضورها في الحشد للإصلاح نصرةٌ للدعوة في الإنتخابات،وكان كثيراً ما يحني إجلالاً وتقديراً لسيدات الإصلاح بقيادة فاطمة فارع...

استطاعت فاطمة فارع اقناع الآباء والأمهات في ارسال أولادهم وبناتهم الى برامج التربية الإصلاحية ومدارس التحفيظ والتجويد،في حين يقضي(الفقي) وقته في الإنترنت يشاكس عباد الله ويستفز خيلهم وركابهم( من الصبح يا الله اليوم)...ولم يدشن ممثل الدائرة أي برامج نافعة تثبت الناس على قولة الحق أو تحل مشكلاتهم ومعاناتهم،بل قام بتدشين مشاكسات ومناكفات جديدة أخرجت الناس من تعاطفهم مع الإصلاح أفواجا،يفتعل في كل يوم معارك وهمية مع أعداء وهميين لا وجود لهم ويصرف جهده ووقته للرد عليهم،ينتصر لنفسه وغروره الشبقي لا للدعوة، في حين دشنت فاطمة فارع أكثر من مشروع تنموي وأكثر من منجز تربوي وكسبت للصف أنصاراً ومناصرات جدد مع القائد الدعوي عبد الله علي حسن، بارك الله بدعوته، هو مربي الجيل بتضحياته الجسيمة بقلب الداعية وروح رجل الدولة ومن ورائه فاطمة فارع............وتحرص فاطمة فارع أشد الحرص على سلامة التنظيم من الإختراق في حين يستعين (الفقي) بالعسس والمخابرات " يكتبون له تعليقات" تمدحه وتؤيده على شتمه للدعاة المجددين والفتيات الصالحات الإصلاحيات وغيرهن من المستقلات،ثم أخيراً سوء الظن بالناس وشتمهم وتخوينهم في دينهم وعقيدتهم .........ويتبجح (الفقي) أنه سيخرج مسيرة مليونية ضد توكل كرمان هو وزميله (الشيخ الصيدلاني مكتشف عقاقير مكافحة الإيدز،صاحب الحراسة المشددة)، وهما لا يقدران على تحريك نملة،فالمسيرات الحاشدة التي انطلقت في الماضي والحاضر كان يحركها سعيد شمسان المعمري وعبد الرحمن المقطري وأحمد ناصر الرباحي وعبد الله أبو الغيث،ويقودها فتيان وفتيات منظمة الإصلاح، براعم التحفيظ ، وكانت الناس تخرج حباً لـ محمد قحطان فارس الإصلاح،واحتراماً للرجل العقلاني المتزن عبد الوهاب الآنسي،وإجلالاً واحتراماً لمنهج دعوة الإصلاح القويم...وتناضل فاطمة فارع مخلصةً للدعوة حتى تموت عليها فيما يمكن لـ الفقي أن يبيعها بجرة قلم في (سوق شُميلة) أو عند أقرب دكان لـ بيع خلطته العريسية المفضلة.......

ومن المفارقات الفنية والروحية بين الفقي وفاطمة فارع أنها تستمع الى أنا شيد الدعوةSad( إخوة الحق أنيبوا.. والى اللهِ استجيبوا..إنْ بشان الدينِ قمنا ... جاءنا النصرُ القريبُ)) وأنشودةSad( خلي يدي فلستُ من أسراكِ..أنا يا حياةُ علوتُ فوق عُلاكِ...لا تضربي قيداً على حريتي..رحبٌ أنا كمدارج ِالأفلاكِ)) للمنشد السوري الإخواني ابو الجود ،وهي الأناشيد التي يحبها ياسين عبد العزيز المجدد العظيم، وهي الأناشيد التي بسببها أحب الناسُ دعوةَ الإخوان المسلمين ..،فيما يستمع الفقي الى محاضرات من نوع: ((ريح الصرصر والموت الأحمر،وشرائط "كشف عورات المنافقين الى جحورهم"))........

وانطلاقاً من هذه الأسس قامت فاطمة فارع بتأليف بعض الكتب الدعوية الجذابة مثل:

الإبتسامة أول حرف أبجدي في المعلامة

التيسير على منهج الداعية المستنير

دعوة الإصلاح بطعم التفاح

أخي الرجل دعوتنا الى الله حب

فيما ألف الفقي عدداً من الكتب اليكم عناوينها:

القيح والصديد في حلق أعدائي وأعداء الشيخ عبد المجيد

إعزاز دين السلطان في الهجوم على توكل كرمان

شر البلية في محاكمة صحيفة الحرية

أنياب التمساح في محاكمة أحمد المقرمي وقائد المساح

المصلحة المطلقة في زواج المضغة والعلقة

بنت السادسة والسديس أحلى من حلاوة الهريس

الفتوى الجهنمية في القضاء على الخوارج وقادة المشترك والجهمية

عمامة عبده الكَوري في تكفير جريدة الثوري

الصارم الحثيث في قطع رؤوس دعاة همزة الوصل وتاء التأنيث

المناهل والمداخل في تخريب دعوة الإصلاح من الداخل

نعود- والعود أحمد- فنسأل: أيهما أنفع لدعوةِ الإصلاح الحزمي أم فاطمة فارع؟

*شاعر وناقد أدبي- بايع حسن البنا في صف رابع في معهد تعز العلمي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
الهاشمي
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام



تاريخ التسجيل : 22/05/2009

اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين   اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالجمعة مايو 21, 2010 10:49 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصري 56
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 01/05/2010

اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين   اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالسبت مايو 22, 2010 7:18 pm

لله درك ياهاشمي لقد اصبت في طرحك ودائمأ طروحات القوميين قويه وبناية وهادفة سر وعلى بركة الله (فلن يضر النهر نقييق الضفادع) وتحياتي الخالصة من القلب منبعها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلم رصاص
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس إدارة



تاريخ التسجيل : 07/04/2009

اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين   اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالسبت مايو 22, 2010 11:26 pm

ليث كتب:
قلم رصاص السلام عليكم
قلم رصاص هو برنامج ساخر وناقد كان يقدمه واحد من الناصريين
وأبطالك ثلاثة من قادة المجاهدين وهم مثل يحتذى به
وكنت موفق في هذا الإنتقاء للمواقف التي تصب في مصلحة الأمه
كنت أود لوقلت إن شاء الله بدلا من (( ان أذن الله ))
لأن الشرط في تحقق الفعل هو تحقق مشيئة الله
((ولا تقولن لشيء إني فاعل ذلك غدا إلا أن يشاء الله ))
(( وما تشاءون إلا أن يشاء الله ))
سيدي الفاضل ::: شاكراً لك حُسن الضيافة وإجادة النصيحة :::: أما كلمة أذن الله::: فهي أتت من قوله تعالى ( الاّ أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى) في بيوتٍ أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه) وغيرها::::
سيدي الفاضل ليث ::: لا أدري سر كل هذه الإقتباسات من الحورات التي دارت بين الشيخ الحزمي والشيباني :::: وإن كنت أختلف معهم جميعاً في كثير مما يطرحون به من مقالات وغيرها من مقالات النثر والمقامات الطولية ::: ولابد أن تعلم أخي الليث وبعيدا عن المصح من المبطل أقول أن هذا اليس هو الأسلوب الأمثل في الحوار:::فقد تحولت المقالات والمنابر إلى منصات لإطلاق التهم وتسفيه الآخر:::بل وتجريمه وتخوينه::: وتناوله بالسخرية والاستهزاء.
أن يكون فلان من الناس مع أو ضد مسألة فكرية أو فقهية معينة فأعتقد أن في تكويننا الفكري ما يتسع لذلك::: وله الحق كل الحق في أن يدافع عن رأيه:::
في اعتقادي أن الأزمة لدينا كيمنيين هي أزمة حوار:: وضيق أفق وفكر وهذه القضايا هي أعراض وليست أغراض :::
سيدي الليث بعيداً كل البعد عن ماترمي إليه فــ الشمس واضحة في كبد النهار والحق أبلج :::: ولابد أن تعلم سيدي الفاضل أنه عندما يختلف العنوان والمقال ومايدور من حوله يجعل من الشخص ان يقول كما قال افقديوس ( إنك لن تدخل النهر مرتين) أتمنى في المستقبل أن نرى مواضيع تكون كــ عناوينها لان الخط يعرف من عنوانه::: وأن تدور حول فكر ومنهج وعقيدة ليست شخصنه لان الحوار والدوار حول الشخصنه لاتنفع سوى إنقطاع التيار وجفاف الحبر وتمزق الورق::: تحيتي إليك كعبق الياسمين الشامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tvquran.com/Al-Arkani.htm
ليث
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 04/05/2010

اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين   اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالأحد مايو 23, 2010 8:08 am

             بسم الله الرحمن الرحيم
((بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتا ))
اللغة ليست أداة للتواصل والتفاهم فحسب ولكنها أيضاً وعاء للفكر ومحتوى للإبداع 
وعلم الدلالة علم أصيل في اللغة العربية فمن خلال البنية اللغوية تتحدد الأفكار والمفاهيم 
والحقيقة أنك يا أخي الكريم قد أوردت بقصد أو بغير قصد الدليل على صحة ماذهبنا إليه 
إذ أنني لم أنكر أن كلمة ( أذن ) قد وردت في ثنايا بعض آيات القرآن الكريم 
(( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها إسمه ))
أتى الفعل المضارع (( ترفع ))مسبوقا باالفعل الماضي (( أذن )) غير مسبوق بأداة الشرط
(( إن )) وهذا يدل على التحقق في الزمان 
فكيف يمكن ربطها بشرط المشيئة وقد تحقق الفعل والمشيئة 
(( وكم من ملك في السماوات لا تغني شفاعتهم شيئا ألا من بعد أن يأذن الله 
لمن يشاء ويرضى ))
أولا الله تبارك وتعالى يتحدث عن ذاته
ثانيا هو لا يتحدث عن نية الفعل في المستقبل
ثالثا انه يشترط لقبول الشفاعة :-
١- رضاه عن الشافع 
٢- رضاه عن المشفوع له 
وأردف كلمة يشاء بصيغة المضارع وماضيها شاء ومصدرها مشيئة حيث إن كل هذه الأشياء بما فيها الإذن من الله مرتبط بمشيئته

وحتى نبسط الأمور فقد تأذن لشخص بعمل ما لكنك أذنت له مكرها غير مختار لكن حينما يأتي ذلك وفق إرادتك غير مجبر فهنا تتحقق مشيئتك 
ولله المثل الأعلى 
--------------------------------
الحكمة التي أوردتها فإن صاحبها هو هيراقليطيس ونصها (إنك لن تنزل النهر مرتين).  أو (إنك لن تسبح في النهر مرتين )
وأفضل أن لا نستخدمها حيث أنه ليس لنا نهر 
النهر لفظ يوحي باالتجدد والجريان والحركة والحياة ذلك انه يتدفق من لدن روافد 
وهذا الذي نراه نهرا أكبر ما يمكن أن نقول فيه أنه مياه راكدة عديمة الحركة ولن يكتب لها الديمومة والبقاء
-----------------------------------
تتولد أسئلة كثيرة حول جدوى نقل هذه المكاشفة في تحقيق الفائدة 
وتثار علامات إستفهام عن حقيقة النوايا من نقل هذا الحوار ومدى صدقها
يستبد بي القلق حول قدرتنا (الشباب العربي المسلم ) على إدارة حوار تتحرر فيه المفاهيم من السلطة الفوقية ودعاوي إمتلاك الحقيقة ذلك أن هدف الحوار في جملة ما يهدف إليه 
أولا كسر الحاجز النفسي المتمثل في الخوف والتوجس من الآخر 
ثانيا رفع الحجاب عن قداسة النص بما مثلت هذه القداسة من الحجر الفكري على المبدعين 
في البحث والتحليل وجعل حقل الفكر والإجتهاد حكرا على حفاظ (حفظة ) الأربعين حديثا النووية 
ثاثا دفع الشباب إلى المشاركة الإيجابية في صياغة الخطاب السياسي للحركات التي ينضوون في إطارها 
رابعا خلق إتجاهات جديدة تقوم على النقد والتحليل 
خامسا يقع ضمن محاولة متواضعة لإحداث حراك ثقافي 
سادسا التحرر من التفكير السائد القائم على إجترار الماضي وأساليبه الرتيبة التي عفى عليها الزمن 
سابعا تقوية الشعور باالإنتماء والإنتساب لمنظومة القيم والمفاهيم بعيدا عن الولاء للأشخاص مهما كان حجمها المعرفي ووزنها الإجتماعي فلا رهبانية في الإسلام 
ثامنا البعد عن الصد والتنفير والتكفير والتحرر من سلطة النص وتقديس الخطاب ودعاوي إمتلاك الحقيقة وما مقولة الحق أبلج إلا إحدى هذه المظاهر
--------------------------------
عودة على ذي بدء
نؤكد ان االحوار حول الحركة الإسلامية يأتي من قبيل النصح والحرص عليها فهو يأتي في سياق تقييم التجربة وتصحيح المسار
كم يؤلمني أن أرى حركة تمتلك هذه القدرة على حشد الجماهير بفعل نجاحها في ملامسة هموم الدعوة والعزف على سيمفونية الإيمان 
ثم نجدها تدير ظهرها لمشكلات الأمة وتطلعاتها في تحقيق الخلاص والإنعتاق 
تتملكني الدهشة عندما أرى حركة بهذا الحجم تنساق إلى أدوار الجمعيات الخيرية في جمع التبرعات وتوزيعها وتتنصل من قضايا يفترض ان تكون في صلب إهتماماتها  وسلم أولوياتها 
عيبا ونقيصة عندما تصير إطارا لكل الطامحين بتحقيق طموحات شخصية أنانية وصولية إلى مراكز بلدية محلية أو نيابية 
عيبا ونقيصة حينما يصبح أسمى غاياتها الإساءة إلى التاريخ الوحيد المشرف في تاريخ أمتنا المعاصر 
عيبا ونقيصة حينما تجعل من آلام الأمة وآمالها ميدانا للمماحكات السياسية
فقد تطرح ولو بخجل ضرورة الوحدة العربية 
وحينما تطرح من فصيل آخر ترتد لتصنفها لعنة وكفر وزندقة 
ساألجم قلمي قبل أن يجرح مسامع أخوة لي في هذا التيار أعتز بهذه الأخوة وهذه الصداقة 
لن أزيد حتى لا يستيقظ الذين يحلمون بيوم تشرق فيه شمس العروبة على حركة عربية واحدة تستوعب كل هذا الشتات 
فهل يصلح شباب الأمة ما أفسدته أحزابهم ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موج البحر
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 08/05/2010

اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين   اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالأحد مايو 23, 2010 5:37 pm

ليث كتب:
             بسم الله الرحمن الرحيم
((بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتا ))
اللغة ليست أداة للتواصل والتفاهم فحسب ولكنها أيضاً وعاء للفكر ومحتوى للإبداع 
وعلم الدلالة علم أصيل في اللغة العربية فمن خلال البنية اللغوية تتحدد الأفكار والمفاهيم 
والحقيقة أنك يا أخي الكريم قد أوردت بقصد أو بغير قصد الدليل على صحة ماذهبنا إليه 
إذ أنني لم أنكر أن كلمة ( أذن ) قد وردت في ثنايا بعض آيات القرآن الكريم 
(( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها إسمه ))
أتى الفعل المضارع (( ترفع ))مسبوقا باالفعل الماضي (( أذن )) غير مسبوق بأداة الشرط
(( إن )) وهذا يدل على التحقق في الزمان 
فكيف يمكن ربطها بشرط المشيئة وقد تحقق الفعل والمشيئة 
(( وكم من ملك في السماوات لا تغني شفاعتهم شيئا ألا من بعد أن يأذن الله 
لمن يشاء ويرضى ))
أولا الله تبارك وتعالى يتحدث عن ذاته
ثانيا هو لا يتحدث عن نية الفعل في المستقبل
ثالثا انه يشترط لقبول الشفاعة :-
١- رضاه عن الشافع 
٢- رضاه عن المشفوع له 
وأردف كلمة يشاء بصيغة المضارع وماضيها شاء ومصدرها مشيئة حيث إن كل هذه الأشياء بما فيها الإذن من الله مرتبط بمشيئته

وحتى نبسط الأمور فقد تأذن لشخص بعمل ما لكنك أذنت له مكرها غير مختار لكن حينما يأتي ذلك وفق إرادتك غير مجبر فهنا تتحقق مشيئتك 
ولله المثل الأعلى 
--------------------------------
الحكمة التي أوردتها فإن صاحبها هو هيراقليطيس ونصها (إنك لن تنزل النهر مرتين).  أو (إنك لن تسبح في النهر مرتين )
وأفضل أن لا نستخدمها حيث أنه ليس لنا نهر 
النهر لفظ يوحي باالتجدد والجريان والحركة والحياة ذلك انه يتدفق من لدن روافد 
وهذا الذي نراه نهرا أكبر ما يمكن أن نقول فيه أنه مياه راكدة عديمة الحركة ولن يكتب لها الديمومة والبقاء
-----------------------------------
تتولد أسئلة كثيرة حول جدوى نقل هذه المكاشفة في تحقيق الفائدة 
وتثار علامات إستفهام عن حقيقة النوايا من نقل هذا الحوار ومدى صدقها
يستبد بي القلق حول قدرتنا (الشباب العربي المسلم ) على إدارة حوار تتحرر فيه المفاهيم من السلطة الفوقية ودعاوي إمتلاك الحقيقة ذلك أن هدف الحوار في جملة ما يهدف إليه 
أولا كسر الحاجز النفسي المتمثل في الخوف والتوجس من الآخر 
ثانيا رفع الحجاب عن قداسة النص بما مثلت هذه القداسة من الحجر الفكري على المبدعين 
في البحث والتحليل وجعل حقل الفكر والإجتهاد حكرا على حفاظ (حفظة ) الأربعين حديثا النووية 
ثاثا دفع الشباب إلى المشاركة الإيجابية في صياغة الخطاب السياسي للحركات التي ينضوون في إطارها 
رابعا خلق إتجاهات جديدة تقوم على النقد والتحليل 
خامسا يقع ضمن محاولة متواضعة لإحداث حراك ثقافي 
سادسا التحرر من التفكير السائد القائم على إجترار الماضي وأساليبه الرتيبة التي عفى عليها الزمن 
سابعا تقوية الشعور باالإنتماء والإنتساب لمنظومة القيم والمفاهيم بعيدا عن الولاء للأشخاص مهما كان حجمها المعرفي ووزنها الإجتماعي فلا رهبانية في الإسلام 
ثامنا البعد عن الصد والتنفير والتكفير والتحرر من سلطة النص وتقديس الخطاب ودعاوي إمتلاك الحقيقة وما مقولة الحق أبلج إلا إحدى هذه المظاهر
--------------------------------
عودة على ذي بدء
نؤكد ان االحوار حول الحركة الإسلامية يأتي من قبيل النصح والحرص عليها فهو يأتي في سياق تقييم التجربة وتصحيح المسار
كم يؤلمني أن أرى حركة تمتلك هذه القدرة على حشد الجماهير بفعل نجاحها في ملامسة هموم الدعوة والعزف على سيمفونية الإيمان 
ثم نجدها تدير ظهرها لمشكلات الأمة وتطلعاتها في تحقيق الخلاص والإنعتاق 
تتملكني الدهشة عندما أرى حركة بهذا الحجم تنساق إلى أدوار الجمعيات الخيرية في جمع التبرعات وتوزيعها وتتنصل من قضايا يفترض ان تكون في صلب إهتماماتها  وسلم أولوياتها 
عيبا ونقيصة عندما تصير إطارا لكل الطامحين بتحقيق طموحات شخصية أنانية وصولية إلى مراكز بلدية محلية أو نيابية 
عيبا ونقيصة حينما يصبح أسمى غاياتها الإساءة إلى التاريخ الوحيد المشرف في تاريخ أمتنا المعاصر 
عيبا ونقيصة حينما تجعل من آلام الأمة وآمالها ميدانا للمماحكات السياسية
فقد تطرح ولو بخجل ضرورة الوحدة العربية 
وحينما تطرح من فصيل آخر ترتد لتصنفها لعنة وكفر وزندقة 
ساألجم قلمي قبل أن يجرح مسامع أخوة لي في هذا التيار أعتز بهذه الأخوة وهذه الصداقة 
لن أزيد حتى لا يستيقظ الذين يحلمون بيوم تشرق فيه شمس العروبة على حركة عربية واحدة تستوعب كل هذا الشتات 
فهل يصلح شباب الأمة ما أفسدته أحزابهم ؟؟؟
اللهم لا حول ولا قوة الا بك فاجعل لنا من لدنك ولياً واجعل لنا من لدنك نصيرا رب كاتب حظة السهر فكم من كاتب حظة السهر فكم من أمرئ يتعب في كتابتة ليث عنوانك ولن أخوض في نيتك يحمل الحقد الكثير على أبناء الحركة الأسلامية الذين هم ما زالوا يدافعون عن كرامت الامة حتى وان أختلفوا فان شاء الله ستكون أختلافاتهم رحمةً عليهم وان اختلفوا ابناء هذه الحركة فقد اختلف من هو افضل منهم , أخى الحبيب الجمعيات الخيرية ليست عيب بل لاهي وسيلة يقدمها الناس الخيرين من جميع الأجناس , أخي سلط القلم وتكلم بكل وضوح ماذا تريد , أختصر الكلام ولي عودة ان شاء الله,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلم رصاص
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس إدارة
قلم رصاص


تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 38

اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين   اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالأحد مايو 23, 2010 11:27 pm

أخي الليث لك مني التحية ::: الآن يطيب الحديث وينطلق القلم وتتوقف نسمات الصبح ::: أتمنى أن لا يتوقف قلمك عن قول الحق إن كنت ترى أن ما تتزعمه حق::: وأنا على إستعداد للحوار معك عن الحركة الإسلامية منذ نشأتها الى حاضرنا::: وسأترك لك المجال لتختار المواضيع والعناوين ::: منتظر مداد قلمك::::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tvquran.com/Al-Arkani.htm
موج البحر
عضو مميز
عضو مميز
موج البحر


تاريخ التسجيل : 08/05/2010
العمر : 46

اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين   اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالإثنين مايو 24, 2010 12:28 am

مارشال جبن كتب:
البضاعة الفاسدة لاينفع معها هرج الباعة ولا يمكن تزينها الراحلة التي تحملها على ظهرها أبدا ...وسواء حٌملت فوق بغل أو على ظهر جمل الفاسد فاسد.... تماما مثلما أنه لاينفع من عملها في السوق ....وأخفاها على أهل بيته...! فكم عدد من يدّعون إنهم على الصح وغيرهم على خطاء ...حين تسمع قولهم و تشاهد أعمالهم تجدهم مش بس مخطّؤون بل مذنبون مذنبون ؟ لذا كم عدد من يؤمنون بالكلام وحين العمل تراء أعملهم تخالف أقولهم ؟! منهم من يؤمن بأن النقد والنقد الذاتي هو الأسلوب الأمثل للحوارات والنقاشات ولكنه حين يجد الجد تنظرإليه وكأنه في حالة حرب مع الأخرين ؟ لماذاالبعض منا يريد أن يظهرالدكتاتوري المتسلط برأيه وبمواقفه على أنه ديمقراطي... وهويعلم علم اليقين أن الشخصية التي يريد أن يسوّ قها للناس هي شخصية ماضيها وحاضرها ومستقبلها دكتاتوري لأنها متربية ومثقفة على حب الذات ؟! لماذا البعض يؤمن بمصلحته دون مصلحة الآخرين ؟!
لماذا تأخرالإصلاحيين الى اليوم في نقد بعضهم بعضا ...........وهل قواعدهم مدركين كم هو حجم الخلل في قياداتهم ؟ وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر ؟! كل هذا أسألة وهواجس عندي وعند الكثير من الناس
أخي اليث العفو منكم لم أكن حزبي أو سياسي حتى أعرف من هو الشيباني أو المخلافي
حكمت في ردي على ظاهر الحديث لهذا أعرف بأن الشيخ الزنداني حفظه الله هوالإصلاح والإصلاح هو.......... وحين أحكم على الإصلاح أحكم عليه من خلال الزنداني كون الرجل داعية إسلامية فلا يمكن أن يقف إلا في موافق الخير هذا هو رأيي في الشيخ
السلام عليكم
لقد عمل العاملون على اطفاء نور الله وتشوية صورة الدعاة من أبناء هذه الأمة , يعتمدون على الخرافة بأيديهم أدوات الدمار والخراب ووسائل الأعلام , ومن سار على منهجها أنتزعت الأمانة من قلوب الرجال , أخي الغالي الاصلاح يستمد نهجة من ينبوع لن ينفد من كتاب الله وسنة رسولة وهم بشر فأن أخطأوا فالخطاء عنوان كل انسان الا المعصومون , الاصلاح سموا في الاهداف صدقُ في العطاء , منهجة وفكرتة تمر على طريق عمرة سبعون عاماً من التربية والتضحية والجهاد يدحضون كل هذه الأفتراءات الكاذبة ليس بل الكلام فقط بل بحياة ايجابية عملية تمثل كل صور القيم والطهارة والاخلاق , ان شاء الله وبقدرتة ساتستمر مسيرتهم بالجمال والعطاء والخير , ان أبناء الحركة الاسلامية من علماء وشيوخ وشباب ستظل صورتهم مشرقة , مهما تأمر المتأمرون من أعداء لهم سوا كانوا من الشرق أو الغرب أو من أبناء جلدتهم , أخى الغالي مهما اختلف رجال الأصلاح فالأختلاف سنة مهما أصيب رجالة بالفتور أو السقوط فلن يسقط هذا العملاق الشامخ في وجة الفساد والمفسدون والمتسلطون على ثرواث الأمة الآكلون حقوق العباد الذين يتلونون كما تتلون الحرباء , أخيرأ الكلام كثير أختم ان خلق الوفاء صفه حميده نتمنى أن تغرس في كل قلوب شباب الدعوة مع كل أصحاب الفضل من العلماء والمربين بل وحتى نسيم البحر وربيع الشجر وكل من ساهم في تهية أجواء الخير للمسار الدعوي وعى رأس هذه الأمور الوفاء لهذا الدين العظيم ,الذي به تمت الرفعة والاكرام ,ان الله يرفع بهذا القرآن أقواماًوالتركيز على هذا الخلق لندرتة وأهميتة للمؤسسة الأسلامية وللعاملين فيها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليث
عضو مميز
عضو مميز
ليث


تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 54

اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رحم الله رجلا أهدى إلي عيوبي   اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين - صفحة 2 Emptyالإثنين مايو 24, 2010 12:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
(( ياأيهاالذين آمنوا إجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ))
وحسن الظن مقدم على سوء الظن ومهما بدر من أخيك إحمله على محمل الخير وابحث له عن العذر فتقول لعله أراد كذا أوكذا من معاني الخير حتى يعجزك ويأتي بعمل بين .

بح صوتي من تكرار انني لا أضمر شرا لحركة الأخوان المسلمين فيكفيها أنها تحافظ على الهوية الإسلامية من الإستلاب الحضاري
ومحاولات طمس الهوية 
يكفيها أنها أعادت الناس ألى بيوت الله بعد أن كادوا يضلوا الطريق 
وإن تناول أي ظاهرة إجتماعية باالنقد والتحليل ماهي إلا دليل إعجاب وإهتمام ذلك أنك تبرز مظاهر الإخفاق حتى يتم تجنبها 
ويقال ان الناس لاترمي إلا الشجرة المثمرة
وكذلك الناس لاتركل القط الميت 
ارجوا أن أكون موفقا في هذا التعبير وأن يفهم المعنى 
وقد قيل في سوء الظن 
إذا ساء فعل المرأ ساءت ظنونه 
                        وصدق مايراه من توهم
تعالوا معي لنرى إبنا بارا من أبناء الحركة الإسلامية وهو يطلق هذا النداء وهذا التحذير

أحمد منصور - الجزيرة توك 
المأزق التارخي للأخوان المسلمين 
أصبح الآن واضحا أن هناك أزمة داخلية طاحنة تعيشها جماعة الأخوان المسلمين ظهرت حينما طلب المرشد العام للأخوان المسلمين محمد مهدي عاكف تصعيد القيادي عصام العريان إلي عضوية مكتب الأرشاد ورفض المكتب فغضب المرشد وأعلن عن إصراره علي عدم الترشح لفترة ثانية وكانت هذه الحادثة هي القشة التى قصمت ظهر البعير وأظهرت حجم المأزق التاريخي الذي تعيشه الجماعة  و حجم الخلافات الداخلية بين قياداتها والتى بقيت عوامل كثيرة تحول دون ظهورها خلال العقود الماضية .وقد أظهر هذأ المأزق التاريخي أن هناك فريقان داخل الجماعة كل فريق يحاول أن يتغلب علي الأخر أو يقصيه فريق يقوده النائب الأول للمرشد الدكتور محمد حبيب وفريق يقوده الأمين العام للجماعة الدكتور محمود عزت ، وقد اتضحت الصورة كاملة حينما ظهر الدكتور محمود عزت معي فى برنامجي التليفزيوني بلاحدود ..،يوم الأربعاء 16 ديسمبر وأعلن في نهاية الحلقة  بعد مغالبة أرهقتني في محاولة استخراج معلومة نافعة منه علي مدي ساعة أن مجلس الشوري قرر اختيار مكتب إرشاد ومرشد جديد للجماعة قبل الثالث عشر من يناير القادم وهو موعد انتهاء ولاية المرشد الحالي محمد مهدي عاكف ، ويبدوا أن هذا الأعلان مثل صدمة حقيقية لدي كثير من قطاعات الأخوان علي رأسهم  نائب المرشد العام محمد حبيب حينما خرج لوسائل الأعلام فى اليوم التالي وصرح بأن ما أعلنه الأمين العام للجماعة يخالف اللوائج وتم دون إعلام لمكتب الأرشاد أو مجلس الشوري .

السؤال الهام هنا هو ما الذي أوصل الأخوان المسلمين إلي هذا المأزق ؟ وهذا سؤال صعب ومعقد تماما مثل الحالة المعقدة التى يعيشها الأخوان الآن بعد أكثر من ثمانين عاما علي تأسيسها علي يد الأمام حسن البنا ، وخمسين عاما علي اغتياله في الثاني عشر من فبراير عام 1949 ، فقد اغتيل حسن البنا وعمره لم يتجاوز أربعة وأربعين عاما ، وكان مشروعة لم يكتمل بعد ، فترك مقتله فراغا قياديا كبيرا تعيشه الجماعة منذ ذلك الوقت فقد بقيت الجماعة طيلة عامين دون مرشد بعد اغتياله حيث تفاقم الخلاف بين قادتها آنذاك ثم اتفقوا علي مرشد من خارج الجماعة تنظيميا هو المستشار حسن الهضيبي  الذي جاء من بعده عدد من المرشدين لم يملك هو او أيا منهم شيئا من مقومات الزعامة والقيادة والحكمة وبعد النظر وفهم المشروع والحضور والضوء الذي كان يميز البنا ، وكان حرصهم جميعا لا يتجاوز الحفاظ علي ما تركه البنا دون أي إبداع أو تجديد أو بروز  زعامة تاريخية تقدم الأخوان فكرا وتنظيما إلي العالم من جديد وتكمل المشروع الذي بدأه حسن البنا ، كما لعبت المحن والضغوط السياسية والأمنية التى يعيشها الأخوان منذ خمسين عاما دورا كبيرا فى التغاضي عن كافة المثالب والأخطاء الداخلية  التى أصبحت تتراكم داخل الجماعة دون تصويت ، وأصبح التنظيم أهم من الجماعة بل قزم التنظيم الجماعة وأصبح لا يستوعب إلا من ينطوي تحت بند السمع والطاعة وباقي البنود التى تقتل الأبداع وإبداء الرأي الآخر داخل التنظيم ، وربما كان لرجال النظام الخاص الدور الأساسي فى الحفاظ علي التنظيم حينما خرجوا من السجون بعد محنتي 1954 و1965 ، فلعبوا الدور الأساسي فى إدارة التنظيم وبقي مكتب الأرشاد ومجلس الشوري وباقي الهيئات الأدارية فى الجماعة تدور في إطار ما يخططه ويرتبه رجال النظام الذين وصل أبرزهم مصطفي مشهور إلي منصب المرشد فيما بقي الآخرون يديرون أمور الجماعة من وراء ستار ويختارون مرشدين لا علاقة لهم بالقيادة من قريب أو بعيد حتى يبقي زمام الأمور بأيديهم ،، لكن المشكلة بقيت داخل الجماعة ومع كل مرشد جاء بعد حسن البنا هي مشكلة الأدارة ومشكلة الرؤية والمشروع والكاريزما وا لزعامة ومن ثم مشكلة القائد الذي لا يكون دوره مجرد الحفاظ علي التنظيم وإنما قيادة الجماعة برؤية القائد الزعيم والمرشد الملهم ، لكن المشكلة بقيت في هؤلاء الرجال الذين يحركون التنظيم من وراء الكواليس ، وهذا من أخطر ما أصاب الجماعة في مقتل فهؤلاء فى النهاية بشر وليسوا ملائكة ، ويعتريهم ما يعتري البشر من أمراض وعلل نفسية ومزاجية مهما كانت سلوكياتهم من التقوي و الورع والأخلاص  فالتقي الورع تقواه وورعه لنفسه وقليل منها للناس ، لكن سياسة أمور الناس تحتاج إلي عقول ونفوس عركتها الدنيا ومصاعب الحياة تعرف طباع البشر وما آل إليه مصير الدنيا من تطور وعلم وتنوع بشر وسياسي ومعرفي ، ويعرفون من فنون الأدارة وسياسية الناس ما يؤهلم للعبور بمن تولوا أمرهم   مصاعب الحياة  وألآعيب السياسة وأنواع الخداع التى تمارسها الأنظمة المستبدة ويعرفوا كيف يتعاملون مع الأنظمة القائمة بعقلية الساسة المحنكين ، ورجال الدولة المدربين ، أما التقوقع فى دائرة المحن والابتلاءات والصبر فهذا ضعف وعجز مهين .

إن الأزمة التاريخية التى يعيشها الأخوان اليوم هي نتاج لأزمة قيادة وإدارة وإقصاء وإبعاد لكل من له رأي مخالف أو رؤية مبدعة ، كما أنها تعكس عجزا عن صناعة علاقات بكثير من المتعاطفين من الأخوان من السياسيين والمفكرين الذين لهم رؤي إصلاحية ربما تخالف القيادات المتقوقعة علي نفسها وعلي تنظيمها وترفض الأستماع أو الأستفادة من الآخر ، وقد استمر هذا الأمر ما يزيد علي خمسين عاما حتى وصلت الأمور إلي حالة الأنفجار القائم وبالتالي  إن لم يتنادي المخلصون من قادة الأخوان بل من جميع الأخوان و يتخلوا عن حظوظ أنفسهم التى تتواري تحت الورع أحيانا والمصلحة العامة أحيانا أخري ويصلوا إلي حلول تخرج الأخوان من هذا المأزق ،  فإن الأنشقاق واقع لا محالة وسوف يكون   الأخطر في تاريخ الجماعة وسيقدم هؤلاء نهاية الجماعة علي طبق من ذهب إلي كل الأنظمة التى عجزت عن القضاء عليها طيلة ثمانين عاما ، وإذا نجا الأخوان من هذه الأزمة وقد أصبح هذا الأمر مستبعدا ـ في رأي كثير من المراقبين ـ فإن عليهم أن يعرفوا كيف يختارون قادتهم وأن يعدلوا لوائحهم ووسائل المحاسبة لقادتهم بشكل لا يسمح لأحد أن يدمر الجماعة علي رؤوس من فيها كما يحدث من بعض القيادات الآن تحت بنود التقوي والورع والأخلاص والحفاظ علي التنظيم ، وكل هذا بعيدا عن حسن النوايا هراء وجهل بمقتضيات الحياة وتطور الأحداث لاسيما وأن كثيرا من هؤلاء قضوا عشرات السنين داخل أسوار الأخوان لا يعرفون ماذا يحدث خارجها وهذا سبب خلافهم مع غيرهم من الأخوان الذين اختلطوا بالدنيا والناس وعرفوا كيف يختلفون ويقبلون الآخر ، إنها حقا كارثة لكن كثيرين يتمنون ألا تكون النهاية .

    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الناصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» اتركوا لنا فرصة للحديث أيها الإسلاميين
» متى يصحى الناصريين من احلامهم النرجسيه
» فرصة المعارضة لكسب الساحة اليمنية...دعوة للحوار
» أيها الناس ......
» زوامل ألقيت في زفاف العريس صدام احمد مسعد محمد الملقب (غابشه)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب  :: واحة السياسي الحر-
انتقل الى: