المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
الاخضر وصل***فتاوي 2011 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في المنتدى العربي منتديات كل العرب
شكرا الاخضر وصل***فتاوي 2011 829894
ادارة المنتدي الاخضر وصل***فتاوي 2011 103798
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
الاخضر وصل***فتاوي 2011 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في المنتدى العربي منتديات كل العرب
شكرا الاخضر وصل***فتاوي 2011 829894
ادارة المنتدي الاخضر وصل***فتاوي 2011 103798
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ثورات الشعوب ليست ضد الاستعمار فحسب بل ضد الانظمة الفاسدة التي هي امتداد للأستعمار بأيادي داخليه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

» نـــفـحـــــــــــات رمــــــــضـــــــانــــــــــيـةالاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالإثنين يونيو 05, 2017 12:29 am من طرفابوعماد» مناجاة رمضانية الاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالإثنين يونيو 05, 2017 12:27 am من طرفابوعماد» الوحده اليمنيهالاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالجمعة مايو 23, 2014 6:26 am من طرفابوعماد» الوحده اليمنيه في التاريخالاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالجمعة مايو 23, 2014 6:22 am من طرفابوعماد» على كل حال تحياتي لسعادة المدير ابو عمادالاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالأحد نوفمبر 17, 2013 7:26 am من طرفالمتميز» الشيخ/ظيف اللةمحمدعبدالرحمن الظبيانيالاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالأحد أكتوبر 13, 2013 4:14 am من طرفاميرباخلاقي» اسمحولي على الغياب الطويلالاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالأحد أكتوبر 13, 2013 4:00 am من طرفاميرباخلاقي» اجمل ترحيب بالاخ عبدالوهاب عبدالكريمالاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2013 12:18 pm من طرفebraheem algobany» تصعيد مسلح في الحصبة يُهدد بحرف مسار مؤتمر الحوار الوطني الشاملالاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالخميس مارس 28, 2013 12:36 pm من طرفالجبني 2011» الرئيس السابق " صالح " يحارب وقت الفراغ بافتتاح صفحة رسمية على موقع ( فيسبوك )الاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالخميس مارس 28, 2013 12:31 pm من طرفالجبني 2011

 

 الاخضر وصل***فتاوي 2011

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محسن سالم العقري
عضو نشيط
عضو نشيط



تاريخ التسجيل : 18/11/2011
العمر : 58

الاخضر وصل***فتاوي 2011 Empty
مُساهمةموضوع: الاخضر وصل***فتاوي 2011   الاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالسبت ديسمبر 24, 2011 3:10 am

شهد عام 2011 إصدار العديد من الفتاوى والدعوات الغريبة والطريفة التي أثارت جدلا واسعا في المجتمعات العربية والإسلامية.

أحدث هذه الفتاوى كانت لأحد الدعاة المسلمين في أوروبا والتي حرم فيها علي النساء والفتيات ملامسة الخضروات والفاكهة التي تتخذ شكل العضو الذكري للرجل مثل الموز والخيار بدعوي أنها ربما تؤدي إلي إثارتهن أو إغوائهن، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.



وقال الشيخ ، الذي لم تذكر الصحيفة إسمه، إنه يجب علي النساء عدم ملامسة الخيار أو فاكهة الموز لأنها قد توحي إليهن بأفكار جنسيه تسهم في إغوائهن وفي حالة ما إذا أرادت سيده أو فتاه تناول أي من هذه المنتجات التي تتخذ شكلا زكوريا فإن علي طرف ثالث أن يعد هذا الطعام عبر تقطيعه لأجزاء صغيره تبعده عن شكله الأصلي المثير للفتن علي حد قوله

وفي المغرب أجاز الشيخ عبد الباري الزمزمي رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث، معاشرة الزوج لزوجته بشتى الأشكال، بما فيها الجنس عن طريق الفم وحتى مع الدمى.

وقال الزمزمي:”ليس هناك نص ما في القرآن يمنع الممارسة الجنسية بين الرجل والمرأة، كيفما كان نوعها وشكلها وطريقتها،حتى وإن كانت عن طريق الفم” بحسب ما ذكرته صحيفة “هسبريس” الإلكترونية المغربية في يونيو الماضي.

وأضاف قائلا:” توجد في الوقت الحاضر دمية بلاستيكية، وأعضاء تناسلية ذكورية يمكن استغلالها من طرف المرأة، لكن فقط في حالة تعذر الزواج”.

وقبل هذه الفتوى بأسابيع كان الزمزمي قد آثار جدلا واسعا عندما أفتى بجواز معاشرة الزوج لزوجته الميتة للتو.

وفي الصومال أصدرت حركة “الشباب المجاهدين” في أغسطس الماضي فتوى بتحريم الأكلة الرمضانية الشهيرة “السمبوسة” ، أو تناولها في شهر رمضان، بدعوى أنها تحتوي أضلاعًا مسيحية تُشبه أضلاع الثالوث المُقدس المسيحي، بحسب صحيفة الاتحاد.

وعلى الصعيد السياسي، أفتي الشيخ الراحل عماد عفت أمين عام الفتوي بدار الإفتاء المصرية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بأن التصويت لفلول الحزب الوطني المنحل الذين مثلوا الحزب في الدورات السابقة أو كانوا منتمين لعضويته حرام شرعاً باعتبار أن ذلك مساهمة في الفساد ودرء المفاسد واجب شرعي قدمه الفقهاء علي جلب المصالح، بحسب جريدة “الجمهورية”.

من جانبه أفتى الشيخ عمرو سطوحى رئيس لجنة الدعوة الأسلامية بالأزهر في حوار مع صحيفة “روز اليوسف” مطلع نوفمبر بعدم جواز تزويج أي مصرى ابنته من أعضاء الحزب الوطنى “الفاسدين”.

وفي إطار الفتاوى السياسية أيضا قال نائب رئيس حزب النور السلفي بمحافظة الدقهلية محمد عبد الهادى قبل نحو أسبوعين إن تقدم الحزب بالمرحلة الأولى الثانية في الانتخابات البرلمانية ورد في القرآن الكريم.



وفي مصر، أيضا أجاز الداعية المصري محمد الزغبي بمقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب في يونيو الماضي أكل لحوم الجن، مشيرا في فتواه إلى تشكل الجن في صورة الإبل والماشية.

وعلى الصعيد الاقتصادي أثار الصحفي المصري مجدي حسين جدلا واسعا بعد أن أفتى الأسبوع الماضي بحرمة البورصة.

وكانت الصدمة التي انتابت الكثيرين من الفتوى التي اعتبر فيها أن البورصة ربا فاحش ونوع من المقامرة راجعة إلى أن مطلقها غير متخصص في العلوم الشرعية وهو ما وصفه البعض بالجرأة على الفتوى.

وفي الكويت دعت الناشطة الكويتية سلوى المطيري إلى سن قانون يمكِن غير المتزوجة أو المطلَّقة من شراء عبدٍ لتتزوجه، شريطة أن يدفع لها مهرًا، معتبرةً أن ذلك الأمر سيحل أزمة العنوسة في المنطقة العربية.

كما طالبت سلوى المطيري بسَنّ قانون للجواري في بلدها؛ لحماية الرجال من الفساد والزنا، واقترحت أن يتم “استقدام الجواري من سبايا الروس لدى الشيشان أو من روسيا ودول أخرى غيرهما

وفي اليمن افتى مشائخ الحوثيين عدم حلب البقرة والعصيد بلمحواش

هذا ما ظهر والغا بي اكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الحق
عضو نشيط
عضو نشيط



تاريخ التسجيل : 11/04/2009
العمر : 42

الاخضر وصل***فتاوي 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاخضر وصل***فتاوي 2011   الاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالسبت ديسمبر 24, 2011 8:39 am

يا ساتر يا رب .. ايش هذه الفتاوي يا محسن ..ايش صاير بالدنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
في الصــــمـــيـم
المدير الاعلامي
المدير الاعلامي
في الصــــمـــيـم


تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 63

الاخضر وصل***فتاوي 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاخضر وصل***فتاوي 2011   الاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالسبت ديسمبر 24, 2011 1:28 pm

يامحسن لو تذكر في بداية 90 عندما انتشر الحزب الاسلامي في العقر عندما صالح الحاج وولد معجبه عندما سافروا من عندكم من الأمارات قالوا ان الموز غير شرعي بالنسبة للمرأة وكمان حلب البقر معناته انكم قد سبقتوا بالأفتا يامحسن الله يحفظك ويحفظنا جميعاً مثل هذه الأفكار المتزمتة والتي لم يكن مثل ذلك الا في فكر من يدعو بانهم اصل الأسلام وغيرهم كفرة مبدعين ،
الله يستر يامحسن ويمكن ان قدك لا تروج لمثل هذه الافكار لما تسافر وتلزم اهل النوبه يطبوقوا هذه الصكوك الغفرانية ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محسن سالم العقري
عضو نشيط
عضو نشيط



تاريخ التسجيل : 18/11/2011
العمر : 58

الاخضر وصل***فتاوي 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاخضر وصل***فتاوي 2011   الاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالأحد ديسمبر 25, 2011 3:32 am

في الصميم كتب:
يامحسن لو تذكر في بداية 90 عندما انتشر الحزب الاسلامي في العقر عندما صالح الحاج وولد معجبه عندما سافروا من عندكم من الأمارات قالوا ان الموز غير شرعي بالنسبة للمرأة وكمان حلب البقر معناته انكم قد سبقتوا بالأفتا يامحسن الله يحفظك ويحفظنا جميعاً مثل هذه الأفكار المتزمتة والتي لم يكن مثل ذلك الا في فكر من يدعو بانهم اصل الأسلام وغيرهم كفرة مبدعين ،
الله يستر يامحسن ويمكن ان قدك لا تروج لمثل هذه الافكار لما تسافر وتلزم اهل النوبه يطبوقوا هذه الصكوك الغفرانية ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

مساك الله بلخير اخي في الصميم

اولا انا من زمان ماحظرة خطبة جمعة في العقر

لاني كنت في رداع وبعدين انتقلت الى صنعاء

واخر مرة حظرت كان الخطيب قاسم الحاج

ويحذر النسوان من الخروج بثياب غير محتشمة

الى الشواطي

ضحكت وخرجت من المسجد لان صاحبنا

يلقط الخطب من مساجد دبي

ويروح يديهن في العقر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
في الصــــمـــيـم
المدير الاعلامي
المدير الاعلامي
في الصــــمـــيـم


تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 63

الاخضر وصل***فتاوي 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاخضر وصل***فتاوي 2011   الاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالأحد ديسمبر 25, 2011 5:40 am

محسن سالم العقري كتب:
في الصميم كتب:
يامحسن لو تذكر في بداية 90 عندما انتشر الحزب الاسلامي في العقر عندما صالح الحاج وولد معجبه عندما سافروا من عندكم من الأمارات قالوا ان الموز غير شرعي بالنسبة للمرأة وكمان حلب البقر معناته انكم قد سبقتوا بالأفتا يامحسن الله يحفظك ويحفظنا جميعاً مثل هذه الأفكار المتزمتة والتي لم يكن مثل ذلك الا في فكر من يدعو بانهم اصل الأسلام وغيرهم كفرة مبدعين ،
الله يستر يامحسن ويمكن ان قدك لا تروج لمثل هذه الافكار لما تسافر وتلزم اهل النوبه يطبوقوا هذه الصكوك الغفرانية ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

مساك الله بلخير اخي في الصميم

اولا انا من زمان ماحظرة خطبة جمعة في العقر

لاني كنت في رداع وبعدين انتقلت الى صنعاء

واخر مرة حظرت كان الخطيب قاسم الحاج

ويحذر النسوان من الخروج بثياب غير محتشمة

الى الشواطي

ضحكت وخرجت من المسجد لان صاحبنا

يلقط الخطب من مساجد دبي

ويروح يديهن في العقر

الحمد لله اللي رديت يامحسن ، فكرتك مثل الذي يعمل خير ويقطه في البحر مثلما يقولوا ،

وانت كم من موضوع نزلت وكم رديت عليك وكم لمحت لك بزمالتنا في صفوف الدراسة ولم اعرف هل كنت تقرا الردود املا ،

المهم يامنهلي ازيدك من الشعر بيت كان منع النسوان من قداحة الماء لأن الميح او الشيبانة عندما تمر في اكفف النسوان قد يسحبهم الى قاع البأر من شدة لذت النكد ،

يارجل الله يستر من التقليد الأعمى ،

نفوتك على خير والى اللقاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناجي احمد الضبياني
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 09/05/2011
العمر : 58

الاخضر وصل***فتاوي 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاخضر وصل***فتاوي 2011   الاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالأحد ديسمبر 25, 2011 6:53 am

نعم ابو فاطمة يقترب عام 2011 من إسدال ستاره بعدما امتلأ بأحداث عديدة شغلت العالم ولا سيما في المنطقة العربية التي شهدت تطورات غير مسبوقة، ومن بين ما لفت الأنظار خلال هذا العام "الفتاوى الشرعية السياسية" التي تزامنت مع أحداث سياسية مهمة، كما لم يبخل "العلماء" بفتاوى أخرى بعضها يتلق بـ"الخيار" و"الموز".

تخلل العام المنصرم العديد من الفتاوى الشرعية فالسياسي منها كان ما بين تحريم الخروج على الحاكم والتحذير من عاقبة الفوضى ومحرض على دفع الظلم وإسقاط الأنظمة القمعية، وكان هناك العديد من الفتاوى التي لا علاقة لها بالسياسة وتداولها الناس لشدة غرابتها وطرافتها أحياناً.

عام 2011 كان عام الفتاوى ذات الطابع السياسي لأن العام لم يكن اعتيادياً فقد مرت خلال شهوره ثورات متتابعة وحراك متعدد الأوجه اختلطت معه الأوراق، ومنذ بدايته في يناير أشعلت تلك الشرارة بواسطة الشاب التونسي (محمد البوعزيزي) الذي أحرق نفسه احتجاجاً على الظلم في بلده.

شرارة البوعزيزي امتد لهيبها وطال مصر وليبيا فأزيح رئيس الأولى حسني مبارك من منصبه تماما كما كان حال الرئيسي التونسي زين العابدين بن علي، بينما كان مصير الزعيم الليبي معمر القذافي درامياً فقتل على أيدي الثوار، في حين لم تكن اليمن وسوريا بمنأى عن الثورات وإن اختلفت نهاية الأولى ولا تزال الثورة مستمرة في الثانية.

وبالتزامن مع هذه التطورات بدأ العام بفتاوى حاولت تثبيط المطالب بإسقاط بعض الأنظمة وذلك بتحريم بعض المشائخ الخروج على الحاكم وتحريم المظاهرات و التجمع تحت ذريعة درء الفتن ودفعاً للفرقة بين المسلمين و حقناً للدماء.

وكان لمفتي عام السعودية عبد العزيز ال الشيخ رأي في بداية الاحتجاجات بمصر حين قال: لو نظرنا للنتائج التي تحصل من هذه الاحتجاجات لوجدنا أن ما يطالب به بالنسبة لما يحدثه من بلاء لاشيئ، فالمطالبة شيئ والبلاء والدمار أشياء كثيرة على حد تعبيره.

وفي مصر ذاتها خلال ثورة 25 يناير أنكر العديد من مشائخ السلفية وطلاب العلم الخروج على الحاكم ومنهم حسن بن عبد الوهاب البنا وأبو عبد الأعلى خالد بن عثمان وعادل السيد والقائمة تطول بأسماء شيوخ مصريين (سلفيين) كانوا منكرين للخروج على الحاكم .

ومع نجاح ثورتي مصر وتونس بإسقاط (بن علي) و(مبارك) و تصاعد الاحتجاجات في بعض الدول العربية وخاصة في ليبيا التي أصبحت دموية بشكل عنيف اضطر الليبيين خلالها إلى حمل السلاح بعد أن أصر القذافي على قمع الاحتجاجات بالنار والحديد وخلال ذلك ظهرت فتاوى أخرى تجيز الخروج على الحاكم الذي يقتل شعبه.

ومن ابرز تلك الفتاوى ما صدر عن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي من على منبره في إحدى صلوات الجمعة في قطر والتي حلل فيها قتل الزعيم الليبي معمر القذافي، وقال: (من أراد أن يتقرب إلى الله بقتله فليفعل ودمه في رقبتي) و يعني القذافي.

والنظام الليبي كان يعي ما تؤثر به الفتاوى في قلوب الليبيين، لذلك استعانت قناة ليبيا الشبابية أثناء الاحتجاجات على نظام القذافي بعرض فتاوى مسجله لمشائخ من السعودية وهم صالح الفوزان وربيع المدخلي وعبد المحسن العباد جاء فيها تحريم الخروج في المظاهرات وتحريم مشاهدة قناة الجزيرة وكل قناة تحرض على الفتنة ووجوب طاعة ولي الأمر وتحريم الخروج عليه.

وفي السياق ذاته فقد أفتى من الكويت الأستاذ المساعد بقسم التفسير في كلية الشريعة بجامعة الكويت الدكتور حاكم المطيري بأن قتلى الثورات العربية "شهداء" معتبراً أن الانتفاضات الشعبية ضد الأنظمة الحاكمة لها مبرراتها الشرعي، ومنها محاولة إصلاح الشأن العام، وكانت فتواه ردا على بعض الفتاوى التي تصف المتظاهرين بالخوارج.

وفي اليمن أصدرت جمعية علماء اليمن بيان يحرم الخروج على الرئيس اليمني على عبدالله صالح وجاء في البيان: إن الخروج على الحكام محرم شرعا سواء كان بالقول أو بالفعل بنص القرآن والسنة والإجماع.

وقد استنكر القرضاوي هذا البيان قائلا: إن الفقه الرجعي الذي يسير في ركاب الحكام وإن ظلموا وجاروا، ينبغي أن يختفي أمام الفقه الثوري الذي يعمل على تقوية الشعوب، وينقي الحكم من مطامعه ومساوئه.

ومن الفتاوى التي أثارت الجدل في مصر مع مرحلة الانتخابات التشريعية والتي بدأت في 28 نوفمبر الماضي فتوى محمود عامر القيادي بالتيار السلفي، حين اصدر فتوى حرم فيها التصويت في الانتخابات البرلمانية بشكل عام، معتبراً أن من يصوت لصالح أحد المرشحين هو آثم، وخائن للأمانة.

وسبق لعامر إطلاق فتوى تجيز توريث الحكم لنجل الرئيس الأصغر جمال مبارك قبل نحو عام من الآن، وأطلق هو نفسه فتوى إهدار دم الدكتور محمد البرادعي بدعوى شق عصا الطاعة والخروج على الحاكم الشرعي الرئيس حسني مبارك .

وفي الفترة نفسها أيضا أفتى القيادي بجماعة الإخوان المسلمين أحمدي قاسم وكان احد المرشحين في الفيوم، خلال لقاء انتخابي بأن الانضمام لحزب الحرية والعدالة ما هو إلا صورة من صور العبادة والتقرب إلى الله في خدمة الشعب المصري.

وفي الجهة المقابلة أفتى الشيخ ياسر برهامي وهو نائب رئيس الدعوة السلفية وأحد مرجعيات حزب النور بعدم جواز التصويت لصالح التحالف الديمقراطي من أجل مصر والذي يتزعمه حزب الحرية والعدالة في الانتخابات البرلمانية الحالية.معللا ذلك أن التحالف الديمقراطي لم يأتي لنصرة الدين والشريعة وإحقاق الحق ونصرة المظلوم.

اغرب فتاوى 2011

تحريم جلوس الكرسي للنساء
من الفتاوى الغريبة تلك التي أصدرها الداعية اليمني الحبيب عمر بن محمد بن سالم والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي ويحرم فيها جلوس النساء على الكرسي لتعرضهم لنكاح الجن.

ويشير الداعية اليمني بفتواه إلى ما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجالس يسترخي، والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرُّج، فالمرأة بهذا العمل، تمكن الرَّجل من نفسها لينكحها، وقد يكون الرَّجل من الجّنّ أو الإنس، والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي.

ويحث الداعية اليمني على الجلوس على الأرض فالجلوس على الأرض حسب ما يرى، يُذكر المسلم بخالق الأرض وهذا يزيد في التعبُّد، والتهجُّد، والإقرار بعظمته سبحانه ".

ويذكر أن الداعية اليمني الحبيب بن عمر يحتل المرتبة السابعة والثلاثين بين الشخصيات الإسلامية الـ500 الأكثر تأثيراً في العالم لعام 2011.

تحريم الموز والخيار
ومن الفتاوى الغريبة خلال هذا العام ما أفتى به إمام مسجد عربي مقيم في أوروبا بتحريم تناول المرأة الموز والخيار لكي لا تُستثار جنسياً. وأجاز أكل الموز والخيار في حال الضرورة شريطة أن يقطعها للمرأة محرمها .

وأكد إمام المسجد و(المفتي) أيضا أن الجزر والكوسا من الخضروات المحرمة على النساء أيضاً، لأنه رأى تشابهاً كبيراً بين هذه الخضروات والعضو الذكري، واعتبر انه من الطبيعي أن ترى المرأة ذلك أيضاً، مما يجعلها تطلق العنان لمخيلتها وهي تأكل الموز، وترغب بممارسة الجنس مع رجل، معتبراً أن المرأة في هذه الحالة قد تسترسل في تخيلاتها وتشعر بالنشوة.

ومن الفتاوى الغريبة التي أثارت جدلاً واسعاً في مصر فتوى رئيس لجنة الدعوة الإسلامية في الأزهر(عمر سطحي) بعدم جواز زواج المسلمات من فلول النظام المصري السابق ومن أي عضو من أعضاء الحزب الوطني والسبب بحسب رأي عمر سطحي أنهم مضيعون للأمانة، فإذا كانوا قد ضيّعوا أمانة الشعب كله وأفسدوا الحياة في مصر التي أكلوا من ترابها وعاشوا على أرضها وشربوا من مائها واستظلوا بسمائها.. فمن السهل عليهم أن يضيعوا أمانة الأسرة والزوجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجبني 2011
عضو مميز
عضو مميز
الجبني 2011


تاريخ التسجيل : 28/03/2011
العمر : 34

الاخضر وصل***فتاوي 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاخضر وصل***فتاوي 2011   الاخضر وصل***فتاوي 2011 Emptyالأحد ديسمبر 25, 2011 11:58 am

ناجي احمد الضبياني كتب:
نعم ابو فاطمة يقترب عام 2011 من إسدال ستاره بعدما امتلأ بأحداث عديدة شغلت العالم ولا سيما في المنطقة العربية التي شهدت تطورات غير مسبوقة، ومن بين ما لفت الأنظار خلال هذا العام "الفتاوى الشرعية السياسية" التي تزامنت مع أحداث سياسية مهمة، كما لم يبخل "العلماء" بفتاوى أخرى بعضها يتلق بـ"الخيار" و"الموز".

تخلل العام المنصرم العديد من الفتاوى الشرعية فالسياسي منها كان ما بين تحريم الخروج على الحاكم والتحذير من عاقبة الفوضى ومحرض على دفع الظلم وإسقاط الأنظمة القمعية، وكان هناك العديد من الفتاوى التي لا علاقة لها بالسياسة وتداولها الناس لشدة غرابتها وطرافتها أحياناً.

عام 2011 كان عام الفتاوى ذات الطابع السياسي لأن العام لم يكن اعتيادياً فقد مرت خلال شهوره ثورات متتابعة وحراك متعدد الأوجه اختلطت معه الأوراق، ومنذ بدايته في يناير أشعلت تلك الشرارة بواسطة الشاب التونسي (محمد البوعزيزي) الذي أحرق نفسه احتجاجاً على الظلم في بلده.

شرارة البوعزيزي امتد لهيبها وطال مصر وليبيا فأزيح رئيس الأولى حسني مبارك من منصبه تماما كما كان حال الرئيسي التونسي زين العابدين بن علي، بينما كان مصير الزعيم الليبي معمر القذافي درامياً فقتل على أيدي الثوار، في حين لم تكن اليمن وسوريا بمنأى عن الثورات وإن اختلفت نهاية الأولى ولا تزال الثورة مستمرة في الثانية.

وبالتزامن مع هذه التطورات بدأ العام بفتاوى حاولت تثبيط المطالب بإسقاط بعض الأنظمة وذلك بتحريم بعض المشائخ الخروج على الحاكم وتحريم المظاهرات و التجمع تحت ذريعة درء الفتن ودفعاً للفرقة بين المسلمين و حقناً للدماء.

وكان لمفتي عام السعودية عبد العزيز ال الشيخ رأي في بداية الاحتجاجات بمصر حين قال: لو نظرنا للنتائج التي تحصل من هذه الاحتجاجات لوجدنا أن ما يطالب به بالنسبة لما يحدثه من بلاء لاشيئ، فالمطالبة شيئ والبلاء والدمار أشياء كثيرة على حد تعبيره.

وفي مصر ذاتها خلال ثورة 25 يناير أنكر العديد من مشائخ السلفية وطلاب العلم الخروج على الحاكم ومنهم حسن بن عبد الوهاب البنا وأبو عبد الأعلى خالد بن عثمان وعادل السيد والقائمة تطول بأسماء شيوخ مصريين (سلفيين) كانوا منكرين للخروج على الحاكم .

ومع نجاح ثورتي مصر وتونس بإسقاط (بن علي) و(مبارك) و تصاعد الاحتجاجات في بعض الدول العربية وخاصة في ليبيا التي أصبحت دموية بشكل عنيف اضطر الليبيين خلالها إلى حمل السلاح بعد أن أصر القذافي على قمع الاحتجاجات بالنار والحديد وخلال ذلك ظهرت فتاوى أخرى تجيز الخروج على الحاكم الذي يقتل شعبه.

ومن ابرز تلك الفتاوى ما صدر عن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي من على منبره في إحدى صلوات الجمعة في قطر والتي حلل فيها قتل الزعيم الليبي معمر القذافي، وقال: (من أراد أن يتقرب إلى الله بقتله فليفعل ودمه في رقبتي) و يعني القذافي.

والنظام الليبي كان يعي ما تؤثر به الفتاوى في قلوب الليبيين، لذلك استعانت قناة ليبيا الشبابية أثناء الاحتجاجات على نظام القذافي بعرض فتاوى مسجله لمشائخ من السعودية وهم صالح الفوزان وربيع المدخلي وعبد المحسن العباد جاء فيها تحريم الخروج في المظاهرات وتحريم مشاهدة قناة الجزيرة وكل قناة تحرض على الفتنة ووجوب طاعة ولي الأمر وتحريم الخروج عليه.

وفي السياق ذاته فقد أفتى من الكويت الأستاذ المساعد بقسم التفسير في كلية الشريعة بجامعة الكويت الدكتور حاكم المطيري بأن قتلى الثورات العربية "شهداء" معتبراً أن الانتفاضات الشعبية ضد الأنظمة الحاكمة لها مبرراتها الشرعي، ومنها محاولة إصلاح الشأن العام، وكانت فتواه ردا على بعض الفتاوى التي تصف المتظاهرين بالخوارج.

وفي اليمن أصدرت جمعية علماء اليمن بيان يحرم الخروج على الرئيس اليمني على عبدالله صالح وجاء في البيان: إن الخروج على الحكام محرم شرعا سواء كان بالقول أو بالفعل بنص القرآن والسنة والإجماع.

وقد استنكر القرضاوي هذا البيان قائلا: إن الفقه الرجعي الذي يسير في ركاب الحكام وإن ظلموا وجاروا، ينبغي أن يختفي أمام الفقه الثوري الذي يعمل على تقوية الشعوب، وينقي الحكم من مطامعه ومساوئه.

ومن الفتاوى التي أثارت الجدل في مصر مع مرحلة الانتخابات التشريعية والتي بدأت في 28 نوفمبر الماضي فتوى محمود عامر القيادي بالتيار السلفي، حين اصدر فتوى حرم فيها التصويت في الانتخابات البرلمانية بشكل عام، معتبراً أن من يصوت لصالح أحد المرشحين هو آثم، وخائن للأمانة.

وسبق لعامر إطلاق فتوى تجيز توريث الحكم لنجل الرئيس الأصغر جمال مبارك قبل نحو عام من الآن، وأطلق هو نفسه فتوى إهدار دم الدكتور محمد البرادعي بدعوى شق عصا الطاعة والخروج على الحاكم الشرعي الرئيس حسني مبارك .

وفي الفترة نفسها أيضا أفتى القيادي بجماعة الإخوان المسلمين أحمدي قاسم وكان احد المرشحين في الفيوم، خلال لقاء انتخابي بأن الانضمام لحزب الحرية والعدالة ما هو إلا صورة من صور العبادة والتقرب إلى الله في خدمة الشعب المصري.

وفي الجهة المقابلة أفتى الشيخ ياسر برهامي وهو نائب رئيس الدعوة السلفية وأحد مرجعيات حزب النور بعدم جواز التصويت لصالح التحالف الديمقراطي من أجل مصر والذي يتزعمه حزب الحرية والعدالة في الانتخابات البرلمانية الحالية.معللا ذلك أن التحالف الديمقراطي لم يأتي لنصرة الدين والشريعة وإحقاق الحق ونصرة المظلوم.

اغرب فتاوى 2011

تحريم جلوس الكرسي للنساء
من الفتاوى الغريبة تلك التي أصدرها الداعية اليمني الحبيب عمر بن محمد بن سالم والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي ويحرم فيها جلوس النساء على الكرسي لتعرضهم لنكاح الجن.

ويشير الداعية اليمني بفتواه إلى ما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجالس يسترخي، والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرُّج، فالمرأة بهذا العمل، تمكن الرَّجل من نفسها لينكحها، وقد يكون الرَّجل من الجّنّ أو الإنس، والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي.

ويحث الداعية اليمني على الجلوس على الأرض فالجلوس على الأرض حسب ما يرى، يُذكر المسلم بخالق الأرض وهذا يزيد في التعبُّد، والتهجُّد، والإقرار بعظمته سبحانه ".

ويذكر أن الداعية اليمني الحبيب بن عمر يحتل المرتبة السابعة والثلاثين بين الشخصيات الإسلامية الـ500 الأكثر تأثيراً في العالم لعام 2011.

تحريم الموز والخيار
ومن الفتاوى الغريبة خلال هذا العام ما أفتى به إمام مسجد عربي مقيم في أوروبا بتحريم تناول المرأة الموز والخيار لكي لا تُستثار جنسياً. وأجاز أكل الموز والخيار في حال الضرورة شريطة أن يقطعها للمرأة محرمها .

وأكد إمام المسجد و(المفتي) أيضا أن الجزر والكوسا من الخضروات المحرمة على النساء أيضاً، لأنه رأى تشابهاً كبيراً بين هذه الخضروات والعضو الذكري، واعتبر انه من الطبيعي أن ترى المرأة ذلك أيضاً، مما يجعلها تطلق العنان لمخيلتها وهي تأكل الموز، وترغب بممارسة الجنس مع رجل، معتبراً أن المرأة في هذه الحالة قد تسترسل في تخيلاتها وتشعر بالنشوة.

ومن الفتاوى الغريبة التي أثارت جدلاً واسعاً في مصر فتوى رئيس لجنة الدعوة الإسلامية في الأزهر(عمر سطحي) بعدم جواز زواج المسلمات من فلول النظام المصري السابق ومن أي عضو من أعضاء الحزب الوطني والسبب بحسب رأي عمر سطحي أنهم مضيعون للأمانة، فإذا كانوا قد ضيّعوا أمانة الشعب كله وأفسدوا الحياة في مصر التي أكلوا من ترابها وعاشوا على أرضها وشربوا من مائها واستظلوا بسمائها.. فمن السهل عليهم أن يضيعوا أمانة الأسرة والزوجة


اتذكرالفتوى التي اطلقها القرظاوي بعد يوم من

اشعال النار في البو عزيزي وككانت على قنات الجزيرة

في ذالك اليوم سئلة المذيع هل البو عزيزي شهيد

قال ان البو عزيزي قتل نفسة وهذا حرام قتل النفس التي حرم الله

وان الله هوى الرازق ومادام الله خلقة هوى مكتفل برزقة

انه يعتبر قاتل ولكن على المسلمين ان يدعولة

لعل الله يرحمة بمعنى ان البو عزيزي

قاتل نفس حرمها الله

وبعد ان شاف مو قف قطر القرضاوي بدا يفتي على مزاج الحكام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاخضر وصل***فتاوي 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاخضر وصل***
» الاخضر وصل***حسن زيد
» الاخضر وصل***في سنة 2006م
» الاخضر وصل***خبر عااااجل
» الاخضر وصل***يوسف القرضاوي،

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب  :: واحة السياسي الحر-
انتقل الى: