المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في المنتدى العربي منتديات كل العرب
شكرا الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة 829894
ادارة المنتدي الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة 103798
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في المنتدى العربي منتديات كل العرب
شكرا الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة 829894
ادارة المنتدي الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة 103798
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ثورات الشعوب ليست ضد الاستعمار فحسب بل ضد الانظمة الفاسدة التي هي امتداد للأستعمار بأيادي داخليه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

» نـــفـحـــــــــــات رمــــــــضـــــــانــــــــــيـةالزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالإثنين يونيو 05, 2017 12:29 am من طرفابوعماد» مناجاة رمضانية الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالإثنين يونيو 05, 2017 12:27 am من طرفابوعماد» الوحده اليمنيهالزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالجمعة مايو 23, 2014 6:26 am من طرفابوعماد» الوحده اليمنيه في التاريخالزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالجمعة مايو 23, 2014 6:22 am من طرفابوعماد» على كل حال تحياتي لسعادة المدير ابو عمادالزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالأحد نوفمبر 17, 2013 7:26 am من طرفالمتميز» الشيخ/ظيف اللةمحمدعبدالرحمن الظبيانيالزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالأحد أكتوبر 13, 2013 4:14 am من طرفاميرباخلاقي» اسمحولي على الغياب الطويلالزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالأحد أكتوبر 13, 2013 4:00 am من طرفاميرباخلاقي» اجمل ترحيب بالاخ عبدالوهاب عبدالكريمالزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2013 12:18 pm من طرفebraheem algobany» تصعيد مسلح في الحصبة يُهدد بحرف مسار مؤتمر الحوار الوطني الشاملالزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالخميس مارس 28, 2013 12:36 pm من طرفالجبني 2011» الرئيس السابق " صالح " يحارب وقت الفراغ بافتتاح صفحة رسمية على موقع ( فيسبوك )الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالخميس مارس 28, 2013 12:31 pm من طرفالجبني 2011

 

 الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الصارم البتار
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 46

الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Empty
مُساهمةموضوع: الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة   الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 4:10 am

الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن
يقررفصل توكل كرمان ويتهمها بالجندرة
(حشد نت) الثلاثاء/8/نوفمبر2011م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أثارت صورة توكل كرمان وهي تمشي مع وزير الخارجية الفرنسي آلن جوبيه في باريس جدل واسع وسط التيارات المتطرفة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (اخوان اليمن) وعلى رأسهم حميد الأحمر وعبد المجيد الزنداني ونجله محمد الزنداني والشيخ محمد الصادق وعبد العزيز الزبيري والشيخ عجلان،،
حيث تم رفع مذكرة حزبية من قبل تلك القيادات الى مجلس الشورى لحزب التجمع اليمني للإصلاح، يقضي بضرورة فصل توكل كرمان من مجلس الشورى وإتهامها بالجندرة.. وإن تنقلاتها المكوكية في الدول الغربية ومصافحتها المتكررة للغربيين خلق سخط
شعبي واسع لدى اليمنيين وأساء الى سمعة الحزب وسط الساحة الملتزمة دينياً بمعنى "المتطرفة"
ومصطلح الجندرة يعني لوصف خصائص الرجال والنساء المحددة إجتماعياً في مقابل الخصائص المحددة بيلوجياً.
ويتسم بالتالي بالجبرية والإستاتيكية كون الفروق الجسدية بين الرجل والمرأة فروق ثابتة وأبدية نجد أن مصطلح الجندر مفهوم دينامي حيث تتفاوت الأدوار التي يلعبها الرجال والنساء تفاوتاً كبيراً بين ثقافة وأخرى ومن جماعة إجتماعية إلى أخرى في إطار الثقافة نفسها،فالعرق، والطبقة الإجتماعية، والظروف الإقتصادية، والعمر، عوامل تؤثر على مايعتبر مناسباً للنساء من اعمال،
ولذا فإن طرح مفهوم الجندر كبديل لمفهوم الجنس يهدف الى التأكيد على أن جميع مايفعله الرجال والنساء وكل ماهو متوقع منهم فيما عدا وظائفهم الجسدية المتمايزة جنسياً،يمكن أن يتغيربمرور الزمن وتبعاً للعوامل الإجتماعية والثقافية المتنوعة،
وفيما يرى أنصار مفهوم الجندر أو النوع الإجتماعي أنه يعبر عن إجتياز آخر الحواجز على طريق تحقيق العدالة بين الرجال والنساء لأنه يشمل التحول في المواقف والممارسات في كافة المجتمعات نجد مقابل ذلك العديد من الإنتقادات للمفهوم وإستخدامه وهي تلك الإنتقادات التي يمكن اجمالها في التالي،
*يركز مفهوم الجندر على الأدوارالإجتماعية التي هي جزء من النظرية الوظيفية البنائية، وبينما تستبعد هذه النظرية مفاهيم القوة والصراع في تفسيرها للظواهر، يرجع إطار النوع الإجتماعي قضية المرأة إلى الإختلال في ميزان القوة والنفوذ بين الجنسين وينادي بإعادة توزيع القوة بينهما من خلال مراجعة توزيع الأدوار والفرص،
ينطوي مفهوم الجندر على بعض الإتجاهات المتطرفة التي تتعامل أحياناً مع علاقة الرجل بالمرأة على انها علاقة صفرية،
وتدعوا بين ماتدعوا الى إقامة مجتمع من النساء على أساس أنه المجتمع الوحيد الذي تتحقق فيه المساواة المطلقة بين أفراده،
ومثل تلك الإتجاهات تتكفل بإثارة الحفيظة تجاهها حتى بين أنصار المرأة أنفسهم،
*يستخدم إطار النوع الإجتماعي الفجوة بين أوضاع الرجل والمرأة أساساً لقياس نهوض المرأة في حين أن مساواتها مع الرجل في كثير من المجالات لايعني بالضرورة نهوضها إذ أن تساوى نسبة تمثيل الجنسين في المجالس النيابية على سبيل المثال قد لايؤدي إلى إتخاذ القرارات المناسبة لتمكين المرأة اذا كان هناك ضعف في وعي النائبات البرلمانيات بقضايا المرأة:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوادعي
عضو نشيط
عضو نشيط



تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 32

الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة   الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 4:55 am

الله عليك يا عم جندر
ذلحين قلي قدموا قرار او تم فصلها
وعن ماحدى يفرح بهجيمة اهله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصارم البتار
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 46

الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة   الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 5:11 am

الوادعي كتب:
الله عليك يا عم جندر
ذلحين قلي قدموا قرار او تم فصلها
وعن ماحدى يفرح بهجيمة اهله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
في الصــــمـــيـم
المدير الاعلامي
المدير الاعلامي
في الصــــمـــيـم


تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 63

الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة   الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 8:29 am

الصارم البتار كتب:
الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن
يقررفصل توكل كرمان ويتهمها بالجندرة
(حشد نت) الثلاثاء/8/نوفمبر2011م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أثارت صورة توكل كرمان وهي تمشي مع وزير الخارجية الفرنسي آلن جوبيه في باريس جدل واسع وسط التيارات المتطرفة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (اخوان اليمن) وعلى رأسهم حميد الأحمر وعبد المجيد الزنداني ونجله محمد الزنداني والشيخ محمد الصادق وعبد العزيز الزبيري والشيخ عجلان،،
حيث تم رفع مذكرة حزبية من قبل تلك القيادات الى مجلس الشورى لحزب التجمع اليمني للإصلاح، يقضي بضرورة فصل توكل كرمان من مجلس الشورى وإتهامها بالجندرة.. وإن تنقلاتها المكوكية في الدول الغربية ومصافحتها المتكررة للغربيين خلق سخط
شعبي واسع لدى اليمنيين وأساء الى سمعة الحزب وسط الساحة الملتزمة دينياً بمعنى "المتطرفة"
ومصطلح الجندرة يعني لوصف خصائص الرجال والنساء المحددة إجتماعياً في مقابل الخصائص المحددة بيلوجياً.
ويتسم بالتالي بالجبرية والإستاتيكية كون الفروق الجسدية بين الرجل والمرأة فروق ثابتة وأبدية نجد أن مصطلح الجندر مفهوم دينامي حيث تتفاوت الأدوار التي يلعبها الرجال والنساء تفاوتاً كبيراً بين ثقافة وأخرى ومن جماعة إجتماعية إلى أخرى في إطار الثقافة نفسها،فالعرق، والطبقة الإجتماعية، والظروف الإقتصادية، والعمر، عوامل تؤثر على مايعتبر مناسباً للنساء من اعمال،
ولذا فإن طرح مفهوم الجندر كبديل لمفهوم الجنس يهدف الى التأكيد على أن جميع مايفعله الرجال والنساء وكل ماهو متوقع منهم فيما عدا وظائفهم الجسدية المتمايزة جنسياً،يمكن أن يتغيربمرور الزمن وتبعاً للعوامل الإجتماعية والثقافية المتنوعة،
وفيما يرى أنصار مفهوم الجندر أو النوع الإجتماعي أنه يعبر عن إجتياز آخر الحواجز على طريق تحقيق العدالة بين الرجال والنساء لأنه يشمل التحول في المواقف والممارسات في كافة المجتمعات نجد مقابل ذلك العديد من الإنتقادات للمفهوم وإستخدامه وهي تلك الإنتقادات التي يمكن اجمالها في التالي،
*يركز مفهوم الجندر على الأدوارالإجتماعية التي هي جزء من النظرية الوظيفية البنائية، وبينما تستبعد هذه النظرية مفاهيم القوة والصراع في تفسيرها للظواهر، يرجع إطار النوع الإجتماعي قضية المرأة إلى الإختلال في ميزان القوة والنفوذ بين الجنسين وينادي بإعادة توزيع القوة بينهما من خلال مراجعة توزيع الأدوار والفرص،
ينطوي مفهوم الجندر على بعض الإتجاهات المتطرفة التي تتعامل أحياناً مع علاقة الرجل بالمرأة على انها علاقة صفرية،
وتدعوا بين ماتدعوا الى إقامة مجتمع من النساء على أساس أنه المجتمع الوحيد الذي تتحقق فيه المساواة المطلقة بين أفراده،
ومثل تلك الإتجاهات تتكفل بإثارة الحفيظة تجاهها حتى بين أنصار المرأة أنفسهم،
*يستخدم إطار النوع الإجتماعي الفجوة بين أوضاع الرجل والمرأة أساساً لقياس نهوض المرأة في حين أن مساواتها مع الرجل في كثير من المجالات لايعني بالضرورة نهوضها إذ أن تساوى نسبة تمثيل الجنسين في المجالس النيابية على سبيل المثال قد لايؤدي إلى إتخاذ القرارات المناسبة لتمكين المرأة اذا كان هناك ضعف في وعي النائبات البرلمانيات بقضايا المرأة:

يا اخي الكريم ولماذا اللف والدوران والتسميات العلمية التي لانفهمها دايركت يعني على طول ولماذا ماتختصر الموضوع وتقول المرأة المسترجلة وهو الأسم الشائع بين الناس وخاصة مثلنا الذين لا يفهموا فلسفة علم الآثار السكيلوجية ،

نرجع ونقول هذا متوقع وليس هذا فقط كون اختنا كرمان خرجت عن السياق الحزبي كونها هي من حرك الشارع من أول يوم والمعارضة نايمة ، ثم يجو يقولوا لولا هم هذا محال ،

الثانية سبق وكونت مجلس رئاسي خارج عن الأتفاق مما حدا بالمشترك تكوين حزب انتقالي ،

وتبع ذلك جائزة نوبل وصارت رتش مان ليدي والمعارضة مفلسة وهذا لن يمر بسلام ،

الأخيرة ماقامت به ومازالت في سياق الجولة المكوكية التي لم تنسق مع المشترك ومع الأصلاح بالذات كونها عضوة في مجلس الشورى رغم اني مش مقتنع ان الأصلاح يحطها في هذا المنصب الا لحاجة في نفس يعقوب ثم يستغني عنها في حالة اتمام المهمة مثلما سوف يحصل للحزب الأشتراكي والناصري بعدما تنتهي ما خططوا لها ،

كون الحرمة حرمة ليس لها غير بيتها وقد تفلسف الزنداني في هذا المجال الكثير حتى حسينا انها من كوكب آخر ،
واليوم من فندق الى فندق ، ومن مكتب الى مكتب وشايرضا حزب الأصلاح لايمكن ،

وبصراحة لن يقبل بمثل هذه الطريقة ولو حتى الحزب الأشتراكي الذي ثقافته فلشفية لينينية الهوى ،

تسلم يالبتار على اجتهادك الغير عادي ومشكور .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصارم البتار
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 46

الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة   الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالخميس نوفمبر 10, 2011 1:00 am

في الصميم كتب:
الصارم البتار كتب:
الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن
يقررفصل توكل كرمان ويتهمها بالجندرة
(حشد نت) الثلاثاء/8/نوفمبر2011م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أثارت صورة توكل كرمان وهي تمشي مع وزير الخارجية الفرنسي آلن جوبيه في باريس جدل واسع وسط التيارات المتطرفة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (اخوان اليمن) وعلى رأسهم حميد الأحمر وعبد المجيد الزنداني ونجله محمد الزنداني والشيخ محمد الصادق وعبد العزيز الزبيري والشيخ عجلان،،
حيث تم رفع مذكرة حزبية من قبل تلك القيادات الى مجلس الشورى لحزب التجمع اليمني للإصلاح، يقضي بضرورة فصل توكل كرمان من مجلس الشورى وإتهامها بالجندرة.. وإن تنقلاتها المكوكية في الدول الغربية ومصافحتها المتكررة للغربيين خلق سخط
شعبي واسع لدى اليمنيين وأساء الى سمعة الحزب وسط الساحة الملتزمة دينياً بمعنى "المتطرفة"
ومصطلح الجندرة يعني لوصف خصائص الرجال والنساء المحددة إجتماعياً في مقابل الخصائص المحددة بيلوجياً.
ويتسم بالتالي بالجبرية والإستاتيكية كون الفروق الجسدية بين الرجل والمرأة فروق ثابتة وأبدية نجد أن مصطلح الجندر مفهوم دينامي حيث تتفاوت الأدوار التي يلعبها الرجال والنساء تفاوتاً كبيراً بين ثقافة وأخرى ومن جماعة إجتماعية إلى أخرى في إطار الثقافة نفسها،فالعرق، والطبقة الإجتماعية، والظروف الإقتصادية، والعمر، عوامل تؤثر على مايعتبر مناسباً للنساء من اعمال،
ولذا فإن طرح مفهوم الجندر كبديل لمفهوم الجنس يهدف الى التأكيد على أن جميع مايفعله الرجال والنساء وكل ماهو متوقع منهم فيما عدا وظائفهم الجسدية المتمايزة جنسياً،يمكن أن يتغيربمرور الزمن وتبعاً للعوامل الإجتماعية والثقافية المتنوعة،
وفيما يرى أنصار مفهوم الجندر أو النوع الإجتماعي أنه يعبر عن إجتياز آخر الحواجز على طريق تحقيق العدالة بين الرجال والنساء لأنه يشمل التحول في المواقف والممارسات في كافة المجتمعات نجد مقابل ذلك العديد من الإنتقادات للمفهوم وإستخدامه وهي تلك الإنتقادات التي يمكن اجمالها في التالي،
*يركز مفهوم الجندر على الأدوارالإجتماعية التي هي جزء من النظرية الوظيفية البنائية، وبينما تستبعد هذه النظرية مفاهيم القوة والصراع في تفسيرها للظواهر، يرجع إطار النوع الإجتماعي قضية المرأة إلى الإختلال في ميزان القوة والنفوذ بين الجنسين وينادي بإعادة توزيع القوة بينهما من خلال مراجعة توزيع الأدوار والفرص،
ينطوي مفهوم الجندر على بعض الإتجاهات المتطرفة التي تتعامل أحياناً مع علاقة الرجل بالمرأة على انها علاقة صفرية،
وتدعوا بين ماتدعوا الى إقامة مجتمع من النساء على أساس أنه المجتمع الوحيد الذي تتحقق فيه المساواة المطلقة بين أفراده،
ومثل تلك الإتجاهات تتكفل بإثارة الحفيظة تجاهها حتى بين أنصار المرأة أنفسهم،
*يستخدم إطار النوع الإجتماعي الفجوة بين أوضاع الرجل والمرأة أساساً لقياس نهوض المرأة في حين أن مساواتها مع الرجل في كثير من المجالات لايعني بالضرورة نهوضها إذ أن تساوى نسبة تمثيل الجنسين في المجالس النيابية على سبيل المثال قد لايؤدي إلى إتخاذ القرارات المناسبة لتمكين المرأة اذا كان هناك ضعف في وعي النائبات البرلمانيات بقضايا المرأة:

يا اخي الكريم ولماذا اللف والدوران والتسميات العلمية التي لانفهمها دايركت يعني على طول ولماذا ماتختصر الموضوع وتقول المرأة المسترجلة وهو الأسم الشائع بين الناس وخاصة مثلنا الذين لا يفهموا فلسفة علم الآثار السكيلوجية ،

نرجع ونقول هذا متوقع وليس هذا فقط كون اختنا كرمان خرجت عن السياق الحزبي كونها هي من حرك الشارع من أول يوم والمعارضة نايمة ، ثم يجو يقولوا لولا هم هذا محال ،

الثانية سبق وكونت مجلس رئاسي خارج عن الأتفاق مما حدا بالمشترك تكوين حزب انتقالي ،

وتبع ذلك جائزة نوبل وصارت رتش مان ليدي والمعارضة مفلسة وهذا لن يمر بسلام ،

الأخيرة ماقامت به ومازالت في سياق الجولة المكوكية التي لم تنسق مع المشترك ومع الأصلاح بالذات كونها عضوة في مجلس الشورى رغم اني مش مقتنع ان الأصلاح يحطها في هذا المنصب الا لحاجة في نفس يعقوب ثم يستغني عنها في حالة اتمام المهمة مثلما سوف يحصل للحزب الأشتراكي والناصري بعدما تنتهي ما خططوا لها ،

كون الحرمة حرمة ليس لها غير بيتها وقد تفلسف الزنداني في هذا المجال الكثير حتى حسينا انها من كوكب آخر ،
واليوم من فندق الى فندق ، ومن مكتب الى مكتب وشايرضا حزب الأصلاح لايمكن ،

وبصراحة لن يقبل بمثل هذه الطريقة ولو حتى الحزب الأشتراكي الذي ثقافته فلشفية لينينية الهوى ،

تسلم يالبتار على اجتهادك الغير عادي ومشكور .


سيدي "في الصميم" لو كنت عارف مفهوم مصطلح الجندره كان أعطيتها لك دايركت على بلاطه لكن اقسم لك اني أوّل
مرة أسمع بهذا المصطلح ، المعنى كما يقولوا في بطن الشيوخ الذين رفعوا مذكرتهم الى مجلس شورى الإصلاح ،بخصوص
توكل : تصبح بألف خير أبامشعل،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
في الصــــمـــيـم
المدير الاعلامي
المدير الاعلامي
في الصــــمـــيـم


تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 63

الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة   الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالخميس نوفمبر 10, 2011 4:04 am

الصارم البتار كتب:
في الصميم كتب:
الصارم البتار كتب:
الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن
يقررفصل توكل كرمان ويتهمها بالجندرة
(حشد نت) الثلاثاء/8/نوفمبر2011م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أثارت صورة توكل كرمان وهي تمشي مع وزير الخارجية الفرنسي آلن جوبيه في باريس جدل واسع وسط التيارات المتطرفة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (اخوان اليمن) وعلى رأسهم حميد الأحمر وعبد المجيد الزنداني ونجله محمد الزنداني والشيخ محمد الصادق وعبد العزيز الزبيري والشيخ عجلان،،
حيث تم رفع مذكرة حزبية من قبل تلك القيادات الى مجلس الشورى لحزب التجمع اليمني للإصلاح، يقضي بضرورة فصل توكل كرمان من مجلس الشورى وإتهامها بالجندرة.. وإن تنقلاتها المكوكية في الدول الغربية ومصافحتها المتكررة للغربيين خلق سخط
شعبي واسع لدى اليمنيين وأساء الى سمعة الحزب وسط الساحة الملتزمة دينياً بمعنى "المتطرفة"
ومصطلح الجندرة يعني لوصف خصائص الرجال والنساء المحددة إجتماعياً في مقابل الخصائص المحددة بيلوجياً.
ويتسم بالتالي بالجبرية والإستاتيكية كون الفروق الجسدية بين الرجل والمرأة فروق ثابتة وأبدية نجد أن مصطلح الجندر مفهوم دينامي حيث تتفاوت الأدوار التي يلعبها الرجال والنساء تفاوتاً كبيراً بين ثقافة وأخرى ومن جماعة إجتماعية إلى أخرى في إطار الثقافة نفسها،فالعرق، والطبقة الإجتماعية، والظروف الإقتصادية، والعمر، عوامل تؤثر على مايعتبر مناسباً للنساء من اعمال،
ولذا فإن طرح مفهوم الجندر كبديل لمفهوم الجنس يهدف الى التأكيد على أن جميع مايفعله الرجال والنساء وكل ماهو متوقع منهم فيما عدا وظائفهم الجسدية المتمايزة جنسياً،يمكن أن يتغيربمرور الزمن وتبعاً للعوامل الإجتماعية والثقافية المتنوعة،
وفيما يرى أنصار مفهوم الجندر أو النوع الإجتماعي أنه يعبر عن إجتياز آخر الحواجز على طريق تحقيق العدالة بين الرجال والنساء لأنه يشمل التحول في المواقف والممارسات في كافة المجتمعات نجد مقابل ذلك العديد من الإنتقادات للمفهوم وإستخدامه وهي تلك الإنتقادات التي يمكن اجمالها في التالي،
*يركز مفهوم الجندر على الأدوارالإجتماعية التي هي جزء من النظرية الوظيفية البنائية، وبينما تستبعد هذه النظرية مفاهيم القوة والصراع في تفسيرها للظواهر، يرجع إطار النوع الإجتماعي قضية المرأة إلى الإختلال في ميزان القوة والنفوذ بين الجنسين وينادي بإعادة توزيع القوة بينهما من خلال مراجعة توزيع الأدوار والفرص،
ينطوي مفهوم الجندر على بعض الإتجاهات المتطرفة التي تتعامل أحياناً مع علاقة الرجل بالمرأة على انها علاقة صفرية،
وتدعوا بين ماتدعوا الى إقامة مجتمع من النساء على أساس أنه المجتمع الوحيد الذي تتحقق فيه المساواة المطلقة بين أفراده،
ومثل تلك الإتجاهات تتكفل بإثارة الحفيظة تجاهها حتى بين أنصار المرأة أنفسهم،
*يستخدم إطار النوع الإجتماعي الفجوة بين أوضاع الرجل والمرأة أساساً لقياس نهوض المرأة في حين أن مساواتها مع الرجل في كثير من المجالات لايعني بالضرورة نهوضها إذ أن تساوى نسبة تمثيل الجنسين في المجالس النيابية على سبيل المثال قد لايؤدي إلى إتخاذ القرارات المناسبة لتمكين المرأة اذا كان هناك ضعف في وعي النائبات البرلمانيات بقضايا المرأة:

يا اخي الكريم ولماذا اللف والدوران والتسميات العلمية التي لانفهمها دايركت يعني على طول ولماذا ماتختصر الموضوع وتقول المرأة المسترجلة وهو الأسم الشائع بين الناس وخاصة مثلنا الذين لا يفهموا فلسفة علم الآثار السكيلوجية ،

نرجع ونقول هذا متوقع وليس هذا فقط كون اختنا كرمان خرجت عن السياق الحزبي كونها هي من حرك الشارع من أول يوم والمعارضة نايمة ، ثم يجو يقولوا لولا هم هذا محال ،

الثانية سبق وكونت مجلس رئاسي خارج عن الأتفاق مما حدا بالمشترك تكوين حزب انتقالي ،

وتبع ذلك جائزة نوبل وصارت رتش مان ليدي والمعارضة مفلسة وهذا لن يمر بسلام ،

الأخيرة ماقامت به ومازالت في سياق الجولة المكوكية التي لم تنسق مع المشترك ومع الأصلاح بالذات كونها عضوة في مجلس الشورى رغم اني مش مقتنع ان الأصلاح يحطها في هذا المنصب الا لحاجة في نفس يعقوب ثم يستغني عنها في حالة اتمام المهمة مثلما سوف يحصل للحزب الأشتراكي والناصري بعدما تنتهي ما خططوا لها ،

كون الحرمة حرمة ليس لها غير بيتها وقد تفلسف الزنداني في هذا المجال الكثير حتى حسينا انها من كوكب آخر ،
واليوم من فندق الى فندق ، ومن مكتب الى مكتب وشايرضا حزب الأصلاح لايمكن ،

وبصراحة لن يقبل بمثل هذه الطريقة ولو حتى الحزب الأشتراكي الذي ثقافته فلشفية لينينية الهوى ،

تسلم يالبتار على اجتهادك الغير عادي ومشكور .


سيدي "في الصميم" لو كنت عارف مفهوم مصطلح الجندره كان أعطيتها لك دايركت على بلاطه لكن اقسم لك اني أوّل
مرة أسمع بهذا المصطلح ، المعنى كما يقولوا في بطن الشيوخ الذين رفعوا مذكرتهم الى مجلس شورى الإصلاح ،بخصوص
توكل : تصبح بألف خير أبامشعل،

وازيدك من الشعر بيت ، عندما سألها المذيع في رأيها عن من انتقدوها وعلى رأسهم الزنداني ،

قالت انها تعودت على مثل هيك كلام ، ومن يقول مثل هكذا كلام انما هم ازلام الرئيس في الجوامع وهم من يدفع لهم الرئيس ويتكلموا بلسانه ،

فكيف الزنداني الذي هو من حزبها وعضو في الشورى مثلما هي عضوة في الأصلاح يتكلم باسم الرئيس او يدفع له الرئيس !!!!
تقبل السلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارشال جبن
مشرف واحة جبن اليوم
مشرف واحة جبن اليوم



تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمر : 57

الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة   الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 6:47 am

مدخل في تعريف الجندر



إلى أي مدىً يمكن اعتبار اختلاف السلوك بين النساء والرجال هو نتيجة لاختلافات بايولوجية - كما يرى معظم الباحثين؟ وهل أن هذه الفروق أصيلة وطبيعية؟ وإلى أي مدى يمكن أن يكون الواقع في تراكماته أكثر تعقيداً من هذه الرؤية المبسطة للموضوع؟ أم إن مجمل الفروق بين (الرجل) و(المرأة) أو معظمها يعود لواقعٍ اجتماعي معقد، يفرض بقراءاته المسبقة على الكائن البيولوجي الذي يتحول ثقافياً إلى (رجلٍ) أو (امرأة).

وإذا ما كان بعض الباحثين والعلماء يؤكدون أن جوانب محددة في التكوين الجسمي البايولوجي للإنسان - مثل الكروموسومات والهرمونات وحجم الدماغ والمؤثرات الجينية - هي المسؤولة عن فروقٍ فطرية في سلوك الرجال والنساء، مضيفين أنه يمكن ملاحظة هذه الاختلافات بشكلٍ أو بآخر. فإن عدداً آخر من العلماء يؤكد توجهاتٍ معاكسة في قضية الفروق واختلاف السلوك بين الجنسين، وأحد هذه التوجهات هو الـ (جندر). إذ عادت مطالبات الحركات النسوية بحقوق المرأة ومساواتها بصورة مختلفة هذه المرة، وذلك عبر طرح منظور أو مفهوم يدعى بالـ (جندر Gender)، والذي يؤكد أصحابه أن الفروق القائمة اليوم بين النساء والرجال - نفسياً وفزيولوجياً - مرهونة كلياً بالمجتمع (باستثناء وحيد هو الفروق البايولوجية المرتبطة بوظيفة الحمل والإنجاب) !!.

في المفهوم

إن معالجة مسألة النوع الاجتماعي أو الـ (جندر Gender) وانتهاك حقوق الإنسان عموماً والمرأة بالتحديد تقتضي إثارة المفهوم الأخير. وذلك من خلال الإشـارة إلى أبرز التوجهات النظرية التي قدمت له من حيث الريادة، فضلاً عن إيلاء أصوله اللغوية بعض الاهتمام.

إن معالجة قضيـة منظور الـ (جندر Gender) - ويمكن ترجمته بـ (النوع الاجتماعي) وهو ما حاولنا تأكيده في المدخل السابق- وعلاقته بانتهاك حقوق المرأة تقتضي البحث والتحقيق في المفهوم أولاً، وذلك لسـببين رئيسيين:

1) الغموض القائم في أذهان عدد كبير من الأفراد حول مفهوم الـ (جندر Gender).

2) الفهم الخاطيء القائم في أذهان عدد آخر من المتهمين بقضايا المرأة، الذين لا يرون في مفهوم الـ (جندر Gender) أو النوع الاجتماعي إلا ترديداً لمفهوم أخر غامض بدوره هو (حقوق المرأة).

الاختلاف القائم في الأوساط الأكثر التصاقاً بالمسألة إذ يرى عدد من المتهمين بقضايا المرأة ومن النشطين في حقل الدفاع عن حقوق المرأة أن مفهوم الـ (جندر Gender) أو النوع الاجتماعي يهمل ما هو متصل بدور المرأة في المجال الفيزيولوجي والإنجابي، في حين يرى العدد الأكبر من غير أولئك أن خصوصية المفهوم تكمن أساساً في إقصاء ذلك البعد حتى لا يُنظر إلى أفراد المجتمع على أساس ثنائية جنسية من ذكر وأنثى، وإنما من منظار ثنائية أخرى هي المرأة والرجل وما يربط بينهما ثقافياً - في المفهوم الأشمل - من روابط اجتماعية وحضارية ومهنية متغيرة بتغير الأدوار وتنوعها.

لقد وضعت تعريفات عدة لمفهوم الـ (جندر Gender) منذ انتشاره بشكلٍ واسع في أواسط التسعينات من القرن الماضي. إذ تطور مفهوم الـ (جندر Gender) من مصطلحٍ لغوي ليصبح نظريةً وأيديولوجيا لحركة نسوية واضحة المعالم في معظم المجتمعات المتحضرة تدعى (Feminism Gender ).

إن الـ (جندر Gender) كلمة إنجليزية تنحدر من اصل لاتيني وتعني في الإطار اللغوي القاموسي (الجنس) من حيث الذكورة والأنوثة. وهي كمصطلح لغوي يستخدم لتصنيف الأسماء والضمائر والصفات، أو يستخدم كفعل مبني على خصائص متعلقة بالجنس في بعض اللغات وفي قوالب لغوية بحتة".

لكن مفهوم الـ (جندر Gender) كما يفهم منـه الآن برز لأول مرة في الثمانينات من القرن الماضي. وقدم هذا المفهوم بواسطة العلوم الاجتماعية عموماً ، والسوسيولوجيا بالتحديد من خلال دراسة الواقع الاجتماعي والسياسي، كمحاولة لتحليل الأدوار والمسؤوليات والمعوقات لكل من الرجل والمرأة.

ويقابل مفهوم النوع أو الجندر مفهوم (الجنس Sex). والفرق بين المفهومين أن مفهوم الجنس يرتبط بالمميزات البايولوجية المحددة التي تميز الرجل عن المرأة، والتي لا يمكن أن تتغير حتى أن تغيرت الثقافات أو تغير الزمان والمكان.

وعلى الرغم من إن مفهوم النوع هو إشارة للمرأة والرجل، إلا أنه أستخدم لدراسة وضع المرأة بشكل خاص أو كمدخل لموضوع (المرأة في التنمية). من جهة أخرى تناول هذا المفهوم استغلال الرجل للمرأة والذي أصبح أحد أبرز أنواع الصراع. ومن هنا نبعت الضرورة للتركيز علي قضايا (المرأة والمساواة) أو (المرأة وحقوق الإنسان).

وقد دخل مفهوم الجندر إلى المجتمعات العربية والإسلامية مع وثيقة مؤتمر القاهرة للسكان 1994، إذ أنه ذكر في (51) موضعاً من هذه الوثيقة، منها ما جاء في الفقرة التاسعة عشرة من المادة الرابعة من نص الإعلان الذي يدعو إلى تحطيم كل التفرقة الجندرية. ولم يثر المصطلح أحداً، لأنه ترجم بالعربية إلى (الذكر/الأنثى)، ومن ثم لم يُنتبه إليه.

ثم ظهر المفهوم مرة أخرى ولكن بشكل أوضح في وثيقة بكين 1995، حيث تكرر مصطلح الجندر (233) مرة. ولذا كان لا بد من معرفته والوقوف على معناه من معرفة أصله في لغته التي صك فيها، والتعرف على ظروف نشأته وتطوره الدلالي. فقد رفضت الدول الغربية تعريف الجندر بالذكر والأنثى، واستمر الصراع أياما في البحث عن المعنى الحقيقي للمصطلح، إذ أصرت الدول الغربية على وضع تعريف يشمل الحياة غير النمطية كسلوك اجتماعي ورفضت الدول الأخرى أية محاولة من هذا النوع، فكانت النتيجة أن عرفت اللجنة المصطلح بعدم تعريفه: (The Non Definition of The Term Gender).

أما وثائق مؤتمر روما حول إنشاء المحكمة الجنائية الدولية المنعقدة في روما 1998م فإنها تكشف عن محاولة لتجريم القوانين التي تعاقب على الشذوذ الجنسي، حيث أوردت الدول الغربية: "أن كل تفرقة أو عقاب على أساس الجندر يشمل جريمة ضد الإنسانية". وكان إدخال كلمة Gender في تعريف الجرائم بالإنجليزية أمراً غريباً في حد ذاته، إذ أن النصين العربي والفرنسي استعملا كلمة (الجنس) ولم يستعملا كلمة الـ (جندر Gender)، حيث عرف الـ (جندر Gender) بأنه: (يعني الذكر والأنثى في نطاق المجتمع). وكما هو واضح من التعريف فإن عبارة (نطاق المجتمع) تعني أن دور النوع لكليهما مكتسب من المجتمع، ويمكن أن يتغير ويتطور في نطاق المجتمع نفسه.

أما منظمة الصحة العالمية فتعرفه على أنه: "المصطلح الذي يفيد استعماله وصف الخصائص التي يحملها الرجل والمرأة كصفات مركبة اجتماعية، لا علاقة بها بالاختلافات العضوية".

أما الموسوعة البريطانية فعرفت ما يسمى بـ (الهوية الجندرية Gender Identity): " إن الهوية الجندرية هي شعور الإنسان بنفسه كذكر أو أنثى، وفي الأعم الأغلب فإن الهوية الجندرية والخصائص العضوية تكون على اتفاق (أو تكون واحدة)، ولكن هناك حالات لا يرتبط فيها شعور الإنسان بخصائصه العضوية، ولا يكون هناك توافق بين الصفات العضوية وهويته الجندرية (أي شعوره بالذكورة أو بالأنوثة.

أما الباحثة الفرنسيةAntoinette Fouque فتعرفه بالقول: إن مفهوم الجندر (النوع الاجتماعي) يعني أن مفهوم الجندر يعني أن مميزات الرجل والمرأة هي مميزات تتصل بعلاقتهما الاجتماعية تحت تأثير عوامل اقتصادية وثقافية وأيديولوجية ... تحدد أدواره وأدوارها ، وتضيف: أنه يجب إقحام المساواة بين الرجل والمرأة في كل السياسات العامة - الحكومية منها وغير الحكومية.

فيما تعرفه إحدى حركات (Feminism Gender ) الجندر بأنه: "منظم للحياة، وأنه لا يمكن تعريف الجندر من خلال مصطلحي٧ "المرأة" و"الرجل"، لأن الجندر بجميع معانيه يتشكل اجتماعياً، وبالتالي يمكن إعادة تشكيله.

فما الذي تعنيه التعريفات السـابقة ؟

إنه يعني أن الأطفال يدفعون اعتباراً من يومهم الأول بصورةٍ منتظمة إلى دورٍ جندري - نسبةً إلى جندر - (جنساني) ويمسخون إلى كائن نسميه (أنثى) أو (ذكراً). هذه السيرورة تحجم الاثنين، إلا أن البنت تُحدّ أكثر من الصبي في إمكانياتها الكامنة، تنتقص في استقلاليتها، وتظلم على صعيد الواقع.

فالجندر يرجع إلى الخصائص المتعلقة بالرجال والنساء والتي تتشكل اجتماعياً مقابل الخصائص التي تتأسس بايولوجياً (مثل الإنجاب)" ومن هذه الخصائص الذكورة والأنوثة باعتبارهما خصائص اجتماعية مبنية على أساس بايولوجي، ولم يتم تناول مسألة الفصل بين الأبعاد البايولوجية والاجتماعية. وعلى الرغم من أن الجندر مبني على أساس الجنس البايولوجي، فإنه يتشكل اجتماعياً أكثر منه بايولوجياً.

_________________________

كلية الآداب/ جامعة القادسية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح اليمـن
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 04/06/2011
العمر : 62

الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة   الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 8:30 pm

توكل كرمان إمرأة بألف رجل من الرجال القاعدين الخانعين الذين أدمنوا الذل ورضيوا المذلة لشعوبهم وهي تقاوم الظلم والعسكر وصارت اقلامهم تموء كالقطط تطارد المستقبل الذي كانوا ذات صباح يسيرون اليه في طريق شاق وطويل لكنهم تصادقوا مع حاضر إمتلك وسائل ترويض الأسود وتدجين الثوار وتحويل الليل الى نهار .. خلعت النسوة ثياب الحريم ولبست ثياب الثورة وانطلقن الى ساحات الحرية يواجهن الموت الذي فرَّ منه الرفاق واخوة المستقبل وتركن دفء المنازل وشاشات التلفاز للهاربين من الشفق وفرجة الأمل التي كانوا هم الذين حفروها في صخر الوطن ورسموها ثورة مؤجلة الى حين يقضة الوطن وخروج الرجال الى ميادين الشرف ليصنعوا النهار الأروع ..
كيف صار الزند الذي كان يتكئ الوطن ويمضي الى الغد بخطى من الصبح مبكرة في ازمنة الورد ، كيف صار يحمل اسفار الطغاة ويُنظر لخطاهم ويمجد شاراتهم العسكريه ويثني على رصاصاتهم التي تصوب الى قلب امي ؟ كيف صارت خارطة حبرهم حبَّار خرافي يصطاد اللؤلؤ والكرمان ومرجان الوطن وكبريائه ؟ كيف والسؤال معلق يصعب على محب مثلي ان يصدق كل الأجابات المتاحة ويصعقه كل تبرير يسوغ للقتل والموت والطعن في حرائر الثورة واخوات الثائرين حين امتزج دم الثورة في الساحات الملتهبة واختلطت الهرمونات في سيل الدماء فما عاد الدم دم ذكوري خالص لأن نصفي ونصفك كان معطل ومعه تعطل الزمن وتوقف التقدم والسبق الحضاري وهو اليوم يشتعل في لهب ونار الفراعنة يصب من كل المدافع وكل بطاريات الحرس لا يفرق بين دم ودم
أن تمارس المرأة دور الرجل في الثورة وتغطي مكان بعض الذين تعطل دورهم او عطله قصر الأمل ، فهي شهادة لهن ولعلو هاماتهن وليس انتقاص من انوثتهن بل رجولة في المواقف حين تكون الحرية موقف يحتاج الى صديق وحبيب وعاشق للوطن نضيفا من أوساخ الطغاة ..

عزَّ الفؤاد يا رفيق صباي او شيخوختي فما انا وانت الا بعض امي شيئا كانت تلفه في رحمها وتدَّخره لغائلات الزمن وحين تلفتت ذات مساء والخيول تدق الباب وتجدع انف أبي ولم تجدني وانت لم تكن هناك زأرت في وجه الليل ورمته بقلبها وحين ضل يكابر رمته بجمرها واحرقته بلهب منها فالليل ليس عصيا على غضبة امي .. وحين جندلها الليل ولون جدار الوطن بدمها قامت اختي من نومتها وحملت راية الثورة خفاقة في سماء الوطن ومعها قامت كل الحمامات وكل يمامات الوطن ولبسن ورد القفار وياسمينات المروج وزهر البراري يلفحن به وجه الدمار ليعمر الوطن ويكتسي بكل الألوان البراقه والأضواء الزاهية وكل الجمال ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزنداني:حزب الإخوان المسلمين في اليمن يقررفصل توكل كرمان و يتهمها بالجندرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نجل الزنداني: توكل كرمان تبحث عن الشهرة ..
»  منهم الإخوان المسلمين؟؟؟
» نص البيان الختامي لمجلس شورى الإخوان المسلمين
» حركة الإخوان المسلمين تختار د.محمد بديع مرشداً عاماً لها!!!
»  فضيحة جديدة لإعلام (الإخوان المسلمين)تطال شاعراليمن المقالح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب  :: واحة السياسي الحر-
انتقل الى: