| الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! | |
|
+7ابراهيم مارشال جبن طارق الوزير GOOGLE ابوتريكه في الصــــمـــيـم 11 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
في الصــــمـــيـم المدير الاعلامي
تاريخ التسجيل : 20/12/2009 العمر : 63
| موضوع: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الخميس يونيو 23, 2011 12:55 pm | |
| لا بد ان نعطي لمحة بسيطة عن الأحزاب بشكل عام ،
حزب المؤتمر : ولو بدأنا بحزب المؤتمر ونظرنا في سيرته السياسية فسوف نجد على ان رئيسه علي عبدالله صالح قد تربع على كرسي الحكم من ذو 33 سنة شاملة كاملة ، فكان احادي الجانب لم ينافسه اي حزب كون بداية الحكم لم تكن هناك احزاب مسموح لها بممارسة السياسة الحزبية ، رغم ان هناك مسميات لأحزاب ولكن كانت سرية ربما لأنه لم يكن في ذلك التاريخ بما تسمى بالديمقراطية العورى التي رست علينا فيما بعد ، ومن هنا نجد ان حلاوة الكرسي لم تعطي الآخرين ان يتبوؤوا سدة الحكم اي فرصة وحتى في ظل ما سميت بالديمقراطية والحرية والصناديق التي توصل اي واحد سياسي الى مبتغاه وحتى ولو لا يستحق المكان الذي ينافس عليه والعكس صحيح ، وبني هذا الحزب على قاعدة شيطانية تمكنت من غرس تلابيب خناجرها في خاصرة الشعب وخاصرة الحكم حتى لا يكون عرضة للسطوا السياسي في اي حالة من الأحوال ، ولكن لا ننكر ان هناك ناس طيبون ونزيهين الا انهم لا يوجد في اياديهم شئ يعملوه وفضلوا الصمت والعمل على باب الله لكسب عيشهم في ظل هذا الحزب حتى يحلها الحلال ، حتى وصلنا الى هذه الحالة من التعطش السياسي في حب السلطة المقيتة ولو ادا ذلك التمسك بالسلطة الى المشي على جثث الشعب المسكين الذي لم يعرف صاحبه من عدوه ، وحتى لو ادى ذلك الى طرد الشعب بأكمله من الوطن لا يهم هذا الحزب الا البقاء في مكانه مهما تكون النتيجة كارثية ، وسلك هذا الحزب هذه الطريقة الشيطانية التي زينها لهم الشيطان حتى انهم وصلوا الى مشارف جهنم وكانوا قاب قوسين او ادنى للوصول اليها .
الحزب الأشتراكي : ونرجع الى الأحزاب الأخرى ، ولو ثنينا بالحزب الأشتراكي الذي حكم جمهورية اليمن الديمقراطي الشعبية بالقبضة الحديدية والتي جعلت من الجنوبيين الأشاوس في سجن كبير لولا فرج الله عليهم بأنهيار المنظومة الشيوعية لكانوا رازحين تحت الظلم حتى الساعة ، وبهذا الأنهيار لتلك المنظومة التي جعلت من السياسيين الجنوبيين بين جبلين يكاد ان ينطبق عليهم من كل صوب كونهم كانوا منبوذين من الجيران الذين ينتموا الى المنظومة الأنبريالية كما كانت تحلى للشيوعون تسميتها ، ويقصدوا بها الخليج بشكل عام والغرب بما حمل حمله ، فهرولوا الى الأم الشمال رغم العداء الذي كان بينهم ، وكما تعلمون الحروب والأغتيالات والفلسفات الأديولوجية التي كانت بين الشمال والجنوب ، كون الشمال من الأقصى ، والجنوب من الأقصى للجهة الثانية ، وبقدرة قادر تحقق للشعب ماكان يصبو اليه وهي الوحدة ، حتى ان السياسيين الجنوبيون كانوا يحلموا بالتقاسم السياسي ولكنهم وقعوا فيها كون الطرف الثاني يعلم لماذا اندفعوا للوحدة وما هو السبب وأقصد السياسيين الذين رفضوا تطبيق ما اتفق عليه من اتفاق الكويت حتى عدن وغيرها من المدن العربية التي احتضنت مثل هكذا اجتماعات ، وهو ما ادا الى تسليم دولة كانت تتباها بقوتها العسكرية في ظل الحماية السوفيتية من عهد بريجنيف ولينين وحتى نظريات استالين وكبار القواد السوفتيين طبقوها اكثر مما كانوا السوفيت يطبقوا تلك النظريات الغليضة ، وفي لمحت عين سلموا الجمل بماحمل ، وعندما اختلفوا على ما كانوا يحلموا به سلكوا طريق الشيطان بالتحالفات المقيتة وصمموا ان يصلوا الى السلطة كيف ما كان ولو بالأنفصال الذي لم يدركوا على ان الوحدة وحدة شعب وليس وحدة للسياسيين انفسهم ، وسوف آتي فيما بعد بأكما مابقي في هذا هذا السلوك الشيطاني ممثل بعلي البيض وباعوم والفضلي الذين انتجوا الحراك الجنوبي الذي يطالب بالأنفصال حتى اليوم .
حزب الأصلاح : كما ان لحزب الأصلاح شأن لايقل عن ماذكرناه في الأحزاب الأخرى ، كونه حزب كبير على الساحة اليمنية ، والذي ينتهج الفكر الأسلامي المتشدد ، والمتمثل بالأخوان المسلمين والذين ينتهجون فلسفة حزب الأخوان الذي اسسه في مصر الشيخ حسن البناء الله يرحمه ، ويوجد لهم منافذ على احزاب في البلدان الأخرى مصر الأردن وغيرها من البلدان التي حضرت مزاولة تلك الأحزاب في اراضيها حتى الوقت القريب ، وحتى انه الى اليوم لم يكن لهم كيان يفرض الأديولوجية التي يتبنوها في مصر والأردن بأستثنى اليمن الذي يمارسوا حرية السياسة بشتى الطرق ولهم نفوذ في الدولة وعلى من اتبعهم من الشباب ، ولا ننسى ان ننوه ان هناك من الناس الأفاضل والذين يشهد لهم بالعلم والحلم ، ولكن لهذا الحزب اجنحة شتى ( جناح سياسي ، وجناح عسكري ، وجناح علمي ، وجناح لا له ولا عليه ) الجناح السياسي يمارس السياسة ويمشي مع السياسة كيف ما كانت ، وانتم تعرفوا على ان السياسة في نظري ليس لها لا ضمير ولا انسانية ، ومن دخلها لا يراعي خوفة الله لا في الأرض ولا في السماء ، وله قاعدة متشددة تشرف على كل الأجنحة المذكورة بالرضى او بالصميل المهم ان يكون لهم موطئ قدم في تسيير الحياة العامة ، والجناح العسكري يمارس الترغيب والترهيب للمشي في ركبه وحتى لو يصل الأمر الى الفتك المباشر والغير المباشر ، والجناح العلمي يقوم بتعليم الشباب علوم القرآن والخطابة والأرشاد حتى تصوروا انفسهم على انهم خليفة الله في الأرض ومن يخالفهم فقد كفر وليس له الحق في الحياة ولا له في النقاش ولا يسمع له حتى يتوب ويرجع الى الله وحضرة المفتي العام ، ثم يلتحقوا بالأجنحة المذكورة على حسب اجتهاده ، اما الجناح الذي لا له ولا عليه فهم أولاءك المسالمين الذي يريدون العيش بسلام وخدمة المجتمع بالطريقة المثلى ولكن ما في اليد حيله ، فيوجهوا بالريموت كنترول في الأفتى وغيره من تلميع الصورة الفيسلوجية للحزب ، ومن هنا فقد زاغ البعض في نظر الكثيرين عن الطريق الذي كان مرجو منهم كون الحزب يمتلك ثلة من كبار المشايخ ولكنهم سلكوا الطريق السياسية الشيطانية ، فمثلاً تحالفوا مع من اهدروا دماءهم يوماً من الأيام الحزب الأشتراكي رغم ان نهجه لا زال قائم ، وتحالفوا مع من سب امنا عائشة رضي الله عنها الحوثيون الذي هم اشد بأساً على السنة كونهم يحملوهم قتل الحسن في ما قبل قرون من الزمن ، وسبوا عمر ومعاوية وغيرهم من الصحابة رضي الله عنهم ، سلكوا مع الحاكم على طول حكمه الذي يدعو على انه ظالم في هذه الأيام ،.
لن اطيل حتى مايكون الموضوع ممل ولي لمحة حول الأحزاب الأخرى ان شاء الله ، ملحوضة اخواني الكرام ، هذه نظريتي ان اتفقنا فلا بأس وان اختلفنا ناقشنا ما اختلفنا عليه ، ولن ارد على اي اساءة تبدر من اي عضو مهما كانت وسوف الزم الصمت .
عدل سابقا من قبل في الصميم في الجمعة يونيو 24, 2011 5:26 am عدل 3 مرات | |
|
| |
ابوتريكه عضو مجلس إدارة
تاريخ التسجيل : 21/04/2009 العمر : 52
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الخميس يونيو 23, 2011 1:17 pm | |
| - في الصميم كتب:
لا بد ان نعطي لمحة بسيطة عن الأحزاب بشكل عام ،
حزب المؤتمر : ولو بدأنا بحزب المؤتمر ونظرنا في سيرته السياسية فسوف نجد على ان رئيسه علي عبدالله صالح قد تربع على كرسي الحكم من ذو 33 سنة شاملة كاملة ، فكان احادي الجانب لم ينافسه اي حزب كون بداية الحكم لم تكن هناك احزاب مسموح لها بممارسة السياسة الحزبية ، رغم ان هناك مسميات لأحزاب ولكن كانت سرية ربما لأنه لم يكن في ذلك التاريخ بما تسمى بالديمقراطية العورى التي رست علينا فيما بعد ، ومن هنا نجد ان حلاوة الكرسي لم تعطي الآخرين ان يتبوؤوا سدة الحكم اي فرصة وحتى في ظل ما سميت بالديمقراطية والحرية والصناديق التي توصل اي واحد سياسي الى مبتغاه وحتى ولو لا يستحق المكان الذي ينافس عليه والعكس صحيح ، وبني هذا الحزب من قاعدة شيطانية تمكنت من غرس تلابيب خناجرها في خاصرة الشعب وخاصرة الحكم حتى لا يكون عرضة للسطوا السياسي في اي حالة من الأحوال ، ولكن لا ننكر ان هناك ناس طيبون ونزيهين الا انهم لا يوجد في اياديهم شئ يعملوه وفضلوا الصمت والعمل على باب الله لكسب عيشهم في ظل هذا الحزب حتى يحلها الحلال ، حتى وصلنا الى هذه الحالة من التعطش السياسي في حب السلطة المقيتة ولو ادا ذلك التمسك بالسلطة الى المشي على جثث الشعب المسكين الذي لم يعرف صاحبه من عدوه ، وحتى لو ادى ذلك الى طرد الشعب بأكمله من الوطن لا يهم هذا الحزب الا البقاء في مكانه مهما تكون النتيجة كارثية ، وسلك هذا الحزب هذه الطريقة الشيطانية التي زينها لهم الشيطان حتى انهم وصلوا الى مشارف جهنم وكانوا قاب قوسين او ادنى للوصول اليها .
الحزب الأشتراكي : ونرجع الى الأحزاب الأخرى ، ولو ثنينا بالحزب الأشتراكي الذي حكم جمهورية اليمن الديمقراطي الشعبية بالقبضة الحديدية والتي جعلت من الجنوبيين الأشاوس في سجن كبير لولا فرج الله عليهم بأنهيار المنظومة الشيوعية لكانوا رازحين تحت الظلم حتى الساعة ، وبهذا الأنهيار لتلك المنظومة التي جعلت من السياسيين الجنوبيين بين جبلين يكاد ان ينطبق عليهم من كل صوب كونهم كانوا منبوذين من الجيران الذين ينتموا الى المنظومة الأنبريالية كما كانت تحلى للشيوعون تسميتها ، ويقصدوا بها الخليج بشكل عام والغرب بما حمل حمله ، فهرولوا الى الأم الشمال رغم العداء الذي كان بينهم ، وكما تعلمون الحروب والأغتيالات والفلسفات الأديولوجية التي كانت بين الشمال والجنوب ، كون الشمال من الأقصى ، والجنوب من الأقصى للجهة الثانية ، وبقدرة قادر تحقق للشعب ماكان يصبو اليه وهي الوحدة ، حتى ان السياسيين الجنوبيون كانوا يحلموا بالتقاسم السياسي ولكنهم وقعوا فيها كون الطرف الثاني يعلم لماذا اندفعوا للوحدة وما هو السبب وأقصد السياسيين الذين رفضوا تطبيق ما اتفق عليه من اتفاق الكويت حتى عدن وغيرها من المدن العربية التي احتضنت مثل هكذا اجتماعات ، وهو ما ادا الى تسليم دولة كانت تتباها بقوتها العسكرية في ظل الحماية السوفيتية من عهد بريجنيف ولينين وحتى نظريات استالين وكبار القواد السوفتيين طبقوها اكثر مما كانوا السوفيت يطبقوا تلك النظريات الغليضة ، وفي لمحت عين سلموا الجمل بماحمل ، وعندما اختلفوا على ما كانوا يحلموا به سلكوا طريق الشيطان بالتحالفات المقيتة وصمموا ان يصلوا الى السلطة كيف ما كان ولو بالأنفصال الذي لم يدركوا على ان الوحدة وحدة شعب وليس وحدة للسياسيين انفسهم ، وسوف آتي فيما بعد بأكما مابقي في هذا هذا السلوك الشيطاني ممثل بعلي البيض وباعوم والفضلي الذين انتجوا الحراك الجنوبي الذي يطالب بالأنفصال حتى اليوم .
حزب الأصلاح : كما ان لحزب الأصلاح شأن لايقل عن ماذكرناه في الأحزاب الأخرى ، كونه حزب كبير على الساحة اليمنية ، والذي ينتهج الفكر الأسلامي المتشدد ، والمتمثل بالأخوان المسلمين والذين ينتهجون فلسفة حزب الأخوان الذي اسسه في مصر الشيخ حسن البناء الله يرحمه ، ويوجد لهم منافذ على احزاب في البلدان الأخرى مصر الأردن وغيرها من البلدان التي حضرت مزاولة تلك الأحزاب في اراضيها حتى الوقت القريب ، وحتى انه الى اليوم لم يكن لهم كيان يفرض الأديولوجية التي يتبنوها في مصر والأردن بأستثنى اليمن الذي يمارسوا حرية السياسة بشتى الطرق ولهم نفوذ في الدولة وعلى من اتبعهم من الشباب ، ولا ننسى ان ننوه ان هناك من الناس الأفاضل والذين يشهد لهم بالعلم والحلم ، ولكن لهذا الحزب اجنحة شتى ( جناح سياسي ، وجناح عسكري ، وجناح علمي ، وجناح لا له ولا عليه ) الجناح السياسي يمارس السياسة ويمشي مع السياسة كيف ما كانت ، وانتم تعرفوا على ان السياسة في نظري ليس لها لا ضمير ولا انسانية ، ومن دخلها لا يراعي خوفة الله لا في الأرض ولا في السماء ، وله قاعدة متشددة تشرف على كل الأجنحة المذكورة بالرضى او بالصميل المهم ان يكون لهم موطئ قدم في تسيير الحياة العامة ، والجناح العسكري يمارس الترغيب والترهيب للمشي في ركبه وحتى لو يصل الأمر الى الفتك المباشر والغير المباشر ، والجناح العلمي يقوم بتعليم الشباب علوم القرآن والخطابة والأرشاد حتى تصوروا انفسهم على انهم خليفة الله في الأرض ومن يخالفهم فقد كفر وليس له الحق في الحياة ولا له في النقاش ولا يسمع له حتى يتوب ويرجع الى الله وحضرة المفتي العام ، ثم يلتحقوا بالأجنحة المذكورة على حسب اجتهاده ، اما الجناح الذي لا له ولا عليه فهم أولاءك المسالمين الذي يريدون العيش بسلام وخدمة المجتمع بالطريقة المثلى ولكن ما في اليد حيله ، فيوجهوا بالريموت كنترول في الأفتى وغيره من تلميع الصورة الفيسلوجية للحزب ، ومن هنا فقد زاغ البعض في نظر الكثيرين عن الطريق الذي كان مرجو منهم كون الحزب يمتلك ثلة من كبار المشايخ ولكنهم سلكوا الطريق السياسية الشيطانية ، فمثلاً تحالفوا مع من اهدروا دماءهم يوماً من الأيام الحزب الأشتراكي رغم ان نهجه لا زال قائم ، وتحالفوا مع من سب امنا عائشة رضي الله عنها الحوثيون الذي هم اشد بأساً على السنة كونهم يحملوهم فتل الحسن في ما قبل قرون من الزمن ، وسبوا عمر ومعاوية وغيرهم من الصحابة رضي الله عنهم ، سلكوا مع الحاكم على طول حكمه الذي يدعو على انه ظالم في هذه الأيام ،.
لن اطيل حتى مايكون الموضوع ممل ولي لمحة حول الأحزاب الأخرى ان شاء الله ، ملحوضة اخواني الكرام ، هذه نظريتي ان اتفقنا فلا بأس وان اختلفنا ناقشنا ما اختلفنا عليه ، ولن ارد على اي اساءة تبدر من اي عضو مهما كانت وسوف الزم الصمت . | |
|
| |
ابوتريكه عضو مجلس إدارة
تاريخ التسجيل : 21/04/2009 العمر : 52
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الخميس يونيو 23, 2011 3:14 pm | |
| نتمنا محاولين أن نقلد الكبار عند النقاش ! وليس شرطاً !فيه ، ولكن مالمشكلة أن نكون منصفين ! حتى مع العدو ، ففي إنصافنا هذا نكون جارينا الحقيقة .. ولك فيها تصبح شراكة وإتصال .. وأن نكون .. ولن نكون إلا إذا تمعنا في الدور وتابعنا مايدور بثقافة المطلع غير المحسوب او المضاف ، وانما الفعال ، الذي يبحث في الحقيقة ويقتاتها مصدراً لوعيه ، ويعلم انها شرايين الحياة وأن الميول عنها خيانة .. ولنا أن نتناول الردود بشكل منصف .. )))
((( وأن لا نختزل الردود تحت كلمة أو حرف ، والرأي ( شابع ) في مثل هذه المواقف والحوار ليس بالضروري يكون الشخص طرفاً محسوباً لايقول إلا مايملي عليه الآخر .. )))
آتي الى الموضوع / واأنبّه واقول الرد لايمثل حزب ، هو بشكل شخصي ، ايضاً لا أقصد به شخص ، والصحيح تناول ( أفكار ) أبدأ بسم الله وأثني بالصلاة على الرسول ، وأوتر بالتذكير إننا ملاقين الله ..... أختلف مع الكاتب في العنوان ..
رأيي في الموضوع يمثل أقل ضرراً ! من الأعمى ، يعاني من رمد في ( جسمه ) بالغلط طرح النظارة ، وموضوعك لبسها فصابه الرمد ، وليس كذلك وحسب ، فيه حصّبة و (عنها) معدية وتعدي فصيلتها ، وإن كانت بعيداً ! فهي تنقل العدوى بواسطة الرياح وقد تمتد الى الخليج ! وإن كان الشبه كبير ،، الموضوع ايضاً فيه المسّدة يحتاج الى سيّد يقرآ عليه ولا يفلت من ( الفروة ) والتحنيط .. وعندها سوف ننظر فيه وسيكون لنا تواصل بعد ..! | |
|
| |
GOOGLE عضو مميز
تاريخ التسجيل : 19/06/2011 العمر : 38
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الخميس يونيو 23, 2011 5:38 pm | |
| عندما نحاول خلط الحابل بالنابل والتحليل خلف أسوار المحاباة والنظر من وراء نظارات داكنة اللون نقع في المحضور. وعندما نتعايش مع ممارسة الاقصاء والتعتيم التي تميز به حاكم السبعين وهذا ما قرأنها بين سطور كاتبنا الذي دار حول نفسه وجعل من هذه الأحزاب التي بدأها بالمؤتمر وصنفه كأنه حزب شيطاني تفرخ منها أناس طيبون لا قرار لهم ولاشأن لهم في البطة والسليط. وجعل من الأشتراكي الحزب البُعبع سابقاً وتغنى له قليلاً بقبضته الحديدة وحكمه المتعجرف الظالم لكنه جعل منهم أناس لاماضي لهم فباعوا حزبهم بثمن بخس داراهم معدودة. ثم ختم حديثه بحزب الإصلاح الذي جعل منه أشلاء متناثرة كــ حزب سياسي وآخر ديني متشدد ودخل صاحبنا في التكفير لا أدري من اين أتى بهذا وليته يأتينا بتكفيرهم للناس بل صور أنهم هم الداء العضال لليمن بتحالفهم مع الأشتراكي ومن سب أمنا عائشة على حسب زعمه. ليتك ياكاتبنا ذيلت ما صورت به هذه الأحزاب الشيطانية والتي تمثل جُل شعب اليمن ذيلته بالدليل . بل أن صاحبنا شطح بقوله أن الأخوان لا توجد لديهم ادلوجية . ولا أدري هل يعرف معنى هذه الكلمة أم مجرد كلمة ذات صيت أحب أن يزخرف بها موضوعه المُتعتم( بزيادة التاء). عندما نترك لــ أقلامنا ترعف وتنزف من باب فقط عرض عضلات فقرص العضلات جداً بيسط . فمن بقي في اليمن إذاً . فكما يقال نصيحة بـــ جمل فكر قبل أن يشطح بك قلمك فــ الحجر الكتابي هو المناسب لك. ليس من باب الإقصاء أنما من باب رأفة ورحمة بكــ. خاطرك | |
|
| |
في الصــــمـــيـم المدير الاعلامي
تاريخ التسجيل : 20/12/2009 العمر : 63
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الخميس يونيو 23, 2011 11:59 pm | |
| ننتظر ردود الأخوة الأعضاء الذين يختلفوا والذين مع ، ودعوة عامة للمشاركة حتى نجعل مما طرح نظرة شاملة تخص صاحبه وليس بالشرط ان تكون هذه الوجهة المطروحة عامة وصحيحة نحو اي طرف من عدمها ، ولذلك نريد ان نناقش بأسلوب غير متشدد ونطرح نقاط معينة اختلفنا حولها كا بداية حوار بين طرفين مختلفين رغم ان هناك اكثر من طرف ، ولا باس ان نبداء في التحليل والتنوير وبهذا قد نصحح المفاهيم مما كان غير مفهومه وغير واضحة لدى اي طرف من الأطراف ، هناك اختلاف وخلاف على اعلى مستوى بين الشعب اليمني وكل طرف يقول ما يريد فيما يريد ولكن هذه وجهة نظر الكثيرين من الأطراف المناوءة ، شكراً لمن عقب وسوف ننتظر الذين سيعقبوا وماذا سوف يقولوا ، واعيد الرجاء من الأخوة الذين نختلف معهم في الطرح ان يحاولوا ان يوسعوا صدورهم ولا يصلوا الى الأساءة لي شخصياً كوني صاحب الموضوع ، واعتقد انه لن يظر اي طرف طرحي اذا كانت وجهة نظري غير صحيحة !
عدل سابقا من قبل في الصميم في السبت يونيو 25, 2011 4:06 am عدل 1 مرات | |
|
| |
الوزير عضو مميز
تاريخ التسجيل : 15/11/2009 العمر : 54
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الجمعة يونيو 24, 2011 12:21 am | |
| أختلف مع الأخوين العزيزين حول الموضوع هناك نقاط ايجابية تطرق اليها الصميم ولا يعني ان الموضوع لهذه الدرجة السوداوية " اعتذر كلامي الآن قليل يصاحبني ارهاق ولكني اردت يكون لي وجود وسيكون لي تواجد إن شاء الله " ولكن هذه مقدمة اتفق فيها مع ماطرح الصميم واختلف في البعض اراكم . | |
|
| |
طارق عضو مميز
تاريخ التسجيل : 19/04/2009 العمر : 64
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الجمعة يونيو 24, 2011 3:59 am | |
| | |
|
| |
مارشال جبن مشرف واحة جبن اليوم
تاريخ التسجيل : 01/02/2010 العمر : 57
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الجمعة يونيو 24, 2011 1:22 pm | |
| العنوان جيدوالحبكة قريبه من حبكة المؤتمريين الذين يكتبون ويتسائلون عن خروفا ضائع والحقيقة إن الضائع والمفقود هوالوطن على الأ قل هيك أجمعوا اهل اليمن إن الوطن هو المفقود والحقيقة إن الصميم قد شبه الوالد بالشيطان وهذا شيء طبيعي إن الشيطان لا يلدإلا شيطان ولكن هناك أعتراض شديد من الأخ جوجل وحسبي إنه يرفض تعريف الصميم اي تنسيبة الولد لوالده ونحن في أنتظار الأخ جوجل وتفسيراته عن أعتراضة وعن ثقافة أحزاب اللقاء المشترك من أين أكتسبوها ومن أين أستمدوها إن كان لديه رؤية مخالفة لرؤية الصميم الذي شبه الولد بأبيه أي الحزب الحاكم بأحزاب اللقاء المشترك أماعن أيدلوجية حزب الأصلاح يا أخي جوجل فالديهم أيدلوجية دينة في ظاهرها يعرفوا بسباقهم المستميت على منابر رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال محاضراتهم الدينية وفي باطنهاهو إنقلاب على نصوص الشريعة المحمدية أنقلبوا عليهامثلماأنقلب عليها من سبقوهم من طوائف المسلمون عبر التاريخ واليوم تعاد الكرة ولكن على يد الأخوان المسلمون ولهذا تجدهم مختلفون مع علماء السنة من أهل السلف في كل بقاع الأرض المسلمة وفي نفس الوقت أختلفوا مع علماء اليمن الذينهم قريبي منهم كونهم تخرجوا وتعلموا من مناهل واحدة أي من مدرسة أبن الوزير الصنعناني وعلي بن علي الشوكاني وفي ضني إن الجميع مطلع إلى أين وصل الخلاف بين علماء اليمن هذه الأيام على كلا الأخ جوجل في رده فتح باب كبير أوسع فيه والحقيقة إنها أضافة منه يستحق الشكر عليها ويبدولي إن في جعبته الكثير الكثير من الحوار الفكري والثقافي ونحن كلنا أذانا صائغة لتفسيراته بشرط إن لا يتعصب لأي حزب حتى ولو كان حزب الأصلاح أشكر الأخ في الصميم لفتحه ابواب المعرفة نحن نقول باب المعرفة ولكن غيري قد يألأخذ على الأخ في الصميم كونه فتح باب رحمة وباب لجهنم كونه لم يلين موقفه من حزب الأصلاح علما إنه يعرف إن له مناصرين في هذا المنتدى وأي مناصرين بالحق والباطل نرجو لكم التوفيق جميعا شاكرا لكم جميعا
المعذرة لمن يسأل عني وعن غيابي عن المنتدى كون ضروف العمل تحتم علي التأخر عليكم العفو منكم شاكرا لكم حسن السؤال عني
| |
|
| |
GOOGLE عضو مميز
تاريخ التسجيل : 19/06/2011 العمر : 38
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الجمعة يونيو 24, 2011 7:20 pm | |
| - مارشال جبن كتب:
- العنوان جيدوالحبكة قريبه من حبكة المؤتمريين
الذين يكتبون ويتسائلون عن خروفا ضائع والحقيقة إن الضائع والمفقود هوالوطن على الأ قل هيك أجمعوا اهل اليمن إن الوطن هو المفقود والحقيقة إن الصميم قد شبه الوالد بالشيطان وهذا شيء طبيعي إن الشيطان لا يلدإلا شيطان ولكن هناك أعتراض شديد من الأخ جوجل وحسبي إنه يرفض تعريف الصميم اي تنسيبة الولد لوالده ونحن في أنتظار الأخ جوجل وتفسيراته عن أعتراضة وعن ثقافة أحزاب اللقاء المشترك من أين أكتسبوها ومن أين أستمدوها إن كان لديه رؤية مخالفة لرؤية الصميم الذي شبه الولد بأبيه أي الحزب الحاكم بأحزاب اللقاء المشترك أماعن أيدلوجية حزب الأصلاح يا أخي جوجل فالديهم أيدلوجية دينة في ظاهرها يعرفوا بسباقهم المستميت على منابر رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال محاضراتهم الدينية وفي باطنهاهو إنقلاب على نصوص الشريعة المحمدية أنقلبوا عليهامثلماأنقلب عليها من سبقوهم من طوائف المسلمون عبر التاريخ واليوم تعاد الكرة ولكن على يد الأخوان المسلمون ولهذا تجدهم مختلفون مع علماء السنة من أهل السلف في كل بقاع الأرض المسلمة وفي نفس الوقت أختلفوا مع علماء اليمن الذينهم قريبي منهم كونهم تخرجوا وتعلموا من مناهل واحدة أي من مدرسة أبن الوزير الصنعناني وعلي بن علي الشوكاني وفي ضني إن الجميع مطلع إلى أين وصل الخلاف بين علماء اليمن هذه الأيام على كلا الأخ جوجل في رده فتح باب كبير أوسع فيه والحقيقة إنها أضافة منه يستحق الشكر عليها ويبدولي إن في جعبته الكثير الكثير من الحوار الفكري والثقافي ونحن كلنا أذانا صائغة لتفسيراته بشرط إن لا يتعصب لأي حزب حتى ولو كان حزب الأصلاح أشكر الأخ في الصميم لفتحه ابواب المعرفة نحن نقول باب المعرفة ولكن غيري قد يألأخذ على الأخ في الصميم كونه فتح باب رحمة وباب لجهنم كونه لم يلين موقفه من حزب الأصلاح علما إنه يعرف إن له مناصرين في هذا المنتدى وأي مناصرين بالحق والباطل نرجو لكم التوفيق جميعا شاكرا لكم جميعا
المعذرة لمن يسأل عني وعن غيابي عن المنتدى كون ضروف العمل تحتم علي التأخر عليكم العفو منكم شاكرا لكم حسن السؤال عني
بل أنك رميت بعيداً ياسيد المارشيل بل أنك أتيت بما لم يأتي به صاحبك فتصويركم هذا جعل مني أتريث قليلاً وأرجع بذاكرتي قليلاً للوراء فوجدت أنه مال لجرح بميت إيلامُ. لعلها وصلت فكرتي، وخاصة لك أيها المراشيل . ما كان مني من اعتراض هولبعض المواضيع الغامضة التي تضرب من تحت الحزام وماكني مني من استفسار على السيد كاتب الموضوع بالرد ولستُ أنا من يقوم بهذا. فماتم تلوينه بالاحمر الا ترى معي أنك وقعت فيما وقع فيه صاحبك. لا يا سيد فالاخوان المسلمين لم ينقلبوا على ماحدثوبه الناس ولم يأتوا بما أتى به الأوائل من الطوائف السابقة وأن كنت منك أن توضح أكثر حتى يكون الحوار على بلاطة وليس من تحت الطاولة . الإختلاف وارد في شريعتنا الغراء والخروج من تحت الجلباب القديم وارد في سُنن الكون . لكنك أخطأت مُجدداً بخصوص المدراس التي ذكرت سلفاً فهي مدارس مختلفه فلاتخلط الحابل بالنابل ولو أنك تعيد قرائة التاريخ جيداً لوجدت المدراس التي ينتمي إليها الأمام بن الوزير والشوكاني رحمهما الله. | |
|
| |
طارق عضو مميز
تاريخ التسجيل : 19/04/2009 العمر : 64
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! السبت يونيو 25, 2011 3:42 am | |
| طبعا في الصميم اجتهد وله اجر المجتهد وان لم يصيب ولكن لا يخلو موضوعه من بعض لمحات توحي بوعي لا بأس به بماضي اليمن غير قائم على قاعدة منهجية سوى المعايشه والألتصاق بالأدوات الموصلة للخبر والمعلومه وهي وسائل لها معاركها وتجد عند ضدها ضدها من المعلومه ومن الخبر. وهو في كل الأحوال قد اجاد في نقل ما يعتمل فيه من صور تعكس رؤيته حول المشهد السياسي وينتظر من المعنيين تصحيح رؤيته ولا اعتقد انه سيعمد الى فرض رؤيته وهو الذي ليس له علاقة بالحزبية ولم يمارسها كتجربه فهو يسعى الى المعرفه ويجري خلف الحقيقة لهذا طرح افكاره وهي مجرد افكار قابلة للطعن والتصحيح فهذه بضاعته والسوق منطقة مفتوحة ولا اعتقد انه يصر على ان ما سطره هنا هو الحقيقه كامله بل اجزم انه يدرك ان القضيه اكبر من ان تكون هكذا ويطمح الى كرمكم في وضع النقاط فوق الحروف | |
|
| |
في الصــــمـــيـم المدير الاعلامي
تاريخ التسجيل : 20/12/2009 العمر : 63
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! السبت يونيو 25, 2011 3:51 am | |
| - طارق كتب:
- طبعا في الصميم اجتهد وله اجر المجتهد وان لم يصيب ولكن لا يخلو موضوعه من بعض لمحات توحي بوعي لا بأس به بماضي اليمن غير قائم على قاعدة منهجية سوى المعايشه والألتصاق بالأدوات الموصلة للخبر والمعلومه وهي وسائل لها معاركها وتجد عند ضدها ضدها من المعلومه ومن الخبر.
وهو في كل الأحوال قد اجاد في نقل ما يعتمل فيه من صور تعكس رؤيته حول المشهد السياسي وينتظر من المعنيين تصحيح رؤيته ولا اعتقد انه سيعمد الى فرض رؤيته وهو الذي ليس له علاقة بالحزبية ولم يمارسها كتجربه فهو يسعى الى المعرفه ويجري خلف الحقيقة لهذا طرح افكاره وهي مجرد افكار قابلة للطعن والتصحيح فهذه بضاعته والسوق منطقة مفتوحة ولا اعتقد انه يصر على ان ما سطره هنا هو الحقيقه كامله بل اجزم انه يدرك ان القضيه اكبر من ان تكون هكذا ويطمح الى كرمكم في وضع النقاط فوق الحروف - في الصميم كتب:
- ننتظر ردود الأخوة الأعضاء الذين يختلفوا والذين مع ، ودعوة عامة للمشاركة حتى نجعل مما طرح نظرة شاملة تخص صاحبه وليس بالشرط ان تكون هذه الوجهة المطروحة عامة وصحيحة نحو اي طرف من عدمها ، ولذلك نريد ان نناقش بأسلوب غير متشدد ونطرح نقاط معينة اختلفنا حولها كا بداية حوار بين طرفين مختلفين رغم ان هناك اكثر من طرف ، ولا باس ان نبداء في التحليل والتنوير وبهذا قد نصحح المفاهيم مما كان غير مفهومه وغير واضحة لدى اي طرف من الأطراف ، هناك اختلاف وخلاف على اعلى مستوى بين الشعب اليمني وكل طرف يقول ما يريد فيما يريد ولكن هذه وجهة نظر الكثيرين من الأطراف المناوءة ، شكراً لمن عقب وسوف ننتظر الذين سيعقبوا وماذا سوف يقولوا ، واعيد الرجاء من الأخوة الذين نختلف معهم في الطرح ان يحاولوا ان يوسعوا صدورهم ولا يصلوا الى الأساءة لي شخصياً كوني صاحب الموضوع ، واعتقد انه لن يظر اي طرف طرحي اذا كانت وجهة نظري غير صحيحة !
اولاً اشكر اخي طارق الذي تفضل وطرح وجهة نظره بالنسبة لي ولموضوعي كون ما طرح وجهة نظري كا خلفية سياسية من خلال معايشتي للوضع ، ودراستي للحالة السياسية على مدى عقود ، وحتى لمعاشرتي للكثير من الأعضاء على مستوى المجتمع اليمني ، من مناقشات وغيرها على مستوى اشخاص سياسيين في الكثير من المجالس وحتى من خلال مواقفهم السياسية على جميع المستويات ، ارجع واقول قبل مايطرح اخي الحبيب طارق فقد اضفت ردي ماقبل هذا على ان موضوعي يعتبر رسالة احملها وطرحتها للنقاش ومن يرى ان هناك نقاط تحتاج الى تصحيح فله الحق وله المجال واسع ان يطرح مايصحح تلك النقاط للجميع ولي شخصياً ، ولكن هناك ملاحضة في الردود وكأن الموضوع يخص الأصلاح ولايخص الكثير من الأحزاب ، فأما ان المنتدى لا يحوي سوى وجهة نظر واحدة من طرف واحد ، واما انه لا يحتوي على اعضاء من احزاب اخرى مثل المؤتمر والأشتراكي وغيرهم ، وانا من وجهة نظري المنتدى واسع ويسع لجميع الأتجاهات وليس لجهة بعينها وهذه دعوة للجميع بالمشاركة كون ذلك يهم الجميع وليس جهة بعينها وشكراً . | |
|
| |
ابراهيم عضو مميز
تاريخ التسجيل : 22/04/2009 العمر : 76
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! السبت يونيو 25, 2011 9:41 am | |
| - مارشال جبن كتب:
- العنوان جيدوالحبكة قريبه من حبكة المؤتمريين
أحيي مارشال : ويسمح لي بقليل من الصراحة // وعلى هذا الأساس سأكون أكثر تدقيق من خلال ما جاء على لسان قلم المارشال تقول العنوان جيد / وهذا رأيك // يحترم : لكن ممكن تفصل ماتقصد بحبكة المؤتمريين // معذرة فهمت انك تلقي بمصطلحات غير واقعيات بما تكتب ممكن تفسر لي القصد /// الذين يكتبون ويتسائلون عن خروفا ضائع والحقيقة إن الضائع والمفقود هوالوطن
من الخروف الضائع // ولماذا اليمن مفقود ومن السبب /// أرجو عند الكتابة أن نحترم عقول الناس /// على الأ قل هيك أجمعوا اهل اليمن إن الوطن هو المفقود
الوطن المفقود اليس الحاكم السبب اليسوا حزب الحاكم اضاعوه بل باعوه بأرخص الأثمان اليس هم من تنازلوا عن اراضيه اليس هم من اشعلوا نار الفتن والفساد اليس هذا الحاكم هو الحزب والجندي والدولة جعل كل شيء في شخصه /// اليس هذا من انت تسبح له باليل والنهار اقصد تتغنى بمنجزاته وافعاله /// الا تحترموا انفسكم وآدميتكم لماذا تجعلوا أنفسكم بعيدين عن العبودية الحقيقية لله /// بالأمس البعيد /// تمدح في الحاكم /// والأمس القريب تحدثني عن الثورة /// واليوم تحدثني عن ان الثورة صودرة من قبل الآخر /// أي آخر وأي كلام هذا الا بعداًً ألا سحقاًً لقوم يركبون الموج دون أن يعوا لمن وعلى حساب من ///
والحقيقة إن الصميم قد شبه الوالد بالشيطان
كيف تسميه والد وشيطان /// مقاربة عجيبة لا استطيع اقول مفارقة من خلال تشخيصك ////
وهذا شيء طبيعي إن الشيطان لا يلد إلا شيطان
/// فكيف آمنت بشيطان طوال حكمه وتجعل القوام ضده من المحرمات وهو حسب تعريفك شيطان /// ممكن نفهم مارشال
/////////ولكن هناك أعتراض شديد من الأخ جوجل وحسبي إنه يرفض تعريف الصميم اي تنسيبة الولد لوالده ونحن في أنتظار الأخ جوجل وتفسيراته عن أعتراضة وعن ثقافة أحزاب اللقاء المشترك من أين أكتسبوها ومن أين أستمدوها إن كان لديه رؤية مخالفة لرؤية الصميم الذي شبه الولد بأبيه أي الحزب الحاكم بأحزاب اللقاء المشترك أماعن أيدلوجية حزب الأصلاح يا أخي جوجل فالديهم أيدلوجية دينة في ظاهرها يعرفوا بسباقهم المستميت على منابر رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال محاضراتهم الدينية وفي باطنهاهو إنقلاب على نصوص الشريعة المحمدية أنقلبوا عليهامثلماأنقلب عليها من سبقوهم من طوائف المسلمون عبر التاريخ واليوم تعاد الكرة ولكن على يد الأخوان المسلمون /////
سبقني جوجل سأحترم دوره فقد سبق منه الحديث في هذا الباب وهو على موعد معك ولن افتح مجال للنقاش في هذا الباب
ولهذا تجدهم مختلفون مع علماء السنة من أهل السلف في كل بقاع الأرض المسلمة وفي نفس الوقت أختلفوا مع علماء اليمن الذينهم قريبي منهم كونهم تخرجوا وتعلموا من مناهل واحدة أي من مدرسة أبن الوزير الصنعناني وعلي بن علي الشوكاني وفي ضني إن الجميع مطلع إلى أين وصل الخلاف بين علماء اليمن هذه الأيام على كلا الأخ جوجل في رده فتح باب كبير أوسع فيه والحقيقة إنها أضافة منه يستحق الشكر عليها ويبدولي إن في جعبته الكثير الكثير من الحوار الفكري والثقافي ونحن كلنا أذانا صائغة لتفسيراته بشرط إن لا يتعصب لأي
حزب حتى ولو كان حزب الأصلاح /// حزب الأصلاح لم يكون ولن يكون عرجمة في حلق أحد واتمنا أن لايكون كذلك ///
أشكر الأخ في الصميم لفتحه ابواب المعرفة نحن نقول باب المعرفة ولكن غيري قد يألأخذ على الأخ في الصميم كونه فتح باب رحمة وباب لجهنم كونه لم يلين موقفه من حزب الأصلاح علما إنه يعرف إن له مناصرين في هذا المنتدى وأي مناصرين بالحق والباطل نرجو لكم التوفيق جميعا شاكرا لكم جميعا
مارشاااااال انتبه انت تكتب بين عقول صار لها باع طويل في الممارسة السياسية والحزبية ولديهم من الوعي والثقافة الكثير فلا تلقي بقلمك يكتب إلا ببصيرة ليكون مقنع /// وأني أشفق عليك من ثقافة تقرأها من هيك وهنه والأحرى أن تنتقي منها ماهو صالح وقد يفيد ///// لا اخفيك انت والصميم كالذي يفسر الأحلام وهو في الأساس ( ///// )
المعذرة لمن يسأل عني وعن غيابي عن المنتدى كون ضروف العمل تحتم علي التأخر عليكم العفو منكم شاكرا لكم حسن السؤال عني
| |
|
| |
مارشال جبن مشرف واحة جبن اليوم
تاريخ التسجيل : 01/02/2010 العمر : 57
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! السبت يونيو 25, 2011 10:15 am | |
| - GOOGLE كتب:
- مارشال جبن كتب:
- العنوان جيدوالحبكة قريبه من حبكة المؤتمريين
الذين يكتبون ويتسائلون عن خروفا ضائع والحقيقة إن الضائع والمفقود هوالوطن على الأ قل هيك أجمعوا اهل اليمن إن الوطن هو المفقود والحقيقة إن الصميم قد شبه الوالد بالشيطان وهذا شيء طبيعي إن الشيطان لا يلدإلا شيطان ولكن هناك أعتراض شديد من الأخ جوجل وحسبي إنه يرفض تعريف الصميم اي تنسيبة الولد لوالده ونحن في أنتظار الأخ جوجل وتفسيراته عن أعتراضة وعن ثقافة أحزاب اللقاء المشترك من أين أكتسبوها ومن أين أستمدوها إن كان لديه رؤية مخالفة لرؤية الصميم الذي شبه الولد بأبيه أي الحزب الحاكم بأحزاب اللقاء المشترك أماعن أيدلوجية حزب الأصلاح يا أخي جوجل فالديهم أيدلوجية دينة في ظاهرها يعرفوا بسباقهم المستميت على منابر رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال محاضراتهم الدينية وفي باطنهاهو إنقلاب على نصوص الشريعة المحمدية أنقلبوا عليهامثلماأنقلب عليها من سبقوهم من طوائف المسلمون عبر التاريخ واليوم تعاد الكرة ولكن على يد الأخوان المسلمون ولهذا تجدهم مختلفون مع علماء السنة من أهل السلف في كل بقاع الأرض المسلمة وفي نفس الوقت أختلفوا مع علماء اليمن الذينهم قريبي منهم كونهم تخرجوا وتعلموا من مناهل واحدة أي من مدرسة أبن الوزير الصنعناني وعلي بن علي الشوكاني وفي ضني إن الجميع مطلع إلى أين وصل الخلاف بين علماء اليمن هذه الأيام على كلا الأخ جوجل في رده فتح باب كبير أوسع فيه والحقيقة إنها أضافة منه يستحق الشكر عليها ويبدولي إن في جعبته الكثير الكثير من الحوار الفكري والثقافي ونحن كلنا أذانا صائغة لتفسيراته بشرط إن لا يتعصب لأي حزب حتى ولو كان حزب الأصلاح أشكر الأخ في الصميم لفتحه ابواب المعرفة نحن نقول باب المعرفة ولكن غيري قد يألأخذ على الأخ في الصميم كونه فتح باب رحمة وباب لجهنم كونه لم يلين موقفه من حزب الأصلاح علما إنه يعرف إن له مناصرين في هذا المنتدى وأي مناصرين بالحق والباطل نرجو لكم التوفيق جميعا شاكرا لكم جميعا
المعذرة لمن يسأل عني وعن غيابي عن المنتدى كون ضروف العمل تحتم علي التأخر عليكم العفو منكم شاكرا لكم حسن السؤال عني
بل أنك رميت بعيداً ياسيد المارشيل بل أنك أتيت بما لم يأتي به صاحبك فتصويركم هذا جعل مني أتريث قليلاً وأرجع بذاكرتي قليلاً للوراء فوجدت أنه مال لجرح بميت إيلامُ. لعلها وصلت فكرتي، وخاصة لك أيها المراشيل . ما كان مني من اعتراض هولبعض المواضيع الغامضة التي تضرب من تحت الحزام وماكني مني من استفسار على السيد كاتب الموضوع بالرد ولستُ أنا من يقوم بهذا. فماتم تلوينه بالاحمر الا ترى معي أنك وقعت فيما وقع فيه صاحبك. لا يا سيد فالاخوان المسلمين لم ينقلبوا على ماحدثوبه الناس ولم يأتوا بما أتى به الأوائل من الطوائف السابقة وأن كنت منك أن توضح أكثر حتى يكون الحوار على بلاطة وليس من تحت الطاولة . الإختلاف وارد في شريعتنا الغراء والخروج من تحت الجلباب القديم وارد في سُنن الكون . لكنك أخطأت مُجدداً بخصوص المدراس التي ذكرت سلفاً فهي مدارس مختلفه فلاتخلط الحابل بالنابل ولو أنك تعيد قرائة التاريخ جيداً لوجدت المدراس التي ينتمي إليها الأمام بن الوزير والشوكاني رحمهما الله. أخي جوجل الأختلاف في الشريعة مرفوض شرعا كون الشريعة واضحة لمن يتبع الكتاب والسنة ولم يختلف عليها إلا أهل البدع وأصحاب القياس الخاطىء يعني مثل الأخوان المسلمين والصوفية والقدرية أقصد كل من ينضووا عرفا تحت مسمى أهل السنة والجماعة : الجانب الثاني تقول إن الخروج من تحت الجلباب القديم وارد لا أدري هل تقصد بالجلباب علما السلف الصالح ؟ أن كنت تقصدهم وتقصد الخروج من تحت جلبابهم فهاذا الخروج غير موفق كون المتأخرين لم يقدموا أدلة من الكتاب والسنة ما يدحض ما توصل اليه سلفنا الصالح رحمة الله عليهم الذي أوصلوا لنا الشريعة نظيفة من كل الشوائب وإذا كنت تقصد إنهم لم يجتهدوا في أستخراج نص شرعي أو قياس يؤدي الى الخروج على ولاة الأمر الظالمين والفاسقين أعتقد إنهم أجتهدوا بل وعايشوا كثير من الفتن والخروج على الحكام ولهذا قطعوا دابر التأويلات صراحة وقالوا لا يحق لمسلم الخروج على ولي الأمر الظالم ولا الفاسق مالم يأتي بكفرا بواح الرد الثالث على جوجل يقول جوجلنا الفضائي إن مدرسة أبن الأمير الصنعان والشوكاني مختلفة ولا أدري ماذا يقصد بالأختلاف وأنا كنت قد ذكرت إن علماء اليمن اليوم مختلفون في القضايا الوطنية الأجتماعية والسياسية وهم الذين شربوا من مشارب ومناهل الشوكاني وأبن الأمير الصنعاني رحمة الله عليهم وهم مراجع من مراجع علماء السنة اليوم وهم عاشوا في ضروف يمنية قريبة من ضروف اليمن اليوم كلها فتن ومشاكل مع بني الأمة سواء من الناحية السياسية والضروف الأجتماعية أو الدينية كون بني الأمام أزيود متعصبة ولكن كان الشيخ الشوكاني رحمة الله عليه حريص على ألا يقع في المحضور بل كان متبع الكتاب والسنة ولم يتبع هواه أو يتبع فقه الواقع والقياس الفاسد بل صبر صبر الحجر في مدرب السيل وأعظم تشرد في الجبال والأوديه لكي لا يتنازل عن الحق على كلا ياشيخ جوجل لا أدري ماذا تقصد بجرح الميت نحن نعلم بأن الميت لا يحس بجروحه ولهذا يقولوا الطعن في الميت حرام ولكن من الميت ومن هو الحي ياشيخ جوجل ؟ هل تقصد إن الأخوان المسلمين ميتون نرجو الله لهم ذلك كي نعيش بعيد من فتنتهم أأخي جوجل منتظر منك توضيحات هل أنت معي أم ضدي أم حزبي أم متطرف ؟ ممممممممممح | |
|
| |
العرجمة عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 11/10/2009 العمر : 39
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! السبت يونيو 25, 2011 12:13 pm | |
| ياذي قطعت العود من جذره اجلس طنن دايم ولا تنسى
وقل لبو مشعل يخذ حذره ان عاد به موسى ورا موسى
انصح صاحب الموضوع ان يترك قسم الإعلام فقد فاز بها عكاشة(نزار العبادي)
كما انصح المارشال ان يترك الحكي اللي بلا طعمة لأن اهل السنة والجماعة قد اكلتهم الأرضة (السعودية)
واخيراً انصح آلِ سعود ان يرجعوا الطلي حقنا يردوه لنا كيف ما كان حتى مثلج وليحذروا غضبة الشعب اليمني العظيم واللعب بأعصابه
العرجمة | |
|
| |
GOOGLE عضو مميز
تاريخ التسجيل : 19/06/2011 العمر : 38
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! السبت يونيو 25, 2011 4:03 pm | |
| أضحك الله ضرسك يالمارشيل . عليك أن تقرأجيداً في كتب الفقة وفي أخبار أهل السنةوالجماعة وسلفهم الصالح لوجدت أن الإختلاف وارد وبديهي ( ولايزالون مختلفين ولذلك خلقهم) وحتى لايتحول حوارنا الى حوار فقهي فتزل اللسان والقدم. ومن ثمَ الاترى معاي أن خضت في ماليس لك بيه باع فوصف الأخوان بـــ أهل الأهواء والبدع . ثانياً من قال لك بــ أن القدرية تنضوي تحت مسمى اهل السنة. هل تعرف منهم مسبقاً أم نُحيلك لـــ شيخنا ومولانا جوجل. ثانياً تخصيص جملة وكلمة السلف على أناس معينون فهذا لعمري في القياس شنيع ُ. وصدقني عندما نتحدث عن الخروج عن ولي الأمر وعن طاعته فستجد نفسك تغرد خارج السرب. وأنت الأن خرجت عن موضوع حورانا . لكني ســـ اضرب لك مثلاً . فقط عن كلمة الكفر البواح. جاء في الحديث الصحيح لــ مسلم (اثنتان في الناس هما بهم كفر الطعن في الأنساب والنياحة على الميت) فهل النياحة عن الميت كفرٌ بواح يخرج عن الملة وهل الطعن في أنساب الناس كفرٌ بواح. أما أن للحديث تفسير ومعنى آخر. ياسيد عندما نفهم الأحاديث بمعناها الصحيح وتتزلها منازلها ونقارن بينها وبين ما اتى في معنى آخر ونفهم من رسالة النبي الذي ارسل لبسط العدل ورفع الظلم . نجد أننا نمشي في الطريق الصح. لكن عندما نغض الطرف عن أحاديث صحيحها من أجل أخرى ستجد العجب . فتأمل. ثالثاً . فهمت قصدي في إختلاف المدارس غلط . فلم نقصد إتهمام لـــ إمامنا الشوكاني بــ إتباع الهوى . لكن مدرسة الإمام ومدرسة بن الويز مختلفه. ولن نخوض فيها ولن نتكلم حرصاً منا على حرمة علماء الأمة. ولسنا قدهم. ماقصدته بالميت أنت فهمته جيداً, أما دعوة الأخوان فأنت وأنا نعرفها جيداً. فعلينا أن نكون كشجرة الصندل تعطر الفأس الذي يهشمها. أما بخصوص من انا فـــ أنا سلفي مآربي | |
|
| |
الصارم البتار عضو مميز
تاريخ التسجيل : 17/06/2011 العمر : 46
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! السبت يونيو 25, 2011 5:59 pm | |
| اللهم احفظ الشيخ عبد السلام البحري من كل شر اللهم عليك بالذي حذف بعض مشاركاتي وقصقصهن اللهم قُص رقبته يارب | |
|
| |
في الصــــمـــيـم المدير الاعلامي
تاريخ التسجيل : 20/12/2009 العمر : 63
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! السبت يونيو 25, 2011 11:44 pm | |
| انا هنا الفت نظر الأخوة الذين لهم الصلاحية بحذف اي مقالة او رد وخاصة في القسم الذي اشرف عليه ان لا يقعوا في هذا الخطاء الا بعد ان نتشاور في الأمر وهذا حسب اتفاقنا مع صاحب الشأن الذي هو ابو عماد ، كون القسم فيه الكثير من المشاركات السياسية وفيه الشد والجذب ، ولهذا احذر من هذا الأسلوب الغير الديمقراطي الذي تعبنا منه ،( حقك حق وحق الناس مرق ) لقد تعرضنا لسب وقذف من ناس والبعض من اعضاء الأدارة كان يدافع عنهم بل وصل الى طلب من اابوعماد بأصدار شهادة تقدير لمن سب وشتم ، وحتى لو كان ابو عماد عليه ان يكتب مذكرة على انه هو من حذف ذلك ، أو الغو اشرافي على هذا القسم وشكراً . | |
|
| |
الصارم البتار عضو مميز
تاريخ التسجيل : 17/06/2011 العمر : 46
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الأحد يونيو 26, 2011 12:24 am | |
| - في الصميم كتب:
- انا هنا الفت نظر الأخوة الذين لهم الصلاحية بحذف اي مقالة او رد وخاصة في القسم الذي اشرف عليه ان لا يقعوا في هذا الخطاء الا بعد ان نتشاور في الأمر وهذا حسب اتفاقنا مع صاحب الشأن الذي هو ابو عماد ، كون القسم فيه الكثير من المشاركات السياسية وفيه الشد والجذب ، ولهذا احذر من هذا الأسلوب الغير الديمقراطي الذي تعبنا منه ،( حقك حق وحق الناس مرق ) لقد تعرضنا لسب وقذف من ناس والبعض من اعضاء الأدارة كان يدافع عنهم بل وصل الى طلب من اابوعماد بأصدار شهادة تقدير لمن سب وشتم ، وحتى لو كان ابو عماد عليه ان يكتب مذكرة على انه هو من حذف ذلك ، أو الغو اشرافي على هذا القسم وشكراً .
اخي العزيز=في الصميم= اقول ان لايمكن لأي انسان في اليمن أوخارج اليمن يستطيع أن يصل مع هولاء الناس الى اتفاق حول ابسط الأمورالحوار معهم ساع الذي يغني جنب اصنج لن يقبلوا أي رأي يخالف هواهم عقول مُغلَّقة فما الفائدة أن نضيّع وقتنا في الكلام الفاضي الذي لايفيد والله ان كتابة حرف واحد معهم خساره هولاء مشروع تخريب وتسكير المنتديات الله يتولى عقوبتهم تحياتي لك بلا حدود اللهم احفظ الشيخ عبد السلام البحري من شرورهم آمين
| |
|
| |
GOOGLE عضو مميز
تاريخ التسجيل : 19/06/2011 العمر : 38
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الأحد يونيو 26, 2011 12:38 am | |
| - الصارم البتار كتب:
- اخي العزيز=في الصميم= اقول ان لايمكن لأي انسان في اليمن
أوخارج اليمن يستطيع أن يصل مع هولاء الناس الى اتفاق حول ابسط الأمورالحوار معهم ساع الذي يغني جنب اصنج لن يقبلوا أي رأي يخالف هواهم عقول مُغلَّقة فما الفائدة أن نضيّع وقتنا في الكلام الفاضي الذي لايفيد والله ان كتابة حرف واحد معهم خساره هولاء مشروع تخريب وتسكير المنتديات الله يتولى عقوبتهم تحياتي لك بلا حدود اللهم احفظ الشيخ عبد السلام البحري من شرورهم آمين[/size][/color][/b][/center] موبينك ياعم حُميد علقت على البحري محد عيعسه سعليك. لكنت خايف عليه سافر كُن مرافق له. | |
|
| |
الصارم البتار عضو مميز
تاريخ التسجيل : 17/06/2011 العمر : 46
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الأحد يونيو 26, 2011 12:56 am | |
| - GOOGLE كتب:
- الصارم البتار كتب:
- اخي العزيز=في الصميم= اقول ان لايمكن لأي انسان في اليمن
أوخارج اليمن يستطيع أن يصل مع هولاء الناس الى اتفاق حول ابسط الأمورالحوار معهم ساع الذي يغني جنب اصنج لن يقبلوا أي رأي يخالف هواهم عقول مُغلَّقة فما الفائدة أن نضيّع وقتنا في الكلام الفاضي الذي لايفيد والله ان كتابة حرف واحد معهم خساره هولاء مشروع تخريب وتسكير المنتديات الله يتولى عقوبتهم تحياتي لك بلا حدود اللهم احفظ الشيخ عبد السلام البحري من شرورهم آمين[/size][/color][/b][/center] موبينك ياعم حُميد علقت على البحري محد عيعسه سعليك. لكنت خايف عليه سافر كُن مرافق له. ورجع يقروط احنا الأن بين العرض والقبول اذا تحب أن ندخل نهرف بكلام لايقبله عقل ولامنطق احنا على اتم الإستعداد حتى يمل الزرع من صرابه انت المخير حفظك الله ياشيخ عبد السلام من مكر طالبان اليمن | |
|
| |
GOOGLE عضو مميز
تاريخ التسجيل : 19/06/2011 العمر : 38
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الأحد يونيو 26, 2011 1:01 am | |
| - الصارم البتار كتب:
ورجع يقروط احنا الأن بين العرض والقبول اذا تحب أن ندخل نهرف بكلام لايقبله عقل ولامنطق احنا على اتم الإستعداد حتى يمل الزرع من صرابه انت المخير حفظك الله ياشيخ عبد السلام من مكر طالبان اليمن همٌ كبير عندما يكون شيبه ويحكي بمثل هيك كلام . قادرين على أن نرد عليك. لكن اذا ما وقرك الشيب اقصد الشيب المُخضب فلا فوووت. ويهناك ياجامع جدة يهناك. | |
|
| |
ابوتريكه عضو مجلس إدارة
تاريخ التسجيل : 21/04/2009 العمر : 52
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الأحد يونيو 26, 2011 1:05 am | |
| - في الصميم كتب:
- انا هنا الفت نظر الأخوة الذين لهم الصلاحية بحذف اي مقالة او رد وخاصة في القسم الذي اشرف عليه ان لا يقعوا في هذا الخطاء الا بعد ان نتشاور في الأمر وهذا حسب اتفاقنا مع صاحب الشأن الذي هو ابو عماد ، كون القسم فيه الكثير من ال مشاركات السياسية وفيه الشد والجذب ، ولهذا احذر من هذا الأسلوب الغير الديمقراطي الذي تعبنا منه ،( حقك حق وحق الناس مرق ) لقد تعرضنا لسب وقذف من ناس والبعض من اعضاء الأدارة كان يدافع عنهم بل وصل الى طلب من اابوعماد بأصدار شهادة تقدير لمن سب وشتم ، وحتى لو كان ابو عماد عليه ان يكتب مذكرة على انه هو من حذف ذلك ، أو الغو اشرافي على هذا القسم وشكراً .
اخي في الصميم لم الاحض من خلال متابعتي حدث قذف وشتأم بين الصميم ، وأحد الأعضاء ، ممكن توضيح ذلك اخي ابومشعل .. الأمر الثاني نتمنا أن كل واحد منا يثمن كلامه ويحترم صاحبه والذي يسيء أياً كان لن يكون له وجود في قلوب الناس والمنتدى غني عنه ..! ابو مشعل / ارجو ان تتابع العضوين جوجل والصارم البتار . لن نحذف مشاركاتهم حسب توجيهك ولكن كن متابع والسلام . | |
|
| |
الصارم البتار عضو مميز
تاريخ التسجيل : 17/06/2011 العمر : 46
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الأحد يونيو 26, 2011 1:21 am | |
| - GOOGLE كتب:
- الصارم البتار كتب:
ورجع يقروط احنا الأن بين العرض والقبول اذا تحب أن ندخل نهرف بكلام لايقبله عقل ولامنطق احنا على اتم الإستعداد حتى يمل الزرع من صرابه انت المخير حفظك الله ياشيخ عبد السلام من مكر طالبان اليمن همٌ كبير عندما يكون شيبه ويحكي بمثل هيك كلام . قادرين على أن نرد عليك. لكن اذا ما وقرك الشيب اقصد الشيب المُخضب فلا فوووت. ويهناك ياجامع جدة يهناك. بعدك ياعبيد الطريق اللي تجزعها نجزعها الحيد ولاَّ الوطى ومادام والمنتدى اصبح مفتوح للسخرية والمهاترات التي بدأتوها من أول مشاركة الأن السراج أخضرعلى طول للشيبه وللشباب ولا فرق خلنا نسمر معك الليله وماطن طن من أجل نطرب بقية الحضوربأعذب الألحان، | |
|
| |
في الصــــمـــيـم المدير الاعلامي
تاريخ التسجيل : 20/12/2009 العمر : 63
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الأحد يونيو 26, 2011 3:38 am | |
| - ابوتريكه كتب:
- في الصميم كتب:
- انا هنا الفت نظر الأخوة الذين لهم الصلاحية بحذف اي مقالة او رد وخاصة في القسم الذي اشرف عليه ان لا يقعوا في هذا الخطاء الا بعد ان نتشاور في الأمر وهذا حسب اتفاقنا مع صاحب الشأن الذي هو ابو عماد ، كون القسم فيه الكثير من ال مشاركات السياسية وفيه الشد والجذب ، ولهذا احذر من هذا الأسلوب الغير الديمقراطي الذي تعبنا منه ،( حقك حق وحق الناس مرق ) لقد تعرضنا لسب وقذف من ناس والبعض من اعضاء الأدارة كان يدافع عنهم بل وصل الى طلب من اابوعماد بأصدار شهادة تقدير لمن سب وشتم ، وحتى لو كان ابو عماد عليه ان يكتب مذكرة على انه هو من حذف ذلك ، أو الغو اشرافي على هذا القسم وشكراً .
اخي في الصميم لم الاحض من خلال متابعتي حدث قذف وشتأم بين الصميم ، وأحد الأعضاء ، ممكن توضيح ذلك اخي ابومشعل .. الأمر الثاني نتمنا أن كل واحد منا يثمن كلامه ويحترم صاحبه والذي يسيء أياً كان لن يكون له وجود في قلوب الناس والمنتدى غني عنه ..! ابو مشعل / ارجو ان تتابع العضوين جوجل والصارم البتار . لن نحذف مشاركاتهم حسب توجيهك ولكن كن متابع والسلام . اخي ابوعبدالناصر حفظك الله ، الاتذكر ان وضاح ما خلا فيني مفصل حتى تركت المنتدى له ، الم تذكر عندما قالوا الجميع ان وضاح تجاوز حده وانت عارضت وقلت انه كنز يجب منحه شهادة تقدير ، الم ينزل فيه استفتى وانت الوحيد من عارض وكانوا الذين من اشكاله يدخلوا بأكثر من معرف حتى يصوتوا لصالحه بالبقاء؟ هذا الكلام ليس كونك عملت هكذا ولكن لأنك صرت تحضر شخص من الطرف الآخر كونك اختلفت معه ، الآن اوجه كلامي لبو عماد ان اراد ان يكون لي الصلاحية بحذف اي مشاركة مسيئة لأي عضو بدون الرجوع اليه ، فأنا حاضر ، وان اراد ان يكون هنا استفتى لحضر الشخص او الغاء مشاركته فلا مانع لدي ، هذا وللك السلام . | |
|
| |
مارشال جبن مشرف واحة جبن اليوم
تاريخ التسجيل : 01/02/2010 العمر : 57
| موضوع: رد: الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! الإثنين يونيو 27, 2011 11:43 am | |
| - GOOGLE كتب:
- أضحك الله ضرسك يالمارشيل .
جوجل جميعناسوف تضحك علينا ضروسنا في النهاية وخاصة حين توصل بالحلقوم ولم نجد مبسم يغمض العين والشفايف
عليك أن تقرأجيداً في كتب الفقة وفي أخبار أهل السنةوالجماعة وسلفهم الصالح لوجدت أن الإختلاف وارد: الأختلاف وارد مالم يكن مستقصد أما إذا كان مستقصد لحاجة دنيوية فهذا ما نقصد بتحريمة ياشيخ جوجل وبديهي ( ولايزالون مختلفين ولذلك خلقهم) وحتى لايتحول حوارنا الى حوار فقهي فتزل اللسان والقدم. ومن ثمَ الاترى معاي أن خضت في ماليس لك بيه باع فوصف الأخوان بـــ أهل الأهواء والبدع . ثانياً من قال لك: المارشال ليس من وصفهم بالمبتدعة ولكن من وصفهم بالمبتدعة علماء الفقه والتفسير خليك من المغالطة ياجوجل
بــ أن القدرية تنضوي تحت مسمى اهل السنة. هل تعرف منهم مسبقاً أم نُحيلك لـــ شيخنا ومولانا جوجل. بدون إن تحيل المارشال والموضوع الى جوجل خليك من هذا يا جوجل الوصف هو في اجماعة من جماعة المسلمين هم في الأساس أبحروا وضلوا لهذا نريد من جماعتك الأ يبحروا أقصد الأخوان المسلمون يا جوجل نريد منهم إن يرجعوا الى الكتاب والسنة أو يتحملوا بدعتهم التي أبتدعوها هيك تقول علماء السنة والجماعة ومنهم الشيخ مقبل بن هادي الوادعي الشيخ أبن باز الشيخ ابن العثيمين الشيخ الألباني رحمة الله عليهم لا توسوس للمارشال يا جوجل نحن نقول ماقالوه ذلك المصابيح في ليل الدجاء ثانياً تخصيص جملة وكلمة السلف على أناس معينون فهذا لعمري في القياس شنيع ُ. ولماذا شنيع ياشيخ جوجل اليس تطلق السنة هذه العبارة على من أتبع السنة النبوية بمفهوم السلف الصالح ومن خالف فقد خرج من السنة ولا مو رأيك ياشيخ جوجل؟! وصدقني عندما نتحدث عن الخروج عن ولي الأمر وعن طاعته فستجد نفسك تغرد خارج السرب. وأنت الأن لماذا نغرد خارج السرب يا جوجل الم يكن ذلك من هدي محمد صلوات الله عليه وسلم وفي كاتب الله المنزل عجيبا لجوجل يعرف من الكتاب والسنة ماهو لصالحه ويترك مالا يتوافق مع توجهه يا شيخنا جوجل يقول علي أبن أبي طالب كرم الله وجهه لو الدين يؤخذ بالرأي لمسح الخف من باطنه أولاء من ظهره ولكن الدين يتبع على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم معلوم جوجلنا العظيم ؟!
خرجت عن موضوع حورانا . لكني ســـ اضرب لك مثلاً . فقط عن كلمة الكفر البواح. جاء في الحديث الصحيح لــ مسلم (اثنتان في الناس هما بهم كفر الطعن في الأنساب والنياحة على الميت) فهل النياحة عن الميت كفرٌ بواح يخرج عن الملة وهل الطعن في أنساب الناس كفرٌ بواح. أما أن للحديث تفسير ومعنى آخر. أولا ياشيخي الجليل جوجل عرضك لهذا الحديث غير صحيح والصحيح يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أربع من الجاهلية تدركهن أمتي ... الطعن في النسب والأدعاء بالحسب.. والنائحة ...والأستسقى بالنجوم : ياسيد عندما نفهم الأحاديث بمعناها الصحيح وتتزلها منازلها ونقارن بينها وبين ما اتى في معنى آخر ونفهم من رسالة النبي الذي ارسل لبسط العدل ورفع الظلم . نجد أننا نمشي في الطريق الصح. لكن عندما نغض الطرف عن أحاديث صحيحها من أجل أخرى ستجد العجب . فتأمل. ثالثاً . فهمت قصدي في إختلاف المدارس غلط . فلم نقصد إتهمام لـــ إمامنا الشوكاني بــ إتباع الهوى . لكن مدرسة الإمام ومدرسة بن الويز مختلفه. ولن نخوض فيها ولن نتكلم حرصاً منا على حرمة علماء الأمة. ولسنا قدهم. ماقصدته بالميت أنت فهمته جيداً, أما دعوة الأخوان فأنت وأنا نعرفها جيداً. فعلينا أن نكون كشجرة الصندل تعطر الفأس الذي يهشمها. أما بخصوص من انا فـــ أنا سلفي مآربي ليش يا جوجلنا فيه هناك سلفي مأربي؟ الذي أعرفه إن هناك برتقال وبطيخ وشمام مأربي!... كون سد مأرب سقاه الله يسقي هذه الشجر على كلا لا أعرف إن هناك سلفي مأربي ألاء إذا كنت تقصد مدرسة أبو الحسن الماربي فهذا شيء ثاني علما إن أبو الحسن المأربي شيخ من شيوخ مقبل بن هادي الوادعي رحمة الله عنه أضني أنك يا جوجل تريد خبر من مأرب ومن معبر ومن مركز دماج بصعدة وشيخنا العزيز الحجوري وأنا أحذرك شيخي جوجل لا تلعب بالنار ؟ صحيح أن المارشال عسكري ولكن لديه قدر كافي من فقه العبادة يقدر إن يحمي نفسه إن يضل أويضل غيره | |
|
| |
| الكل لا يريد طريق الحل بل ارادوا طريق المشكلة ، فسلكوا مع الشيطان طريقه ! | |
|