| ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء | |
|
+4مسعدمحمد الشاهين 1 طارق جبني 8 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
جبني عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 29/01/2010 العمر : 44
| موضوع: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء الجمعة مايو 20, 2011 7:54 am | |
| | |
|
| |
طارق عضو مميز
تاريخ التسجيل : 19/04/2009 العمر : 64
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء الجمعة مايو 20, 2011 11:33 am | |
| حتى لو لبس نظارات من زبرجد او بلور نقي فتاريخه الدموي يجره خلف سيل الدم .. اباح اليمن للحرامية وكل اللصوص وسمح لصراصير الفساد ان تسكن بيوت الشعب وتأكل خبزهم وتلوث اشيائهم .. الأمام بعد فشل ثورة 1955م اباح صنعاء للنهب اربعين يوما وعلي صالح جعل اليمن كل اليمن مباحة لكل الأفاقين وكل محترفي النهب وتجريف قوت الشعب وتجفيف منابع الدخل الوطني وابرام الصفقات المشبوهه ولهم في كل مناقصه نصيب ولهم في كل طريق تشق نسبة يتوزعونها عليهم بالقسط ولهم في كل اسيتيراد وكل تصدير وفي كل بيعة وفي كل شروه نبع يغترفون منه ارزاق الفقراء .. سيرحل الفساد وسيده الى حيث غابت الشمس وحش في بطن وحش ولا شماته فالوطن ينتظر لحظة الفرح الكبير ليفتح صفحة الوطن التالية ويسير الى علاه في عالم لليمن فيه مكان مجد وعنوان عز وسؤدد .. تسلم يا الجبني الثائر فأنت شعلة تتوهج بين هذا البرد يثني عليك قلمي ويقبلك قلبي فأنت مصباح يبشر بالفجر ويقدم الصباح للجبال ويفرش في طريقه السهول والوديان سنابل خير وعناقيد محبه | |
|
| |
الشاهين 1 عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 15/03/2011 العمر : 53
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء الجمعة مايو 20, 2011 3:33 pm | |
| اخي جبني وطارق نحن يمنيين وعشنا في اليمن السعيد وانتم مغتربين في امريكا كم من الجنسيات موجودة عندكم وهم بالطبع امركيين وغير هل سمعت شخص سوا عبد او حر يتفوه على اي رئيس امريكي سوى ديمقراطي او جمهوري وهم غير مسلمين ونحن وقد الله صبحانه حذرنا من السنتنا لسانك حصانك ان صنتة صانك هو لا زال رئيس ومش برضانا نحترمه الله ورسوله يقولوا وقال عكرمة في قوله تعالى: أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم قال: أبو بكر وعمر -رضي الله عنهما-. نعم، عكرمة مولى ابن عباس -رضي الله عنهما- قال في قول الله: أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ قال: أبو بكر وعمر -رضي الله عنهما- هذا مثال، مقصود عكرمة أن يمثل مثال لأولي الأمر؛ لأن أبا بكر تولى الخلافة بعد وفاة النبي -صلى الله عليه وسلم-، ثم تولى عمر بعده، فهو من أولي الأمر، فيجب طاعتهما في طاعة الله ورسوله، وكذلك أولي الأمر بعدهما، بعده عثمان من أولي الأمر، وعلي من أولي أولي الأمر، ومعاوية من أولي الأمر وهكذا. .. إلى آخر الدنيا، كل ولي أمر يجب طاعته في طاعة الله، ولا يطاع أحد في المعاصي، عملا بهذه الآية: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ .
قال العلماء: ولم يقل: وأطيعوا أولي الأمر منكم، قال: كرر الفعل في أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ ولم يقل: وأطيعوا أولي الأمر، قال العلماء: لأن الرسول -صلى الله عليه وسلم- معصوم، لا يأمر إلا بطاعة الله؛ فلذلك أعاد الفعل في "أطيعوا الرسول" وأما ولي الأمر فليس بمعصوم، فقد يأمر بمعصية الله فلا يطاع إلا في طاعة الله. فيجب طاعة ولاة الأمور في طاعة الله، وعكرمة أراد أن يمثل، يمثل لولاة الأمور، مثال ذلك: أبو بكر وعمر، وليس المراد الحصر، أراد أن يضرب مثال، يعني مثال ولاة الأمور: أبو بكر وعمر، وكذلك من بعدهم.
كما لو جاء.. كما لو كان عندك أعجمي ما يعرف الخبز، ويسأل عن الخبز، فتأتي برغيف فتقول: هذا الخبز، المراد مثال، يعني هذا مثال الخبز، وليس المراد أن هذا جميع الخبز، المراد هذا مثال الخبز حتى يعرف الأعجمي مثاله، فكذلك هنا، أراد أن يمثل.. أراد عكرمة أن يمثل يقول: أبو بكر وعمر هذا مثال لأولي الأمر، وليس المراد الحصر. وهذا فيه الحث على اتباع السنة، والبعد عن الشبه والبدع، ومخالفة النصوص.
عدل سابقا من قبل الشاهين 1 في السبت مايو 21, 2011 3:01 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
مسعدمحمد مشرف واحة التراث والتاريخ
تاريخ التسجيل : 07/07/2010 العمر : 38
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء الجمعة مايو 20, 2011 4:02 pm | |
| اخي شاهين بارك الله فيك الشعب مات جوع تكلموا بحياديه بارك الله فيكم قفوا مع الشعب في محنته الشعب في جهلا مستمر ولو لا جامعة صنعاء ما قامت تلك المسيرات الحاشده تطالب بالعيش الكريم هل حرم على اليمن العيش بكرامه.... | |
|
| |
محمد الفاتح اديب المنتدى
تاريخ التسجيل : 22/08/2009 العمر : 49
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء الجمعة مايو 20, 2011 5:01 pm | |
| أخـــوة الدرب والمصير الواحــــــد يا شــــــــباب العلى والمجــــــد ، التاريـــــخ يصنـــــع اليـــــــوم في اروقــــه الثــــورة العربيــــة ، التاريخ اليوم يسطره الأماجد من الشباب العربي من الجيل الجديد ، الجيل الذي كان يخاطبه رواد الفكر العربـي ويصنعونه طوال الحقبات الماضيه حقبات التردي والهزائم التي مني بها الحاكم العربي الذي استفرد بالوطن وعاث في الأرض الفساد وحول الوطن الى سجون تحبس الدم العربي عن الأنسياب في وطنه وارضه يمضي فيها لا يحبسه حدّ ولا يمنعه حرس حدود الأستعمار وحماة الصهيونية عبيد شارون ونتن ياهو .. التاريخ اليوم يولد في احضان الشباب العربي المسلم يكتبونه بدمائهم الطاهرة ، يحتار الحاكم العربي وهو يفتش في عرشه عن الثقب الذي نفذ منه سيل التحرير وطوفان الثورة فيجد كل الأبواب مفتحة والحدود اخلاها عسسه وفروا من اوكارهم وانظموا الى صف الثورة .. الحاكم العربي اليوم في مأزق بل في أزمه .. من سمح لهذه الجموع بالخروج على طاعته العمياء من نسف وحش الخوف من دمائهم وبعث فيهم روح الثورة من خلصهم من قيد السلطان الثقيل والبسهم اكفان الموتى .. الحاكم اليوم في مأزق وهو من فرط خوفه يبحث عن عبيد وغلمان وإماء لا زال فيهم بعض الخوف ، بعض المصالح بعض المزايا بعض مواعيد عرقوب .. يبحث عن صنف من هؤلاء الناس لينتصر بهم او ليطيل عهده المهزوم يوماً آخر .. فمن يتطوع لهذه المهمة الصعبة ويأخذ أجره مرتين : مرة أجر مقبوض ومرة حظوه وموطئ قدم في القصر بين جموع العبيد ..؟ قال الراوي: ان معاذ بن جبل ومعد يكرب الزبيدي وابراهيم الحمدي قد انظموا الى ساحات التغيير وافترشوا الأرض وجلسوا الى جماهير المؤمنين يتعلموا منهم فنون الثورة ويعلمونهم صدق الوفاء وتواضع المؤمنين وقال ايضا ان امير الؤمنين علي بن ابي طالب كرم الله وجهه قد ترجل عن فرسه واغمد سيفه واخذ موقعه بين الثوار والمؤمنين في ميدان الحرية عند الحالمة حين غادرها الحلم وصارت تطاول صبر في عليائه وتحتضن الثغر (عدن) خروج اضطراري ولي عوده ..
| |
|
| |
البشير عضو مميز
تاريخ التسجيل : 14/03/2010 العمر : 62
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء السبت مايو 21, 2011 2:25 am | |
| - الشاهين 1 كتب:
- اخي جبني وطارق
نحن يمنيين وعشنا في اليمن السعيد وانتم مغتربين في امريكا من قال لك ثم لنفترض ان ما قلت صحيح فعلاقتنا بالوطن حتماً لن تنقطع وسنكون على صلة مباشره على مدار الساعه لأن في زوال مبعث خروجنا ستكون عودتنا ! كم من الجنسيات موجودة عندكم وهم بالطبع امركيين وغير هل سمعت شخص سوا عبد او حر يتفوه على اي رئيس امريكي سوى ديمقراطي او جمهوري
سؤال غير حصيف ويفتقد الى المنطق فأنت تساوي بين أمريكا التي ان حصل مكروه لواحد من ابنائها انشئت غرفة عمليات يرأسها الرئيس الأمريكي ولا تصرف قبل ان تحل المشكله وتنتهي الأزمة .. انت تتكلم على دولة اخذت بروح الأسلام في علاقتها بأبناء وطنها وكل الذين يعيشون في بلدها .. وطن يتعامل مع الأطفال على اساس انهم رئيس امريكا الأفتراضي فلا يسمحون بأهانتهم ولا يتسامحون في من يقصر في حقهم .. اما الطر ف الآخر فحدث ولا حرج .................. وهم غير مسلمين ونحن وقد الله صبحانه حذرنا من السنتنا وقال لسانك حصانك ان صنتة صانك هو لا زال رئيس ومش برضانا نحترمه (إحترم من شئت يا شيخ شاهين .. اما نحن فإن ساحات التغيير تكتض بنا وقد خرجنا على الظلم والقهر وبصدور عاريه وسيسقط الباطل لان الباطل ودولته ساعه ودولة الحق الى قيام الساعة) الله ورسوله يقولوا وقال عكرمة في قوله تعالى: أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم قال: أبو بكر وعمر -رضي الله عنهما-. نعم، عكرمة مولى ابن عباس -رضي الله عنهما- قال في قول الله: أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ قال: أبو بكر وعمر -رضي الله عنهما- هذا مثال، مقصود عكرمة أن يمثل مثال لأولي الأمر؛ لأن أبا بكر تولى الخلافة بعد وفاة النبي -صلى الله عليه وسلم-، ثم تولى عمر بعده، فهو من أولي الأمر، فيجب طاعتهما في طاعة الله ورسوله، وكذلك أولي الأمر بعدهما، بعده عثمان من أولي الأمر، وعلي من أولي أولي الأمر، ومعاوية من أولي الأمر وهكذا. .. إلى آخر الدنيا، كل ولي أمر يجب طاعته في طاعة الله، ولا يطاع أحد في المعاصي، عملا بهذه الآية: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ .
قال العلماء: ولم يقل: وأطيعوا أولي الأمر منكم، قال: كرر الفعل في أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ ولم يقل: وأطيعوا أولي الأمر، قال العلماء: لأن الرسول -صلى الله عليه وسلم- معصوم، لا يأمر إلا بطاعة الله؛ فلذلك أعاد الفعل في "أطيعوا الرسول" وأما ولي الأمر فليس بمعصوم، فقد يأمر بمعصية الله فلا يطاع إلا في طاعة الله. فيجب طاعة ولاة الأمور في طاعة الله، وعكرمة أراد أن يمثل، يمثل لولاة الأمور، مثال ذلك: أبو بكر وعمر، وليس المراد الحصر، أراد أن يضرب مثال، يعني مثال ولاة الأمور: أبو بكر وعمر، وكذلك من بعدهم.
كما لو جاء.. كما لو كان عندك أعجمي ما يعرف الخبز، ويسأل عن الخبز، فتأتي برغيف فتقول: هذا الخبز، المراد مثال، يعني هذا مثال الخبز، وليس المراد أن هذا جميع الخبز، المراد هذا مثال الخبز حتى يعرف الأعجمي مثاله، فكذلك هنا، أراد أن يمثل.. أراد عكرمة أن يمثل يقول: أبو بكر وعمر هذا مثال لأولي الأمر، وليس المراد الحصر. وهذا فيه الحث على اتباع السنة، والبعد عن الشبه والبدع، ومخالفة النصوص. الولي هو الذي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويؤمن بالله ويحفظ الوطن من غوائل الزمان ويحمي مقدسات الأمة وينصر المظلوم ويغيث الملهوف ويعيش مع الشعب حياة بسيطة متواضعه لا يتعالى عليهم ولا يتحول الى سيف مسلط يجرده عليهم ليبقى وليا عليهم مدى الحياة ويوصي بولاية عهده لأحب ابنائه واقربهم الى قلبه ويصير الوطن ارضا وانسانا من جملة املاكه .... فعن اي طلي تحدثني يا علي!
| |
|
| |
الشاهين 1 عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 15/03/2011 العمر : 53
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء السبت مايو 21, 2011 2:35 am | |
| - مسعدمحمد كتب:
- اخي شاهين بارك الله فيك الشعب مات جوع تكلموا بحياديه بارك الله فيكم قفوا مع الشعب في محنته
الشعب في جهلا مستمر ولو لا جامعة صنعاء ما قامت تلك المسيرات الحاشده تطالب بالعيش الكريم هل حرم على اليمن العيش بكرامه.... اخي مسعد محمد اذا الرئيس بيسقط بالسب او الكلمات الغير اخلاقية علينا اغلاق المساجد وتغيير الصلاه الى سب والصيام الى الغيبه والاسلام الى المجملات ونرجع نسب ونلعن لعله يسقط اذا هذا هو الحل عندكم نحن نقول ان الاخلاق الحسن شعرنا كل كلمة يقولها الانسان مردودة عليه سوا حسنه اوسيئه نحن لسنا مع احد ننتقد الاخوان ونحثهم على الكلام الحسن الكلام الحسـن مصـدر عـظيم للنجاح وللحصـول عـلى مجتمع راق لهـذا عـنى بـه المصلحون .. أرشـدوا كيف تكون مخاطبة الإنسان مع الغـير ومراعاة اللهجة اللينة .. فاختيار الكلام الحسن مع مراعاة اللهجة التي يصدر معها الكلام هـو الذي يجعـل الإنسان محبـوبا في بيئته وسـببا للترقي في مجال عـمله وللحصول عـلى أصـدقـاء كثيرين يقـدمون له كثيرا من المعـونة في مجال هـذه الحياة ..
القـرآن الكريم لم يغـفـل هـذه الناحية من العـلاج فأرشـد المؤمنين بأن يختاروا الكلام الحسـن .. قال الله تعالى :ـــ [][ وَقُلْ لِعِـبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَـدُوّاً مُبِيناً ][]
يأمـر الله تعالى المؤمنين في هـذه الآية الكريمة بأن يقـولـوا في مخاطباتهم ومحاوراتهم الكلام الحسن .. فإن لم يفعـلوا ذلك واختاروا غـير ذلك من الكلمات فإن الشيطان يفـسـد بينهم فيقع الشـر والمخاصمـة .
وكذلك هـناك إرشاد للمؤمنين كيف أن المعاملة والقـول الحسـن من الضـروريات لتأليف القـلوب .. هـذا هـو الأدب القـرآني في معاشـرة الناس ولاقـرار المودة فيما بينهم وهـو فيما نـرى لا غـنى عـنه لكل جماعة تبتغـي السلام والسعـادة في هـذه الحياة الزائلـة .... منقول __________________ الحمد لله رب العالمين
| |
|
| |
البشير عضو مميز
تاريخ التسجيل : 14/03/2010 العمر : 62
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء السبت مايو 21, 2011 3:08 am | |
| - الشاهين 1 كتب:
- مسعدمحمد كتب:
- اخي شاهين بارك الله فيك الشعب مات جوع تكلموا بحياديه بارك الله فيكم قفوا مع الشعب في محنته
الشعب في جهلا مستمر ولو لا جامعة صنعاء ما قامت تلك المسيرات الحاشده تطالب بالعيش الكريم هل حرم على اليمن العيش بكرامه....
اخي مسعد محمد اذا الرئيس بيسقط بالسب او الكلمات الغير اخلاقية علينا اغلاق المساجد وتغيير الصلاه الى سب والصيام الى الغيبه والاسلام الى المجملات ونرجع نسب ونلعن لعله يسقط اذا هذا هو الحل عندكم نحن نقول ان الاخلاق الحسن شعرنا كل كلمة يقولها الانسان مردودة عليه سوا حسنه اوسيئه نحن لسنا مع احد ننتقد الاخوان ونحثهم على الكلام الحسن الكلام الحسـن مصـدر عـظيم للنجاح وللحصـول عـلى مجتمع راق لهـذا عـنى بـه المصلحون .. أرشـدوا كيف تكون مخاطبة الإنسان مع الغـير ومراعاة اللهجة اللينة .. فاختيار الكلام الحسن مع مراعاة اللهجة التي يصدر معها الكلام هـو الذي يجعـل الإنسان محبـوبا في بيئته وسـببا للترقي في مجال عـمله وللحصول عـلى أصـدقـاء كثيرين يقـدمون له كثيرا من المعـونة في مجال هـذه الحياة ..
القـرآن الكريم لم يغـفـل هـذه الناحية من العـلاج فأرشـد المؤمنين بأن يختاروا الكلام الحسـن .. قال الله تعالى :ـــ [][ وَقُلْ لِعِـبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَـدُوّاً مُبِيناً ][]
يأمـر الله تعالى المؤمنين في هـذه الآية الكريمة بأن يقـولـوا في مخاطباتهم ومحاوراتهم الكلام الحسن .. فإن لم يفعـلوا ذلك واختاروا غـير ذلك من الكلمات فإن الشيطان يفـسـد بينهم فيقع الشـر والمخاصمـة .
وكذلك هـناك إرشاد للمؤمنين كيف أن المعاملة والقـول الحسـن من الضـروريات لتأليف القـلوب .. هـذا هـو الأدب القـرآني في معاشـرة الناس ولاقـرار المودة فيما بينهم وهـو فيما نـرى لا غـنى عـنه لكل جماعة تبتغـي السلام والسعـادة في هـذه الحياة الزائلـة .... منقول __________________ الحمد لله رب العالمين
لا كلمات نابية فيما كتبه الشاب المؤدب مسعد محمد ولو انه فعل لما لامه لائم على فعلته ذلك انه من المظلومين المبعدين قهراً عن وطنهم والذين رمى بهم الفساد الى خلف الحدود ليكونوا شغيله وعمالة رخيصة في دول الجوار التي تحترم شعوبها وتتقاسم معهم الثروة وتحقق معهم ما تعاقدوا عليه .. خرج من مهبط رأسه شابا يافعا في عمر الزهور غادر المدرسه سريعا الى العمل خلف البحار ولن يعود ليستقر في وطنه قبل ان يرحل نظام الفساد ويتحقق العدل وتصبح الثروة ثروة الشعب والوطن ملك الشعب والسلطة سلطة الشعب ، والله يقول في محكم كتابه في سورة النساء ((لا يحب الله الجهر بالسُّؤءِ مِنَ القولِ إلَّا من طُلم وكان الله سميعاً عليماً)) صدق الله العظيم | |
|
| |
جبني عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 29/01/2010 العمر : 44
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء السبت مايو 21, 2011 7:35 am | |
| - طارق كتب:
- حتى لو لبس نظارات من زبرجد او بلور نقي فتاريخه الدموي يجره خلف سيل الدم .. اباح اليمن للحرامية وكل اللصوص وسمح لصراصير الفساد ان تسكن بيوت الشعب وتأكل خبزهم وتلوث اشيائهم .. الأمام بعد فشل ثورة 1955م اباح صنعاء للنهب اربعين يوما وعلي صالح جعل اليمن كل اليمن مباحة لكل الأفاقين وكل محترفي النهب وتجريف قوت الشعب وتجفيف منابع الدخل الوطني وابرام الصفقات المشبوهه ولهم في كل مناقصه نصيب ولهم في كل طريق تشق نسبة يتوزعونها عليهم بالقسط ولهم في كل اسيتيراد وكل تصدير وفي كل بيعة وفي كل شروه نبع يغترفون منه ارزاق الفقراء ..
سيرحل الفساد وسيده الى حيث غابت الشمس وحش في بطن وحش ولا شماته فالوطن ينتظر لحظة الفرح الكبير ليفتح صفحة الوطن التالية ويسير الى علاه في عالم لليمن فيه مكان مجد وعنوان عز وسؤدد .. تسلم يا الجبني الثائر فأنت شعلة تتوهج بين هذا البرد يثني عليك قلمي ويقبلك قلبي فأنت مصباح يبشر بالفجر ويقدم الصباح للجبال ويفرش في طريقه السهول والوديان سنابل خير وعناقيد محبه هو كذالك سيدي الفاضل اعمى البصيرة التي تعتبر الشوكه لميزان الحق وفاقد الضمير الذي يمثل مقياساً للايمان (فانها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) وهذا هو الخسران العظيم اسال الله العظيم ان يحقق للثوار اهدافهم وان يخذ بايديهم حتى يظهر كل الحق للذين لا يعلمون ويصاب الباطل في مقتل وتزاح كل الجلابيب التي تحجب بعض النور عن الذين ضلموا انفسهم فيتبين لهم الرشد من الغي ويكفرون بالطاغوت هو يدرك تماما بان امر رحيله لا مناص منه وان نظامه المتأكل بداء يتهاوى في العدد التنازلي ولن تذهب دماء الشهداء الزكيه هذر في مهب الرياح فإرادة الشعب رياح صرصرا عاتيه وعندما تحين ساعة الصفر فلن يلبث الا ساعات ويقتلعون هذا المجرم من كرسي الحكم الذي سخر كل مقدرات شبعه في الحفاظ عليه لن اثني عليك سيدي الفاضل فانت الثناء ذاته و قبسٌ من نور الايمان تجلت فيك معاني الاخلاق وتفاني الاخلاص والعمل الداؤب لاعلاء كلمة الحق وما قلبي الا بساطا مفروش تحت قدميك | |
|
| |
جبني عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 29/01/2010 العمر : 44
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء السبت مايو 21, 2011 8:47 am | |
| - الشاهين 1 كتب:
- اخي جبني وطارق
نحن يمنيين وعشنا في اليمن السعيد وانتم مغتربين في امريكا كم من الجنسيات موجودة عندكم وهم بالطبع امركيين وغير هل سمعت شخص سوا عبد او حر يتفوه على اي رئيس امريكي سوى ديمقراطي او جمهوري وهم غير مسلمين ونحن وقد الله صبحانه حذرنا من السنتنا وقال لسانك حصانك ان صنتة صانك هو لا زال رئيس ومش برضانا نحترمه الله ورسوله يقولوا وقال عكرمة في قوله تعالى: أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم قال: أبو بكر وعمر -رضي الله عنهما-. نعم، عكرمة مولى ابن عباس -رضي الله عنهما- قال في قول الله: أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ قال: أبو بكر وعمر -رضي الله عنهما- هذا مثال، مقصود عكرمة أن يمثل مثال لأولي الأمر؛ لأن أبا بكر تولى الخلافة بعد وفاة النبي -صلى الله عليه وسلم-، ثم تولى عمر بعده، فهو من أولي الأمر، فيجب طاعتهما في طاعة الله ورسوله، وكذلك أولي الأمر بعدهما، بعده عثمان من أولي الأمر، وعلي من أولي أولي الأمر، ومعاوية من أولي الأمر وهكذا. .. إلى آخر الدنيا، كل ولي أمر يجب طاعته في طاعة الله، ولا يطاع أحد في المعاصي، عملا بهذه الآية: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ .
قال العلماء: ولم يقل: وأطيعوا أولي الأمر منكم، قال: كرر الفعل في أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ ولم يقل: وأطيعوا أولي الأمر، قال العلماء: لأن الرسول -صلى الله عليه وسلم- معصوم، لا يأمر إلا بطاعة الله؛ فلذلك أعاد الفعل في "أطيعوا الرسول" وأما ولي الأمر فليس بمعصوم، فقد يأمر بمعصية الله فلا يطاع إلا في طاعة الله. فيجب طاعة ولاة الأمور في طاعة الله، وعكرمة أراد أن يمثل، يمثل لولاة الأمور، مثال ذلك: أبو بكر وعمر، وليس المراد الحصر، أراد أن يضرب مثال، يعني مثال ولاة الأمور: أبو بكر وعمر، وكذلك من بعدهم.
كما لو جاء.. كما لو كان عندك أعجمي ما يعرف الخبز، ويسأل عن الخبز، فتأتي برغيف فتقول: هذا الخبز، المراد مثال، يعني هذا مثال الخبز، وليس المراد أن هذا جميع الخبز، المراد هذا مثال الخبز حتى يعرف الأعجمي مثاله، فكذلك هنا، أراد أن يمثل.. أراد عكرمة أن يمثل يقول: أبو بكر وعمر هذا مثال لأولي الأمر، وليس المراد الحصر. وهذا فيه الحث على اتباع السنة، والبعد عن الشبه والبدع، ومخالفة النصوص.
شد الحبل قال ارخه اخي اولا تكتب هكذا كلمة (صبحانه) سبحانه ثانيا على قولتك ( وقد الله صبحانه حذرنا من السنتنا وقال لسانك حصانك ان صنتة صانك ) هل هكذا قال الله لسانك حصانك (عندالله وعندك راجع نفسك فما هكذا قول الا من صاحب اليمامه ثاينا يا اخي : اراك في دفاعك المستميت على الطاغيه لست افضل حالا عن سلطان البركاني وعبده الجندي والله يحشر المرء مع من احب وليس هناك في الدنيا الا(حق)و(باطل) قل لا يستوي الخبيث والطيب وما نراه اليوم على ارض الوطن من انتفاضه شعبيه هي تحصيل حاصل لكل السنين العجاف التي حكمها هذا الطاغيه وهي ثورة لنزع الحق من الظالم واسترجاعه الى اهله ثورة ضد الظلم ضد الفساد ضد الرشوه ضد الجهل ضد التجويع ضد التوريث ضد كل العابثين بمال الشعب وقدراته اليوم هذا الشعب شب عن الطوق وسيفرض كلمته شاء من شاء واباء من اباء ولن يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم وها نحن اليوم نحيا لنرى النفوس قد تغيرت وان الخوف قد انقشع وكفى بالله نصيرا ان الرئيس الذي افتيتنا في عدم جواز سبه هو الذي جعل من شعبه اناس يتسولون في دول الخليج هو الذي جعل الرئي العالمي ينظر الى شعبه بعين الارهاب والتطرف هو نفس الرجل الذي جعل الهويه اليمنيه بضاعه بائره تبتاع لمن هب ودب هو الذي جلب لنا مليون صومالي الى اليمن من اجل استثمارهم لدى المنظمات الدوليه وشعبه يعيش على اقل من دولار هو نفس الرجل الذي كان عاملا في الوحده اليمنيه وعابثا بها واليوم نرى الجنوبين قد انفصلت مشاعرهم الوطنيه بسبب ممرساته ولنهب الاراضي وثرواتها مع كلابه المسعوره وعدم مبالاته بالوطن هو ذاته الذي يستثمر الحروب الداخليه في اليمن فيعلن الحرب في صعده بعد ان تدفع له السعوديه مستحقاته فيقتل ويسفك في كل الميادين هو الذي عمم الجهل في المحافظات وجعل القبيلة مرجعيه للحكم وضرب بقانون البلاد في وجه الحائط ولو كان فيه قانون ما اخلتفنا على جربه في الشعاب اخي العزيز اقرء الاحداث في اليمن جيدا واخلع نظارات سيدك السوداء وتصفح اليوتوب والصحافه وستدري بان اليمنين كان يحكمهم فرعون فقتل ابنائهم واستحياء نسائهم ولكن المحك هنا عندما حضروا السحرة الى فرعون فقالو ان لنا لاجرا ان كنا نحن الغالبين وبعد ان القو سحرم فمحقه الله تجلى لهم الحق القوا السحرة ساجدين فما بالك ايها الشاهين لا تنظر الى الثورة بعين الحق لك ولكل يمنين سؤال يا شاهين لو كنت رئيس وخرجت الى الشارع ورايت نصف شعبك متسول وذهبت الى الخليج ورايت برضه شعبك في شوارع الخليج يتسول كيف ستكون مشاعرك ومذا ستعمل | |
|
| |
الشاهين 1 عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 15/03/2011 العمر : 53
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء السبت مايو 21, 2011 3:12 pm | |
| | |
|
| |
عامر زريق عضو مميز
تاريخ التسجيل : 22/03/2010 العمر : 79
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء السبت مايو 21, 2011 4:59 pm | |
| يا جلي .. ولد منوه هذا الشاهين ؟ حرام انه قطع بطني غسلوه ونضفوه ولبسوه وحيشوه وخرجوه حازب لما وصل للحضره قال انه مع ابن علوان وبعدين ذياك الكلام حتى الحسك لقطهن واحده واحده من جريش بني سعوان وهوه والجن وعيال عفيشي يا درَّاب لا فوق الناس .. خيرت الله عليك يا وليد : ماشي من صياد لبن ! ما رضي يصدق .. يوم الدبور عليه وعلى الغرم حقه كم جهده ، من هانا مقلي ومن هانا ملس .. جعلْ لِه السم على ذي شا يحصل عندهم لا شا ينفعين ولا شا يرقعين وبعدين حرام من حق الناس وفي الأخير قالوا ضابط توعيه سياسيه جرّ يا بي جرّ له والكرى من باوله .. تشاحر الكلام الحسين حق صاحب جبن كلام موقص ، كلام يدخل الرأس ويسكن في البدن ويسقع الفؤاد ، وبعدين يا جدي وبوي : الشاهين طيري مفترس ، قناص ، يرصد طريدته من مسافات مرتفعه وينطلق نحوها كا السهم ، اما هنا فقد صرت في وضع يرثى له .. قل لي ليش ، سعليك قل لي ليش وانا شا جوب عليك : لأنك وضعت نفسك من يا لله رضاك اليوم يا دليلي في وضع ليس هو وضعك الطبيعي ، ناهي تسمع ليَّ اول وتشاحر لا عندي كما انا اكره ذي حاكيه وهوه مذوه لا هوه معي ولا هو مع الجن وبعدين الأعتراف بالخطأ فضيلة تجزى عليها .. صلح وضعك يا جدي وبوي وبعدين شف كيف حتى الحكايه شا تقدر تحاكى ويسمعوك الناس ويفهموا كلامك ويحترموا افكارك لأنها من طبيعتك ، اما ما انت عليه الآن فضد طبيعتك وضد وضعك الأجتماعي كمواطن حافي لا وطن لك يعلي شأنك ولا بيت تأوي اليه فيصير قلعتك التي تصد عنك كل صروف الحياة .. سمعت يا حيد ابوك ، خلهن في ذهنك ولا ينطلين عليك اعصب عليهن عنهن حسان وكلام في محله وداعتك يا حافظ الودايع | |
|
| |
مارشال جبن مشرف واحة جبن اليوم
تاريخ التسجيل : 01/02/2010 العمر : 57
| موضوع: رد: ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء الأربعاء مايو 25, 2011 3:44 am | |
| تأكيدا لموقف الشاهين يقول الشاعر إنما الأمم الأخلاق ما بقيّت فأنهما ذهبت أخلاقهم ذهبوا ولنا عبرة أخرى في مجال حسن الخطاب أو قبحه ألا تذكرون معي الشاعر المتنبي حين أفرط في قوله الخيل والليل والبيداء تعرفني والسيف والرمح والقرطاس والقلم فكانت هذه الكلمات بمثابة كفنه لكونه قال كلام يقصد فيها التحدي ودوما والتحدي لا يوّلد إلا إلى أسوى الخواتيم فمن يتابع قناة سهيل وما تنقله سوف يدرك إن القوم قد جنوا في تلك القناة وقد أفرطوا في الخطاب والهذيان لهذا العقلا من الشعب حين يسمعون ما تردده القناة وعلى السنة بعض المهرجين أي من قليلين الذوق تشمئز أبداننا وأبدانهم ومن هنا نصف في الجانب المعادي وهذه كل الحكاية إنا معك يا الشاهين أذهب أنت وقلمك إنا معكم سايرون شيء جميل إن تقول يالصقر إن التغيير لا يمكن إن يحصل بالألفاظ القبيحة بل بالعكس قولوا قولا حسن حتى وإن أختلفتم معهم......... اليس هذا صحيح؟ الم نتعلم من الدين الحنيف حسن الخطاب والرد على الأخرين ؟أما التعلم في المجال الثوري فحدث ولا حرج فقد أدركنا في هذا الجانب إن الثورة البيضاء هي أجمل الثورات وإن أفضل النساء أقلهن مهرا وإن الفن في السياسة هو قدرة الإنسان في أقناع أخيه الإنسان عن حسن إدارته ورسم الخطط إذا الشتم والسباب ليس له مصوغ في قاموس الإنسان ولم يغيرمن الأمر شيء بل بالعكس قد يزرع الحقد والكراهية وعدم الأحترام بين الناس طيب الشاهين قصده جميل لماذا تحرفون أقوله ولماذا تقللون من جمال منطقه ؟! أقول لك ياشاهين سر على بركة الله ولايهمك أنت في الطريق السليم دعك وتفرق السبل فمابني على باطل فهو باطل ومن سقف الدار بالخزج وسعف النخيل بشره بسقوط السقف ربي يسلم (جوهاله وجهولنا) من خنافيس السقوف (المتساقطة )
| |
|
| |
| ادعوا الاشقاء والاصدقاء ان يلبسوا نظارات بيضاء لا يلبسوا نظارات سوداء | |
|