الاخ قلم رصاص بأختصار قد نسمع احيانأ كلام يوجع القلب من بعض اخواننا المسلمين واسئلتك لا شك انها تطرح بل قد تدرس بل قد تكون من مسائل الدين قلم رصاص والقراء الكرام ان اصل قضية وجود الخلاف فهو امر جبلي لا بد منه شئنا ام ابينا . ان المشاكل التى قد اراها من وجهت نظري وليس فتوى حتى لا اقع في المحضور . منهااننا ما تركنا العلماء وشانهم فقد اصبحنا ام ان نثق ثقة مطلقة لا مثنوية فيها في الجليل والحقير واما ان يسقطوه من الحساب فلا صرفًا ولا عدلا بل من العجب ان ننتقل احيانامن النقيض الى النقيض فذالك الذى كان بالامس ملئ أسماعنا وأبصارنا , اصبحنا اليوم لا سمعاُ ولابصراُ . اخي ما بالك اني قرأت ان اليوم يدعى الى اجتناب قراءة فتح الباري و شرح النووى على مسلم اخي قلمي يكاد ينفذ ودعني أوجه بعض الرسائل ولي عودة ان شاء الله بأختصار اننى ادعوا كل المحبين لدينهم الغيورين على الاسلام ودعوتة أن يميزوا بين الغث والسمين والنافع والضار . وأن ننظر بالنظرة المعتدلة المنصفة ومتى ظهر حسن النية وسلامة القصد فمعناة أن الصواب سعي مشكور والأخر خطأ مغفور وان النظر في الجانب السلبي يعبر عن عقلية مريضة منحت نفسها حق الوصاية على الاخرين . أخي لنا عودة معك ومعى موضوعك وقبل ان اغادر اقول هل يعقل أن نقول الأئمة من قريش ويقول الناس تبع قريش أونقول هو مالك لأن الرسول يقول صلى الله عليه وسلم يوشك الناس يضربوا أكباد الابل فلا يجدوا أعلم من عالم المدينة أو نقول هو أحمد او أبوحنيفة لأنه ولأنه .............