المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في المنتدى العربي منتديات كل العرب
شكرا لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح 829894
ادارة المنتدي لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح 103798
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في المنتدى العربي منتديات كل العرب
شكرا لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح 829894
ادارة المنتدي لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح 103798
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ثورات الشعوب ليست ضد الاستعمار فحسب بل ضد الانظمة الفاسدة التي هي امتداد للأستعمار بأيادي داخليه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

» نـــفـحـــــــــــات رمــــــــضـــــــانــــــــــيـةلم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالإثنين يونيو 05, 2017 12:29 am من طرفابوعماد» مناجاة رمضانية لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالإثنين يونيو 05, 2017 12:27 am من طرفابوعماد» الوحده اليمنيهلم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالجمعة مايو 23, 2014 6:26 am من طرفابوعماد» الوحده اليمنيه في التاريخلم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالجمعة مايو 23, 2014 6:22 am من طرفابوعماد» على كل حال تحياتي لسعادة المدير ابو عمادلم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالأحد نوفمبر 17, 2013 7:26 am من طرفالمتميز» الشيخ/ظيف اللةمحمدعبدالرحمن الظبيانيلم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالأحد أكتوبر 13, 2013 4:14 am من طرفاميرباخلاقي» اسمحولي على الغياب الطويللم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالأحد أكتوبر 13, 2013 4:00 am من طرفاميرباخلاقي» اجمل ترحيب بالاخ عبدالوهاب عبدالكريملم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2013 12:18 pm من طرفebraheem algobany» تصعيد مسلح في الحصبة يُهدد بحرف مسار مؤتمر الحوار الوطني الشامللم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالخميس مارس 28, 2013 12:36 pm من طرفالجبني 2011» الرئيس السابق " صالح " يحارب وقت الفراغ بافتتاح صفحة رسمية على موقع ( فيسبوك )لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالخميس مارس 28, 2013 12:31 pm من طرفالجبني 2011

 

 لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح

اذهب الى الأسفل 
+7
جبني1
ابوتريكه
البشير
في الصــــمـــيـم
محارب قديم
مارشال جبن
ليث
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ليث
عضو مميز
عضو مميز
ليث


تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 54

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالجمعة أبريل 15, 2011 5:59 pm





المقامة الثورية (الخضر حليس)
شارك

15/4/2011 - الصحوة نت - خاص

قال الفقيه الثوري : بعد أن تكللت الثورة المصرية بالنجاح  وحققت للعالم بريقها الفواح  .بدأت ثورة اليمن بالنزول إلى السواح  وبدأت بالاعتصام ورددت فليسقط النظام . وردت على من ادعى أنه خروج على الإمام بأنه من أوثق عرى الإسلام ، وكيف نستكين للظُلاَّم  .

قال صاحب : ( الرياض الندية في خلع الممالك الاستبدادية ) : وعندها هب العلماء ، وتزاحم الدعاة والفضلاء ، وعجت الأرض والسماء ، بوجوب خلع من أنزف الدماء .

وأفاد العلامة التغييري : في ( المطلب الواضح في خلع علي صالح )  بأن جميع الأدلة قاضية بالإجماع ، وتلقاها الفقهاء بالاقتناع ، بأن ما حدث في الساحة من القتل والإفزاع ، والتزوير والوقاع ، قاضيا بخلعه عندنا بلا نزاع .

وفي حاشية المطلب الواضح المسماه (بالماء المالح المتدفق على علي صالح ) قال الفقيه ابن أبي الثورة : فليفرح الجميع بالنور ، وقرب زوال الديجور ، وأن الرحيل ليس منه فرار ، بل قد صرح الشعب بالقرار .

إلا أن الفقيه (الراعي)  قد اعترض عليه في مصنفه ( التنكيل .. بمن دعى إلى الرحيل ) واعتراضه هذا مخالف للإجماع ، ولا تخلو دعواه من نزاع . فقد تصدى للرد عليه العلامة محب الدين الثوري  في كتابة الفذ ( التبجيل في فضل من دعى إلى الرحيل ) فقال : ومن قال لهذا الظالم ارحل وغادر، فقد أمر بالمعروف بصوت هادر ، وكتب الله الأجر للمبادر ، فإنه من النهي عن الظلم والجور، وبذلك ذهب أهل الدثور بالأجور ، وليس في ذلك خلاف ولا غمزة ، بدليل (سيد الشهداء حمزة) . أهـ كلامه.

وفي مسند الثورة : أن الاعتصام ، من الرباط في الخيام ، والمسيرات التي تخرج بانتظام ، جزء من الجهاد الذي أفتى به موضحو الحلال والحرام .

قال المحقق الثوري : ومن دلائل الحق التي اتضحت ، وبانت للجميع وتفتحت ، أن جميع الشرفاء ، من السياسيين والعلماء ، وسائر الفضلاء قد توجهوا للساحات ، وخرجوا مع نسائهم في سائر الأوقات ، وسألوا الله الصبر الثبات .

ومن دلائل الحق الواضح ، انه لم يبق مع المدعو صالح ، إلا الحثالات من الشرائح ،ممن زكمت الأنوف بالروائح .

ومن الدلائل : هذا الكيد العظيم ، الذي استخدم كل وسائل التحطيم ، وجاء بالتهويل والتضخيم .

فمما نقل عنهم ـ أذلهم الله ـ ما قاله الراحل صالح ، أمام جمع فاضح :حين هتف يوم الزينة ، ( أين هي أمينة ) ثم خطاباته المتناقضات ، التي أكثر فيها من السقطات ، وقد جمعها العلامة ابن أبي التغيير في كتابه المسمى ( تنبيه أهل الصلاح إلى تناقضات السفاح ) .

قال صاحب مسند البلاطجة : حدثنا عبده الجندي ، قال حدثنا طارق الشامي : قال حدثنا البركاني عن دويد أنه سمع الرئيس ذات مساء vوقد  رآه يحمل مكره ، ويلملم شمله للانتقام وفكره . وكأني بحاله وهو صامتُ :

يريك الرضى والغل حشو جفونه          وقد تنطق العينان والفم  ساكتُ

وقد أيقن بعدما رآه  بالرحيل . وهو يحمل همه الثقيل . بعد أن مكث في ليله شاكياً عليل .وهو يردد بلا مللِ:

لا يسكن المرء في أرض يهان بها     إلا من العجز أو من قلة الحيلِ

فقال للجميع : احشدوا البلاطجة ، من كل حارة وخارجة ، واجعلوهم يقومون بالتقتيل ، حتى يسكت الجميع عن فكرة الرحيل ، ومن حضر إلى السبعين ولي هتف ، فله من المال ما سلف ،ومن دعا لي بالبقاء ، فهو من بعيد من الشقاء . ومن ضرب مجاهد ثائر فهو بي مصدق مثابر . ومن تبلطج ، فقد أدلج ، وبالجمال هملج ،.أهـ كلامه .

قال العلامة الثوري : في مصنفه ( طريقة الرحيل .. للصاغر الذليل ) وهذا الحديث موضوع باتفاق ، ذكره صاحب ( جمعة النفاق ) وحق على كل من وجده أن يمزقه .. وبالنار فليفته ويحرقه .. فإسناده ظلمات بعضها فوق بعض ويستحق رواته الركض والعض .

قلت : وإليك حال رواته الأشرار ، في جميع دوائر القرار ،وموائد الحوار ،وهو الذي عليه قاطبة فقهاء الأمصار ،  وقالوه بالعدل والإنصاف : بأنهم سلسلة الكذب والإرجاف . شهد بذلك السمان والنحاف .

فأما عبده الجندي : فكذاب معتدي .. ولا عبرة بما يقوله ويبتدي .

وأما الشامي طارق ، فبالنفاق عنده مشارق ، والكذب به لسانه مبلل .إن جف ظنه مقلل .

وأما سلطان البركاني ، فمخبول . ولا عبرة بأقواله التي تنكر العقول . فهو وليد مطعم للفول .

وأما دويد : فأجمعوا بأنه متروك ، وأقواله تملأها الشكوك  .

فهذه سلسلة النفاق ، والكذب والشقاق . وكيدهم متهالك ذليل ، كيف وقد دنى الرحيل .

قال الفقيه اليافعي : يا أيها الشباب ،في كل ساحة عباب . لقد دنى الخروج ، وغادر العلوج ، فاصبروا فقد مضى الكثير ، وسوف يهتف الكبير والصغير ، بأن أرضا ستطرد الحقير .

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون



مواضيع مرتبطة

آراء و تحليلات

الشهيد.. الإلهام الثوري
مثال الثورة اليمنية
صوت الجنوب .. من صنعاء
حبر وملح - نون اليمن
حتى تؤتي الثورة أكلها
آخر تحديث :
السبت: 16/4/2011 الساعة :0:24 ص


بحث متقدم

اليوم
الشهر
الأسبوع
الأرشيف





 
من نحن | اتصل بنا | ارسال خبر
برامج - منتديات - العاب سبونج بوب - العاب اطفال - العاب طبخ
جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارشال جبن
مشرف واحة جبن اليوم
مشرف واحة جبن اليوم



تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمر : 57

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالسبت أبريل 16, 2011 8:58 am

ليث كتب:




المقامة الثورية (الخضر حليس)
شارك

15/4/2011 - الصحوة نت - خاص

قال الفقيه الثوري : بعد أن تكللت الثورة المصرية بالنجاح  وحققت للعالم بريقها الفواح  .بدأت ثورة اليمن بالنزول إلى السواح  وبدأت بالاعتصام ورددت فليسقط النظام . وردت على من ادعى أنه خروج على الإمام بأنه من أوثق عرى الإسلام ، وكيف نستكين للظُلاَّم  .

قال صاحب : ( الرياض الندية في خلع الممالك الاستبدادية ) : وعندها هب العلماء ، وتزاحم الدعاة والفضلاء ، وعجت الأرض والسماء ، بوجوب خلع من أنزف الدماء .

وأفاد العلامة التغييري : في ( المطلب الواضح في خلع علي صالح )  بأن جميع الأدلة قاضية بالإجماع ، وتلقاها الفقهاء بالاقتناع ، بأن ما حدث في الساحة من القتل والإفزاع ، والتزوير والوقاع ، قاضيا بخلعه عندنا بلا نزاع .

وفي حاشية المطلب الواضح المسماه (بالماء المالح المتدفق على علي صالح ) قال الفقيه ابن أبي الثورة : فليفرح الجميع بالنور ، وقرب زوال الديجور ، وأن الرحيل ليس منه فرار ، بل قد صرح الشعب بالقرار .

إلا أن الفقيه (الراعي)  قد اعترض عليه في مصنفه ( التنكيل .. بمن دعى إلى الرحيل ) واعتراضه هذا مخالف للإجماع ، ولا تخلو دعواه من نزاع . فقد تصدى للرد عليه العلامة محب الدين الثوري  في كتابة الفذ ( التبجيل في فضل من دعى إلى الرحيل ) فقال : ومن قال لهذا الظالم ارحل وغادر، فقد أمر بالمعروف بصوت هادر ، وكتب الله الأجر للمبادر ، فإنه من النهي عن الظلم والجور، وبذلك ذهب أهل الدثور بالأجور ، وليس في ذلك خلاف ولا غمزة ، بدليل (سيد الشهداء حمزة) . أهـ كلامه.

وفي مسند الثورة : أن الاعتصام ، من الرباط في الخيام ، والمسيرات التي تخرج بانتظام ، جزء من الجهاد الذي أفتى به موضحو الحلال والحرام .

قال المحقق الثوري : ومن دلائل الحق التي اتضحت ، وبانت للجميع وتفتحت ، أن جميع الشرفاء ، من السياسيين والعلماء ، وسائر الفضلاء قد توجهوا للساحات ، وخرجوا مع نسائهم في سائر الأوقات ، وسألوا الله الصبر الثبات .

ومن دلائل الحق الواضح ، انه لم يبق مع المدعو صالح ، إلا الحثالات من الشرائح ،ممن زكمت الأنوف بالروائح .

ومن الدلائل : هذا الكيد العظيم ، الذي استخدم كل وسائل التحطيم ، وجاء بالتهويل والتضخيم .

فمما نقل عنهم ـ أذلهم الله ـ ما قاله الراحل صالح ، أمام جمع فاضح :حين هتف يوم الزينة ، ( أين هي أمينة ) ثم خطاباته المتناقضات ، التي أكثر فيها من السقطات ، وقد جمعها العلامة ابن أبي التغيير في كتابه المسمى ( تنبيه أهل الصلاح إلى تناقضات السفاح ) .

قال صاحب مسند البلاطجة : حدثنا عبده الجندي ، قال حدثنا طارق الشامي : قال حدثنا البركاني عن دويد أنه سمع الرئيس ذات مساء vوقد  رآه يحمل مكره ، ويلملم شمله للانتقام وفكره . وكأني بحاله وهو صامتُ :

يريك الرضى والغل حشو جفونه          وقد تنطق العينان والفم  ساكتُ

وقد أيقن بعدما رآه  بالرحيل . وهو يحمل همه الثقيل . بعد أن مكث في ليله شاكياً عليل .وهو يردد بلا مللِ:

لا يسكن المرء في أرض يهان بها     إلا من العجز أو من قلة الحيلِ

فقال للجميع : احشدوا البلاطجة ، من كل حارة وخارجة ، واجعلوهم يقومون بالتقتيل ، حتى يسكت الجميع عن فكرة الرحيل ، ومن حضر إلى السبعين ولي هتف ، فله من المال ما سلف ،ومن دعا لي بالبقاء ، فهو من بعيد من الشقاء . ومن ضرب مجاهد ثائر فهو بي مصدق مثابر . ومن تبلطج ، فقد أدلج ، وبالجمال هملج ،.أهـ كلامه .

قال العلامة الثوري : في مصنفه ( طريقة الرحيل .. للصاغر الذليل ) وهذا الحديث موضوع باتفاق ، ذكره صاحب ( جمعة النفاق ) وحق على كل من وجده أن يمزقه .. وبالنار فليفته ويحرقه .. فإسناده ظلمات بعضها فوق بعض ويستحق رواته الركض والعض .

قلت : وإليك حال رواته الأشرار ، في جميع دوائر القرار ،وموائد الحوار ،وهو الذي عليه قاطبة فقهاء الأمصار ،  وقالوه بالعدل والإنصاف : بأنهم سلسلة الكذب والإرجاف . شهد بذلك السمان والنحاف .

فأما عبده الجندي : فكذاب معتدي .. ولا عبرة بما يقوله ويبتدي .

وأما الشامي طارق ، فبالنفاق عنده مشارق ، والكذب به لسانه مبلل .إن جف ظنه مقلل .

وأما سلطان البركاني ، فمخبول . ولا عبرة بأقواله التي تنكر العقول . فهو وليد مطعم للفول .

وأما دويد : فأجمعوا بأنه متروك ، وأقواله تملأها الشكوك  .

فهذه سلسلة النفاق ، والكذب والشقاق . وكيدهم متهالك ذليل ، كيف وقد دنى الرحيل .

قال الفقيه اليافعي : يا أيها الشباب ،في كل ساحة عباب . لقد دنى الخروج ، وغادر العلوج ، فاصبروا فقد مضى الكثير ، وسوف يهتف الكبير والصغير ، بأن أرضا ستطرد الحقير .

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون



مواضيع مرتبطة

آراء و تحليلات

الشهيد.. الإلهام الثوري
مثال الثورة اليمنية
صوت الجنوب .. من صنعاء
حبر وملح - نون اليمن
حتى تؤتي الثورة أكلها
آخر تحديث :
السبت: 16/4/2011 الساعة :0:24 ص


بحث متقدم

اليوم
الشهر
الأسبوع
الأرشيف





 
من نحن | اتصل بنا | ارسال خبر
برامج - منتديات - العاب سبونج بوب - العاب اطفال - العاب طبخ
جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت

لا تعليقققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محارب قديم
مشرف السياسي الحر
مشرف السياسي الحر



تاريخ التسجيل : 20/01/2011
العمر : 64

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالأحد أبريل 17, 2011 4:32 am


إذا كان هذا الشعب تسمونه بالحثالات فلماذا هذا التهافت للوصول
لتحكموا شعب من الحثالات ؟ مع الأسف الشديد انها قمة في
الإسفاف والكلام النابي الذي يندى له الصَّخر والطّين
بحق هذا الشعب العظيم، واااااا أســـــــــــــــــــــــفاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليث
عضو مميز
عضو مميز
ليث


تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 54

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالإثنين أبريل 18, 2011 1:52 am

[quote="محارب قديم"][center][b][color=blue][size=24]
إذا كان هذا الشعب تسمونه بالحثالات فلماذا هذا التهافت للوصول
لتحكموا شعب من الحثالات ؟ مع الأسف الشديد انها قمة في
الإسفاف والكلام النابي الذي يندى له الصَّخر والطّين
بحق هذا الشعب العظيم، واااااا أســـــــــــــــــــــــفاه

محارب وقديم ولا شك في ذلك ومن الرعيل الأول الذي جاهد وناضل في سبيل الإنتصار لقضايا الوطن
والإنتصاف للمظلومين
والآن له بعض التحفظات على مسار الحركة الوطنية لكن كل ذلك لا يعفيه من القيام بدوره في الإنحياز إلى قضايا الوطن
والإلتحاق بالثورة الشعبية ذلك أن محارب قديم يجب أن يكون في الصدارة لأن هذا هو مكانه الطبيعي الذي يتفق مع القيم والمبادئ التي ظل ينادي بها عقود من الزمن
الأخلاق والقيم التي إتصف بها محارب قديم وبقية أسرته الكريمة تجعله في الطرف الآخر من المعادله فلا يمكن أن يضع يده في أيدي
القتله والمجرمين الذين سرقوا مستقبل اليمن وحاضره الذين نهبوا أرواح الشرفاء وسرقوا الثروة والثورة وأخرجوا اليمن من صفحات
التاريخ والجغرافيا
عصابة القمع والنهب هي مصدر تهديد للحياة بأكملها وهذا يفرض على الشرفاء والأحرار ومنهم محارب قديم أن يكونوا في مستوى
الحدث وفي مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وعليهم أن يقبلوا التحدي بعيدا عن المماحكات السياسية التي ربما دفعت بهم وبالكثيرين
إلى إتخاذ مواقف لايرتضون بها
تقبل كل الود والتقدير ولي لقاء آخر معك عزيزي والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
في الصــــمـــيـم
المدير الاعلامي
المدير الاعلامي
في الصــــمـــيـم


تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 63

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالإثنين أبريل 18, 2011 4:17 am

[quote="ليث"]
محارب قديم كتب:
[center][b][color=bl
إذا كان هذا الشعب تسمونه بالحثالات فلماذا هذا التهافت للوصول
لتحكموا شعب من الحثالات ؟ مع الأسف الشديد انها قمة في
الإسفاف والكلام النابي الذي يندى له الصَّخر والطّين
بحق هذا الشعب العظيم، واااااا أســـــــــــــــــــــــفاه

محارب وقديم ولا شك في ذلك ومن الرعيل الأول الذي جاهد وناضل في سبيل الإنتصار لقضايا الوطن
والإنتصاف للمظلومين
والآن له بعض التحفظات على مسار الحركة الوطنية لكن كل ذلك لا يعفيه من القيام بدوره في الإنحياز إلى قضايا الوطن
والإلتحاق بالثورة الشعبية ذلك أن محارب قديم يجب أن يكون في الصدارة لأن هذا هو مكانه الطبيعي الذي يتفق مع القيم والمبادئ التي ظل ينادي بها عقود من الزمن
الأخلاق والقيم التي إتصف بها محارب قديم وبقية أسرته الكريمة تجعله في الطرف الآخر من المعادله فلا يمكن أن يضع يده في أيدي
القتله والمجرمين الذين سرقوا مستقبل اليمن وحاضره الذين نهبوا أرواح الشرفاء وسرقوا الثروة والثورة وأخرجوا اليمن من صفحات
التاريخ والجغرافيا
عصابة القمع والنهب هي مصدر تهديد للحياة بأكملها وهذا يفرض على الشرفاء والأحرار ومنهم محارب قديم أن يكونوا في مستوى
الحدث وفي مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وعليهم أن يقبلوا التحدي بعيدا عن المماحكات السياسية التي ربما دفعت بهم وبالكثيرين
إلى إتخاذ مواقف لايرتضون بها
تقبل كل الود والتقدير ولي لقاء آخر معك عزيزي والسلام


انا لم اعلق على الموضوع الرئيسي كونه يبعث في القلب الحزة التي تشعل في

القلب التحسر على اللهجة الجديدة التي تأتي في زمن يمن جديد ،

يمن التحرر ، يمن المستقبل المشرق ، يمن التسامح ، يمن الأخا ، يمن الوحدة ،

يمن البناء ، كون ذلك لا يتماشاء مع اللهجة التي يجب ان ننتهجها للتقارب وليس للتنافر ،

هذه اللهجة التي تنبعث منها رائحة الفتنة ورائحة التعصب ، ورائحة المذهبية ،

روائح لو اتفقنا على مسماها ستكون في خانة كريهة لا يقبلها انسان مسلم صادق

في نهجة واتجاهه ، ولي عتب على الليث الذي يجب ان ينبذ مثل تلك الأتجاهات ،

لماذا صاروا جزء كبير من الشعب اليمني حثالة في وقت نفتاءل بالتآخي الذي يقربنا

من بعضنا ، عتبي على الليث كونه يعتب على المحارب القديم على انه لماذا ما ينحاز

الى شباب الثورة ، وانا اقول الصميم لا يشرفه ان ينحاز الى اي شحص يصف

اي يمني بحثالة المجتمع يكون موقعه اينما كان ، القاتل سيدي الكريم هناك عدالة

ستحقق ويخذ كل مجرم جزاءه وبدون نطلق عليه اي مسمى ، ان المتهم بريئ حتى

تثبت ادانته ، وما ادراك لعل هناك الكثير من الطرفين السياسيين منهم متهمين بأرتكاب

الكثير من المخالفات ، لا تجعلونا ننظر اليكم بعين الريبة اتركوا مثل هكذا تصرف

وأقوال غير لآئقة في حق الآخرين ، من خالفكم صار حثالة !! الى اين انتم سايرون

ايه الليث الشجاع !! هون عليك ومثل تلك الفتن لا نتشرف حتى ان المنتدى يستقبلها

/ والله من ورا القصد .


عدل سابقا من قبل في الصميم في الإثنين أبريل 18, 2011 4:42 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محارب قديم
مشرف السياسي الحر
مشرف السياسي الحر



تاريخ التسجيل : 20/01/2011
العمر : 64

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالإثنين أبريل 18, 2011 4:19 am

[quote="ليث"]
محارب قديم كتب:
[color=blue]
إذا كان هذا الشعب تسمونه بالحثالات فلماذا هذا التهافت للوصول
لتحكموا شعب من الحثالات ؟ مع الأسف الشديد انها قمة في
الإسفاف والكلام النابي الذي يندى له الصَّخر والطّين
بحق هذا الشعب العظيم، واااااا أســـــــــــــــــــــــفاه

محارب وقديم ولا شك في ذلك ومن الرعيل الأول الذي جاهد وناضل في سبيل الإنتصار لقضايا الوطن
والإنتصاف للمظلومين
والآن له بعض التحفظات على مسار الحركة الوطنية لكن كل ذلك لا يعفيه من القيام بدوره في الإنحياز إلى قضايا الوطن
والإلتحاق بالثورة الشعبية ذلك أن محارب قديم يجب أن يكون في الصدارة لأن هذا هو مكانه الطبيعي الذي يتفق مع القيم والمبادئ التي ظل ينادي بها عقود من الزمن
الأخلاق والقيم التي إتصف بها محارب قديم وبقية أسرته الكريمة تجعله في الطرف الآخر من المعادله فلا يمكن أن يضع يده في أيدي
القتله والمجرمين الذين سرقوا مستقبل اليمن وحاضره الذين نهبوا أرواح الشرفاء وسرقوا الثروة والثورة وأخرجوا اليمن من صفحات
التاريخ والجغرافيا
عصابة القمع والنهب هي مصدر تهديد للحياة بأكملها وهذا يفرض على الشرفاء والأحرار ومنهم محارب قديم أن يكونوا في مستوى
الحدث وفي مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وعليهم أن يقبلوا التحدي بعيدا عن المماحكات السياسية التي ربما دفعت بهم وبالكثيرين
إلى إتخاذ مواقف لايرتضون بها
تقبل كل الود والتقدير ولي لقاء آخر معك عزيزي والسلام

[center][b][size=24]
أخي العزيز " ليث العرين" أحترم رأيك وفوق عيني وراسي وأعرف انك
وطني شريف واخيك محارب ليس له أي ارتباط مع أي من الأحزاب اليمنية
المتصارعة على الإطلاق فليذهوا جميعهم الى الجحيم لقد كنا معهم في الماضي
ودخلنا الى كل مفاصلهم وأتضح لنا عن قرب أنهم يستخدمون عناصرهم
المنظوية والملتزمة لتلك الأحزاب وحتى الأنصار والمتعاطفين معهم كالسلالم
وكأصوات للوصول الى غاياتهم ويظهرون مالا يبطنون حتى وصلنا معهم
الى جدار مسدود وتركناهم واحتفظنا بما نعتقد من مبادئ واعتزلنا بشرف
وجلسنا في بيوتنا ومن ناحية أخرى ليس لي إعتراض على أي ثورة تعيد
للثورتين سبتمبر وأكتوبر رونقها وتثبيت أهدافها الستة وإنشاء الدولة المدنية
الحضارية دولة المؤسسات دولة النظام والقانون لكني لست مع من يتوعد
شعبه بالإنتقام ويوصم شعبه بالحثالات والمرتزقة وما حصل للعراق
من حكامه الجدد خيردليل وخير شاهد من إنتقام فضيع كلنا شاهدناه
ولا زال نحن نريد من ثورة الشباب أن تنئى بنفسها وتبتعد عن هذه
الأحزاب الفاشلة التي تريد سرقة جهودها والتحدث بإسمها والتسلق
على أكتافها الشعب اليمني يريد ثورة شبابية تسعى لتخليصه من
حكم الأسرة الواحدة وتغيير كل شيئ الى الأفضل الذي يلمسه كل
مواطن قولاً وفعلاً ثورة تحترم نضال شعبها وكرامة شعبها الذي
تستمد قوتها وشعبيتها من شعبها الذي قدم مئات الألاف من الشهداء
ومن كبار القوم من اجل الحرية والإنعتاق وترسيخ الثورة والجمهورية
والوحدة وإستمراريتها كلنا ناضلنا وساهمنا بدون أن نطلب أي مقابل
واليوم أتى من أبنائنا من لايحترمنا بل ويسخرمنا بخفة وبكل جرأة
حينما كنا نناضل كان هذا الجيل في عالم الغيب في أصلاب أبائه
حسبنا وحسبك الله ايها الليث من هذه الخلوفة الذين ولدوا والحيوش
جاهزة لهم قبل أن يمشوا كما ان الفرق شاسع بين حليب الأم وحليب
النيدوا على العموم عزيزي لاأطيل عليك لأن القلب ذو شجون
تقبل شكري الجم وخالص مودتي دمت بألف خير وعافية:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البشير
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 62

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالإثنين أبريل 18, 2011 7:40 pm

ليث كتب:




المقامة الثورية (الخضر حليس)
شارك

15/4/2011 - الصحوة نت - خاص

قال الفقيه الثوري : بعد أن تكللت الثورة المصرية بالنجاح  وحققت للعالم بريقها الفواح  .بدأت ثورة اليمن بالنزول إلى السواح  وبدأت بالاعتصام ورددت فليسقط النظام . وردت على من ادعى أنه خروج على الإمام بأنه من أوثق عرى الإسلام ، وكيف نستكين للظُلاَّم  .

قال صاحب : ( الرياض الندية في خلع الممالك الاستبدادية ) : وعندها هب العلماء ، وتزاحم الدعاة والفضلاء ، وعجت الأرض والسماء ، بوجوب خلع من أنزف الدماء .

وأفاد العلامة التغييري : في ( المطلب الواضح في خلع علي صالح )  بأن جميع الأدلة قاضية بالإجماع ، وتلقاها الفقهاء بالاقتناع ، بأن ما حدث في الساحة من القتل والإفزاع ، والتزوير والوقاع ، قاضيا بخلعه عندنا بلا نزاع .

وفي حاشية المطلب الواضح المسماه (بالماء المالح المتدفق على علي صالح ) قال الفقيه ابن أبي الثورة : فليفرح الجميع بالنور ، وقرب زوال الديجور ، وأن الرحيل ليس منه فرار ، بل قد صرح الشعب بالقرار .

إلا أن الفقيه (الراعي)  قد اعترض عليه في مصنفه ( التنكيل .. بمن دعى إلى الرحيل ) واعتراضه هذا مخالف للإجماع ، ولا تخلو دعواه من نزاع . فقد تصدى للرد عليه العلامة محب الدين الثوري  في كتابة الفذ ( التبجيل في فضل من دعى إلى الرحيل ) فقال : ومن قال لهذا الظالم ارحل وغادر، فقد أمر بالمعروف بصوت هادر ، وكتب الله الأجر للمبادر ، فإنه من النهي عن الظلم والجور، وبذلك ذهب أهل الدثور بالأجور ، وليس في ذلك خلاف ولا غمزة ، بدليل (سيد الشهداء حمزة) . أهـ كلامه.

وفي مسند الثورة : أن الاعتصام ، من الرباط في الخيام ، والمسيرات التي تخرج بانتظام ، جزء من الجهاد الذي أفتى به موضحو الحلال والحرام .

قال المحقق الثوري : ومن دلائل الحق التي اتضحت ، وبانت للجميع وتفتحت ، أن جميع الشرفاء ، من السياسيين والعلماء ، وسائر الفضلاء قد توجهوا للساحات ، وخرجوا مع نسائهم في سائر الأوقات ، وسألوا الله الصبر الثبات .

ومن دلائل الحق الواضح ، انه لم يبق مع المدعو صالح ، إلا الحثالات من الشرائح ،ممن زكمت الأنوف بالروائح .

ومن الدلائل : هذا الكيد العظيم ، الذي استخدم كل وسائل التحطيم ، وجاء بالتهويل والتضخيم .

فمما نقل عنهم ـ أذلهم الله ـ ما قاله الراحل صالح ، أمام جمع فاضح :حين هتف يوم الزينة ، ( أين هي أمينة ) ثم خطاباته المتناقضات ، التي أكثر فيها من السقطات ، وقد جمعها العلامة ابن أبي التغيير في كتابه المسمى ( تنبيه أهل الصلاح إلى تناقضات السفاح ) .

قال صاحب مسند البلاطجة : حدثنا عبده الجندي ، قال حدثنا طارق الشامي : قال حدثنا البركاني عن دويد أنه سمع الرئيس ذات مساء vوقد  رآه يحمل مكره ، ويلملم شمله للانتقام وفكره . وكأني بحاله وهو صامتُ :

يريك الرضى والغل حشو جفونه          وقد تنطق العينان والفم  ساكتُ

وقد أيقن بعدما رآه  بالرحيل . وهو يحمل همه الثقيل . بعد أن مكث في ليله شاكياً عليل .وهو يردد بلا مللِ:

لا يسكن المرء في أرض يهان بها     إلا من العجز أو من قلة الحيلِ

فقال للجميع : احشدوا البلاطجة ، من كل حارة وخارجة ، واجعلوهم يقومون بالتقتيل ، حتى يسكت الجميع عن فكرة الرحيل ، ومن حضر إلى السبعين ولي هتف ، فله من المال ما سلف ،ومن دعا لي بالبقاء ، فهو من بعيد من الشقاء . ومن ضرب مجاهد ثائر فهو بي مصدق مثابر . ومن تبلطج ، فقد أدلج ، وبالجمال هملج ،.أهـ كلامه .

قال العلامة الثوري : في مصنفه ( طريقة الرحيل .. للصاغر الذليل ) وهذا الحديث موضوع باتفاق ، ذكره صاحب ( جمعة النفاق ) وحق على كل من وجده أن يمزقه .. وبالنار فليفته ويحرقه .. فإسناده ظلمات بعضها فوق بعض ويستحق رواته الركض والعض .

قلت : وإليك حال رواته الأشرار ، في جميع دوائر القرار ،وموائد الحوار ،وهو الذي عليه قاطبة فقهاء الأمصار ،  وقالوه بالعدل والإنصاف : بأنهم سلسلة الكذب والإرجاف . شهد بذلك السمان والنحاف .

فأما عبده الجندي : فكذاب معتدي .. ولا عبرة بما يقوله ويبتدي .

وأما الشامي طارق ، فبالنفاق عنده مشارق ، والكذب به لسانه مبلل .إن جف ظنه مقلل .

وأما سلطان البركاني ، فمخبول . ولا عبرة بأقواله التي تنكر العقول . فهو وليد مطعم للفول .

وأما دويد : فأجمعوا بأنه متروك ، وأقواله تملأها الشكوك  .

فهذه سلسلة النفاق ، والكذب والشقاق . وكيدهم متهالك ذليل ، كيف وقد دنى الرحيل .

قال الفقيه اليافعي : يا أيها الشباب ،في كل ساحة عباب . لقد دنى الخروج ، وغادر العلوج ، فاصبروا فقد مضى الكثير ، وسوف يهتف الكبير والصغير ، بأن أرضا ستطرد الحقير .

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون



مواضيع مرتبطة

آراء و تحليلات

الشهيد.. الإلهام الثوري
مثال الثورة اليمنية
صوت الجنوب .. من صنعاء
حبر وملح - نون اليمن
حتى تؤتي الثورة أكلها
آخر تحديث :
السبت: 16/4/2011 الساعة :0:24 ص


بحث متقدم

اليوم
الشهر
الأسبوع
الأرشيف





 
من نحن | اتصل بنا | ارسال خبر
برامج - منتديات - العاب سبونج بوب - العاب اطفال - العاب طبخ
جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت

تسلم اخي الليث أيها الأسد المرابط عند بوابة الوطن يشرق نجمك مع سهيل تعانق ثريا الوطن وتمطره بالحب عشقاً من دياوين المعنى قبلات صبح ومشاقر يمنية تنزل من صبر تزف الوطن الى ميلاده وتلاقي عدن يافعية من بني مطر تحمل البن وتسكب القهوة للسمار في الساحات كي تضل العيون مبصرة ترى الليل ومكره وترصد ثعالبه وضباعه وكل الهوارش والطواهيش والبلاطجة المدربة في سيرك الطالح حقل شوك يدمي قدم الوطن حين يسير الى غده المشرق حين يشيع الليل الى نهايته المحتومة حين ينتصر الحب ويموت المكر ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوتريكه
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس إدارة
ابوتريكه


تاريخ التسجيل : 21/04/2009
العمر : 52

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالإثنين أبريل 18, 2011 7:51 pm

التسامح امره عظيم والعفو عند المقدرة
جزاكم الله خير ورحم الله من مات
والخميني ذي كان يوزع المفاتيح حق الجنة قد مات كل واحد يعلم بحاله الله ذي منعكم ياخبرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جبني1
عضو نشيط
عضو نشيط
جبني1


تاريخ التسجيل : 26/01/2010
العمر : 41

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالإثنين أبريل 18, 2011 9:06 pm

إلى كل مطبل مع الطالح أقول له إلحق نفسك واترك سفينة الفاسدين تغرق واركب مع شباب الثورة إلى بر الأمان فهم نعم الركب ونعم الرفاق وليعلم الجميع أن الذي خطط لقيام الثورة المباركة هم الذين تربوا في مدرسة الصاغ محمود لبيب ونفذها ودعمها كل الشعب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ا لنورس
عضو نشيط
عضو نشيط



تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 47

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالإثنين أبريل 18, 2011 11:23 pm

جبني1 كتب:
إلى كل مطبل مع الطالح أقول له إلحق نفسك واترك سفينة الفاسدين تغرق واركب مع شباب الثورة إلى بر الأمان فهم نعم الركب ونعم الرفاق وليعلم الجميع أن الذي خطط لقيام الثورة المباركة هم الذين تربوا في مدرسة الصاغ محمود لبيب ونفذها ودعمها كل الشعب.

من هو الصاغ محمود لبيب ؟
في سلسلة مقالاته بمجلة المصور تحت عنوان (قصة ثورة الجيش من المهد إلى المجد) تحدث عبدالناصر إلى حلمي سلام عن نشأة ومولد تنظيم الضباط الأحرار فقال: "كان يجمعنا وينظمنا المرحوم الصاغ (م . ل).

فمن هو م . ل الذي لم يذكره جمال تصريحًا، وإن ذكر دوره في تجميعهم وتنظيمهم وقيادتهم منذ نشأة التنظيم، وحتى وفاته عام 1951م؟

الصاغ محمود لبيب وكيل الإخوان المسلمين للشئون العسكرية ومؤسس تنظيم الضباط الأحرار.

إنه الصاغ محمود لبيب وكيل الإخوان المسلمين للشئون العسكرية والمؤسس لتنظيم الضباط الأحرار، وصاحب هذه التسمية "الضباط الأحرار"؛ حتى يبعد العيون عن حركة الإخوان الضباط، ويخفي ارتباطها بدعوة الإخوان المسلمين تأمينًا لها إذا تعرضت الجماعة لأي ظروف طارئة....للمزيد من المعلومات عن الصاغ محمود لبيب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيفارا
عضو مشارك
عضو مشارك
جيفارا


تاريخ التسجيل : 08/04/2009
العمر : 30

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:33 am

ا لنورس كتب:
جبني1 كتب:
إلى كل مطبل مع الطالح أقول له إلحق نفسك واترك سفينة الفاسدين تغرق واركب مع شباب الثورة إلى بر الأمان فهم نعم الركب ونعم الرفاق وليعلم الجميع أن الذي خطط لقيام الثورة المباركة هم الذين تربوا في مدرسة الصاغ محمود لبيب ونفذها ودعمها كل الشعب.

من هو الصاغ محمود لبيب ؟
في سلسلة مقالاته بمجلة المصور تحت عنوان (قصة ثورة الجيش من المهد إلى المجد) تحدث عبدالناصر إلى حلمي سلام عن نشأة ومولد تنظيم الضباط الأحرار فقال: "كان يجمعنا وينظمنا المرحوم الصاغ (م . ل).

فمن هو م . ل الذي لم يذكره جمال تصريحًا، وإن ذكر دوره في تجميعهم وتنظيمهم وقيادتهم منذ نشأة التنظيم، وحتى وفاته عام 1951م؟

الصاغ محمود لبيب وكيل الإخوان المسلمين للشئون العسكرية ومؤسس تنظيم الضباط الأحرار.

إنه الصاغ محمود لبيب وكيل الإخوان المسلمين للشئون العسكرية والمؤسس لتنظيم الضباط الأحرار، وصاحب هذه التسمية "الضباط الأحرار"؛ حتى يبعد العيون عن حركة الإخوان الضباط، ويخفي ارتباطها بدعوة الإخوان المسلمين تأمينًا لها إذا تعرضت الجماعة لأي ظروف طارئة....للمزيد من المعلومات عن الصاغ محمود لبيب

يعني تريدوا ان تقولوا لنا ان الأخوان في اليمن اعني الإصلاح هم من قاموا بالثورة ..؟؟
والشباب المسكين ايش مصيرهم ؟؟وما هو دورهم ؟؟
وهل الثورة اليمنية ثورة معارضة ؟؟ام ثورة شعب .؟؟

وكيف بالأمس الهجوم على الحركة الناصرية التي قلتوا انها عدو الاخوان اللدود؟؟بل قلتوا ان عبدالناصر هو من تخلص من اعلام وساسة الخوان في مصر..؟؟واليوم يأتي من يأتي ليقول ان الأخوان وعبدالناصر والضباط الأحرار تيار قومي واحد؟؟
اتمنى من الأخوة اهل العلم والدراية ان يوضحوا لنا الصورة لأنها اختطلطت علينا الصور ونكاد ان صاب بعمى الألوان ..
جزاكم الله الخير كله ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جبني1
عضو نشيط
عضو نشيط
جبني1


تاريخ التسجيل : 26/01/2010
العمر : 41

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 6:20 am

يا جيفارا هناك فرق بين التخطيط والتنفيذ وانت عارف كيف كان الوضع في السابق أن الثورات يخطط لها الأذكياء وينفذها الشجعان ويستولي بعد ذلك... الباقي عليك ؟
أما بالنسبة لعبد الناصر فقال هذا الكلام زماااااان والكل يعرف هذا الشيئ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم
عضو مميز
عضو مميز



تاريخ التسجيل : 22/04/2009
العمر : 76

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 7:55 am

جيفارا كتب:
ا لنورس كتب:
جبني1 كتب:
إلى كل مطبل مع الطالح أقول له إلحق نفسك واترك سفينة الفاسدين تغرق واركب مع شباب الثورة إلى بر الأمان فهم نعم الركب ونعم الرفاق وليعلم الجميع أن الذي خطط لقيام الثورة المباركة هم الذين تربوا في مدرسة الصاغ محمود لبيب ونفذها ودعمها كل الشعب.

من هو الصاغ محمود لبيب ؟
في سلسلة مقالاته بمجلة المصور تحت عنوان (قصة ثورة الجيش من المهد إلى المجد) تحدث عبدالناصر إلى حلمي سلام عن نشأة ومولد تنظيم الضباط الأحرار فقال: "كان يجمعنا وينظمنا المرحوم الصاغ (م . ل).

فمن هو م . ل الذي لم يذكره جمال تصريحًا، وإن ذكر دوره في تجميعهم وتنظيمهم وقيادتهم منذ نشأة التنظيم، وحتى وفاته عام 1951م؟

الصاغ محمود لبيب وكيل الإخوان المسلمين للشئون العسكرية ومؤسس تنظيم الضباط الأحرار.

إنه الصاغ محمود لبيب وكيل الإخوان المسلمين للشئون العسكرية والمؤسس لتنظيم الضباط الأحرار، وصاحب هذه التسمية "الضباط الأحرار"؛ حتى يبعد العيون عن حركة الإخوان الضباط، ويخفي ارتباطها بدعوة الإخوان المسلمين تأمينًا لها إذا تعرضت الجماعة لأي ظروف طارئة....للمزيد من المعلومات عن الصاغ محمود لبيب

يعني تريدوا ان تقولوا لنا ان الأخوان في اليمن اعني الإصلاح هم من قاموا بالثورة ..؟؟

استسمحكم أن أشاركم النقاش من منطلق الإخوة للجميع وعلى أرضية الهدف الواحد من منطلق الوحدة الشاملة إن كان في القرية الصغيرة اقصد في نقاش قد لا يتجاوز كتابته او على مستوى الأمة وقد يصل المرء الى مايريد بالنية ..
بعد الحب في الله . اما حول السؤال الأول : من قام بالثورة ليسوا اصلاح كاحزب ولا غيرهم من احزاب ايضا ، الذين قاموا بالثورة هم الشعب بكل فئاته وفيهم شريحة كبيرة وكبيرة جداً ليسوا حزبيين اقصد لم ينضووا تحت أي مسمى والكل يعلم أن اللقاء المشترك بقيادته وتكتله لم يحلموا لما وصل اليه الحال ، نقول الثورة اليوم هي إرادة وهبها الله لشعب أزداد ظلمه وتفرق سبله وانتهكت محارمه وصودر رأيه .. لذلك فلا نخصصها لا لزيد ولا لعمر ولا أقصد بالأسم أحد حتى لايصادف الأسم لأخ يعز عليا .. الذي يعيشها اليوم أي الثورة سيجد الجميع في خندق واحد أكبر من أي اسم ومن اي جماعة ومن أي حزب .

والشباب المسكين ايش مصيرهم ؟؟وما هو دورهم ؟؟

مصير الشباب هم صانعيه وهم من يحددوه ..

وهل الثورة اليمنية ثورة معارضة ؟؟ام ثورة شعب .؟؟

بكل احترام وحب نكرر ونقول ان الثورة هي ثورة شعب الاحزاب كانوا من النظام القديم إن صح التعبير وما حدث اليوم ان الثورة تجاوزت الكل !!
وكيف بالأمس الهجوم على الحركة الناصرية التي قلتوا انها عدو الاخوان اللدود؟؟

اذا تقصد الإخوان فلا لهم علاقة بالهجوم ولا خططوا من أجله ولا يتوافق مع طموحهم او دعوتهم للإخوة ، اما قولك ان من يقول ان الناصريين هم اعداء للإخوان ربما يكون خطاب اليوم عفى عليه الزمن وما نشاهد اليوم هو تقارب وروابط قوية ومتينة واعتقاد أن الهدف واحد وتبقى بعض الأشياء والتي اعتقد من وجهة نظر بسيطة أن الأيام .. القادمة كفيلة أن يكونوا الناس تحت مظلة واحدة وبرنامج واحد ينطلق من الإسلام والعروبة .. وبالتالي يكونوا الجميع في إطار واحد وهذا الأمر بيد الله وسيكون من فضله لهذه الأمة قريب ، علينا ان ننتبه لبعض الأمور هناك عندما يحدث اختلاف يكون رشق اعلامي من هنى وهناك ولكن المبدأ اليوم هو في التوحد.. الخير ضد قوى الشر او الفساد .
بل قلتوا ان عبدالناصر هو من تخلص من اعلام وساسة الخوان في مصر..؟؟
هناك تاريخ وماضي نحن لانقوله ولا نحب أن نتداول الحديث حوله ، الماضي له رجاله والإخوان عانوا فيه ولا نستطيع أن نزور التاريخ !!
الحكام العرب وهم في السلطة هم أقرب الى الأنقضاض على الفريسة .. عبد الناصر له وعليه !!
ارجو أن نقبل بذلك ..

واليوم يأتي من يأتي ليقول ان الأخوان وعبدالناصر والضباط الأحرار تيار قومي واحد؟؟

لا ادري كيف اجيب على سؤالك ؟؟ لكن اذا تقصد أن الضباط الأحرار كانوا واحد نعم عند التأسيس كانوا واحد ولكن حدث مالم نحب انا وانت ان يحدث اختلاف ولولم يختلفوا لكانوا افضل حتى لو إدخل بعض الأفكار ولكن حصل الخلاف ..اتمنى من الأخوة اهل العلم والدراية ان يوضحوا لنا الصورة لأنها اختطلطت علينا الصور ونكاد ان صاب بعمى الألوان ..
جزاكم الله الخير كله ؟؟

لست من اهل العلم ولا من اهل الدراية انا من عموم الناس ولي احساس وحب في الألوان التي من خلالها أكتسب علم ودراية وفقنا الله جميعا نحن الأمة الأسلامية !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جبني1
عضو نشيط
عضو نشيط
جبني1


تاريخ التسجيل : 26/01/2010
العمر : 41

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 7:28 pm

لا ازيد على كلام الاخ ابراهيم فقد كفى واوفى تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى الحنيني
عضو مميز
عضو مميز
يحيى الحنيني


تاريخ التسجيل : 19/07/2009
العمر : 44

لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح   لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح Emptyالخميس أبريل 21, 2011 2:38 pm

انا استغرب من كل من يقول انه وطني
ويتكلم بمثل هذا الكلام الغير لائق اخلاقيا لا يكتب ولا ينطق
فعلى كل من يريد احترام الناس عليه احترام نفسه اولا
وهذا المنتدى لتوضيح وجهت النظر فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لم يبقى مع صالح إلا الحثالات من الشرائح ممن يزكم الأنوف والروائح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  رئيس الوزراء الأسبق محسن العيني . ينصح علي صالح بالتنحي " فهل يستوعب الشطّور صالح
» صالح ماعاد تاريخه صالح
»  عورة علي صالح
» صالح واليمن الى أين
» علي عبد الله صالح والدمقراطية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العربــي منتديــات كل الـعـرب  :: واحة السياسي الحر-
انتقل الى: