| التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. | |
|
+4ابوعبد الرحمن الأثري هكر القلوب العمرى سيف الناصريه 8 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
سيف الناصريه مشرف واحة وطني العربي الكبير
تاريخ التسجيل : 02/02/2010 العمر : 56
| موضوع: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الأحد مارس 07, 2010 3:34 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
الحزبية
قال الفراهيدي في العين : " حَزب الأمر يحزب حزبا إذا نابك ، وتحزب القوم : تجمعوا ، وحزّبت أحزاباً جمعتهم ، والحِزْب : أصحاب الرجل على رأيه وأمره ، وكل طائفة تكون أهواءهم واحدة ، فهم حزب ."أ.هـ والأصل في الحزبية كينونتها ووقوعها ، فالناس حزبان في الدنيا والآخرة ، حزب الله وحزب الشيطان . والناس لابد لهم من الافتراق في الدنيا والآخرة كما قال الله تعالى : { هو الذي خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن }[ 9 التغابن]، وقوله تعالى : { استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله ،أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون }[ 19الحشر]، وقوله : {لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ...}إلى قوله{أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون}[22 الحشر]، وهم في الآخرة حزبان ، حزب أهل الجنة ، وحزب أهل النار. كما قال تعالى: {يوم نحشر المتقين إلى الرحمن وفداً*ونسوق المجرمين إلى جهنم وردا}[85-86 مريم] . وقوله: {ويوم تقوم الساعة يومئذٍ يتفرقون }[14 الروم] . وقوله تعالى : {فريق في الجنة وفريق في السعير}[7 الشورى] .
هذا من حيث الأصل ، فهما حزبان، حزب أهل الحق ، وهم أهل الإيمان ، وحزب أهل الباطل وهم أهل الكفر والنفاق . أما حزب الله تعالى وهم أهل الإيمان ، فقد أمرهم الله تعالى بإقامة شرعه وهو توحيده، وإقامة أمره ، واجتناب نهيه.كما أمرهم بعدم التفرق في هذا الأمر فأمرهم بأمرين : الأول : توحيد الكلمة . الثاني : توحيد الصف . فتوحيد الكلمة : بأن يشهدوا شهادة حق بأن لا إله إلا الله ، ويعملوا بمقتضاها ، ويحققوا شروطها وأركانها ويوالوا فيها ويعادوا فيها. وتوحيد الصف : وذلك بالحفاظ على ترابط المجتمع الإسلامي واجتماعه على الحق ، والثاني وهو توحيد الصف إنما يتحقق بتحقيق الأمر الأول ، وهو إقامة شرع الله على الوجه الذي شرعه الله .
قال الله تعالى : { شرع لكم من الدين ما وصى به نوحاً والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى( أن أقيموا الدين)( ولا تتفرقوا فيه)... } [13 الشورى]. ومع أمر الله تعالى حزب الإيمان بالاجتماع والائتلاف ، ونبذ الفرقة والاختلاف ، فقد دلهم على طريق عظيم ، وعلاج عميم ، عند الاختلاف والتنازع ، وهو الرجوع للكتاب والسنة ، كما قال تعالى : { وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله }[10 الشورى] قال ابن كثير: " أي هو الحاكم فيه بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم " ا.هـ وجعل الله تعالى العلامة الفارقة بين أولياءه وأعداءه هو الرجوع للكتاب والسنة ، كما قال الله تعالى : { يا عبادي لا خوف عليكم اليوم ولا أنتم تحزنون * الذين آمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين* ادخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تحبرون}[68-70 الزخرف].قال العلامة السعدي رحمه الله : " وصفهم الله بالإيمان بآيات الله ، وذلك ليشمل التصديق بها ، وبما لا يتم التصديق إلا به ، من العلم بمعناها والعمل بمقتضاها وكانوا مسلمين لله منقادين له ، في جميع أحوالهم ؛ فجمعوا بين الاتصاف بعمل الظاهر والباطن " ا.هـ
فإذا عُلم ذلك ؛ وعلم الواجب علينا حال الاختلاف وهو الرجوع لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ،بفهم سلف هذه الأمة للوحيين ؛ فليعلم أن كل من أعرض عن الكتاب والسنة ، وتحكيمهما في واقع الحياة وما ينشأ من خلاف ، مع قدرته ، أو أنه عرف الحق فلم ينقد له ، وأصر على دعواه ، فإنه قد تحزب على الباطل ، وهكذا كل من اعتنق عقيدة ، أو فكراً ، أو منهجاً ، أو رأياً ، أو تحزب مع جماعة من الجماعات ولم يرجع للكتاب والسنة بفهم سلف الأمة ، ويستسلم لهما حق الاستسلام في تصحيح مساره ، وتقويم اعوجاجه ، فإنه قد تحزب تحزبا مذموماً ، وكان سبباً لشق صف المسلمين . إذ أن من أعظم أركان القوة التي أمر الله بإعدادها هو الاجتماع على الحق ، والتعاون فيه ، والتراحم ، وبذل الغالي والنفيس في سبيله ، سعياً لرفع شأن الأمة واستعادةً لهيبتها .اجتماعاً دعامته الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . وأعظم المعروف التوحيد والسنة ، وأعظم المنكر الشرك والبدعة . والأمة عانت منذ نشأة البدع – وأولها بدعة الخروج والقَدَر- من التحزب والتفرق ، وهذا هو الذي أقض مضجعها ، وأوهن قواها . وهذا والله عقوبة من الله على ما كسبت الأيدي وجنت النفوس . فسلط الله بعض الأمة على بعض ، كما سلط عليها الكفار بشتى مللهم ونحلهم . والواقع شاهد على هذا . وهذا كما قال الله تعالى : { وكذالك نولي بعض الظالمين بعضاً بما كانوا يكسبون } . وجاء في حديث ثوبان رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ... فقال الله ؛ يا محمد : إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد . أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة بعامة ، وأن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم ، ولو اجتمع عليهم من بأقطارها ؛ حتى يكون بعضهم يهلك بعضاً ويسبي بعضهم بعضا. ) أخرجه الإمام مسلم في صحيحه ، باب : هلاك هذه الأمة بعضهم ببعض . قال العلامة ابن قاسم رحمه الله ، في كتاب حاشية كتاب التوحيد(ص180-181) : " [حتى يكون بعضهم يهلك بعضاً ويسبي بعضهم بعضا] : أي إذا فعل بعضهم ببعض هكذا سلط الله عليهم العدو حينئذ ، وما داموا مجتمعين على الحق فلا يُسلط عليهم ، ولكن عند فرقتهم يسلط عليهم عقوبة لهم ..." وقال رحمه الله " ...فإن الله لا يسلط الكفار على معظم المسلمين وجماعتهم وإمامهم ما داموا بضد هذه الأوصاف المذكورة ، وأما إذا وجدت هذه الأوصاف المذكورة فقد يسلط الله الكفار على جماعتهم ومعظمهم كما وقع ؛ فقد سلط الله بعضهم على بعض لكثرة اختلافهم وتفرقهم " ا.هـ
إذا ! لا علاج للأمة من هذا التفرق والتمزق وتسلط الكفار عليها إلا بعودة صادقة لكتاب ربها وسنة نبيها محمد صلى الله عليه وسلم ، وتحكيمه في الخلاف ، وعدم الحرج بذلك ، والتسليم التام له . والولاء و البراء فيه ، لا للأهواء ، والحزبيات ، والعنصريات ، والعصبيات للأشخاص ، والجماعات . بل دوراناً مع الحق حيث دار ، حباً في الله ، وبغضاً فيه .
قال ابن عباس رضي الله عنهما : " من أحب في الله وأبغض في الله و والى في الله وعادى في الله ، فإنما تنال ولاية الله بذلك ولن ينال عبد طعم الإيمان ولو كثرة صلاته وصومه حتى يكون كذلك وقد صارت عامة مؤاخاة الناس على أمر الدنيا و ذلك لا يجدي على أهله شيئاً " ا.هـ ساقه الإمام محمد بن عبدالوهاب في كتاب التوحيد وقال رواه ابن جرير. قال العلامة ابن قاسم رحمه الله في حاشيته على كتاب التوحيد[ص241] : " من أحب الله أحب فيه ، ووالى أولياءه ، وعادى أهل معصيته وابغضهم ،وكلما قويت محبة العبد لله في قلبه ، قويت هذه الأعمال المترتبة عليها وبكمالها يكمل توحيد العبد ، وبضعفها يضعف . وهذه المراتب الأربع هي ثمرة الإيمان ودعائم الملة "ا.هـ وقال رحمه الله [ص242] : " أي إذا ضعف داعي الإيمان أحب دنياه ، وأحب لها ، وآخى لأجلها ، وهذا هو الغالب على أكثر الخلق ، فإنك لا تجد غالبهم إلا وهو يقدم محبة دنياه ، ويؤثر ما يهواه ، على ما يحبه الله ورسوله ، وإذا كانت البلوى قد عمت بهذا في زمن ابن عباس خير القرون ، فما زاد الأمر بعد ذلك إلا شدّة ، حتى وقعت الموالاة على الشرك والبدع والفسوق والعصيان ، ووقع ما أخبر به صلى الله عليه وسلم من غربة الإسلام ، وأنه سيعود غريباً كما بدأ " ا.هـ
أختم كلامي :
بنصيحتي للجميع بتقوى الله ، ومراقبته بالسر والعلن ، فكلنا موقوفون أمام الله سبحانه وتعالى ، وسائلنا عما علمنا ، ما عملنا به ؟ و حاكم بيننا بعدله فيما اختلفنا فيه
فليتق الله كل مسلم . | |
|
| |
العمرى عضو مجلس إدارة
تاريخ التسجيل : 17/04/2009 العمر : 44
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الأحد مارس 07, 2010 8:02 pm | |
| موضوع مميز وكلام من ذهب لا يسعنا الا ان نقول سمعنا واطعنا ...اشكرك عزيزي على النقل | |
|
| |
هكر القلوب مشرف سابق
تاريخ التسجيل : 29/06/2009 العمر : 35
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الإثنين مارس 08, 2010 12:42 am | |
| تسلم اخي سيف الناصريه على الموضوع ويعطيك العافيه
وتحياتي لك
وتقبل مروري,,,, | |
|
| |
ابوعبد الرحمن الأثري عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 29/07/2009 العمر : 48
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الإثنين مارس 08, 2010 2:08 am | |
| الموضوع ممتاز جدا لكن الإسم ما دخل عقلي إلى الآن فنصيحتي لك أن تغير إسمك من سيف الناصرية إلى سيف الإسلام لأن الناصرية نسبة إلى شخص .... أما الإسلام فهو منهج حياة إلى يوم القيامة الله يهديك يا أخي | |
|
| |
الوافي مشرف واحة الشعر الشعبي
تاريخ التسجيل : 17/11/2009 العمر : 54
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الإثنين مارس 08, 2010 4:49 am | |
| - ابوعبد الرحمن الأثري كتب:
- الموضوع ممتاز جدا لكن الإسم ما دخل عقلي إلى الآن فنصيحتي لك أن تغير إسمك من سيف الناصرية إلى سيف الإسلام لأن الناصرية نسبة إلى شخص .... أما الإسلام فهو منهج حياة إلى يوم القيامة الله يهديك يا أخي
عن ساكنين صنعا حديثك هات يافوج النسيم اولاً اتفقوا انتم ياسيوف الإسلام مادام وانتم مختلفين الى ابعد ابعد الحدود توهتونا ضيعتوناا ماعرفنا من منكم على الحق احنا عنتفرج عليكم من بعيد وما طن طن | |
|
| |
مارشال جبن مشرف واحة جبن اليوم
تاريخ التسجيل : 01/02/2010 العمر : 57
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الإثنين مارس 08, 2010 12:05 pm | |
| موضوع مفيد وتفسير في محله أتفق مع موضوعك جملة وتفصيلا كل طائفة تكون أهواءهم واحدة ، فهم حزب وكل جماعة أجتمعت على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليها وسلم هم في الاصل حزب
. حَزب الأمر يحزب حزبا إذا نابك ، وتحزب القوم : تجمعوا ، وحزّبت أحزاباً جمعتهم ، والحِزْب : أصحاب الرجل على رأيه والحزب جماعة الحق والفرق واضح بين الجماعتين جماعة الهووالهوى وجماعة معتصمة متبعة الحق (الكتاب والسنة)أشكرك أخي سيف | |
|
| |
سيف الناصريه مشرف واحة وطني العربي الكبير
تاريخ التسجيل : 02/02/2010 العمر : 56
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الإثنين مارس 08, 2010 3:52 pm | |
| - العمرى كتب:
- موضوع مميز وكلام من ذهب لا يسعنا الا ان نقول سمعنا واطعنا ...اشكرك عزيزي على النقل
أخي الكريم المشرف السياسي : الله يبارك فيك عزيزي وكلامك انت من الذهب وهكذا هم اهل الحق يسلمو للحق كم قال ربنا جل في علاه { وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً } مشكو
ر وبارك الله فيك ... | |
|
| |
سيف الناصريه مشرف واحة وطني العربي الكبير
تاريخ التسجيل : 02/02/2010 العمر : 56
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الإثنين مارس 08, 2010 3:57 pm | |
| - صالح علي احمد كتب:
- تسلم اخي سيف الناصريه على الموضوع
ويعطيك العافيه
وتحياتي لك
وتقبل مروري,,,, أخي الكريم : صالح علي احمد
دئما وأنت السابق الى كل خير فبارك الله فيك وتقبل منا ومن
ك تقبل تحياتي ... | |
|
| |
الوافي مشرف واحة الشعر الشعبي
تاريخ التسجيل : 17/11/2009 العمر : 54
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الثلاثاء مارس 09, 2010 3:20 am | |
| - ابوالبنات كتب:
انا اشتي اعرف ويش دخل الوافي في الموضوع
قد لا قلك العري يبقا عري في البحر او الجو
او حتي في وادي دامن
لا حب ولا تقدير
ليش حذفت مساهمتي وردي ياعمري على صاحبك ابو البنات انا قلت اني كنت منوي التقارب بالنسب معي عيال جاهزين للزواج على سنة الله ورسوله وهل هذا الكلام يعتبر عندكم جرح عجبي عليكم إقصائيين وظلاميين وعادكم في الشارع في القاع وسقعتها فكيف لو وصلتوا الى السلطة لاسمح الله اتمنى ان لاتحذف مشاركتي مرة ثانية عليك ان تقراء ماقاله ابو البنات بيسمي الناس قطط وقال ايش دخلي في الموضوع وهل الموضوع محصور لناس وناس لا اجبني يامشرفنا المعظم | |
|
| |
العمرى عضو مجلس إدارة
تاريخ التسجيل : 17/04/2009 العمر : 44
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الثلاثاء مارس 09, 2010 8:01 pm | |
| - الوافي كتب:
- [
ليش حذفت مساهمتي وردي ياعمري على صاحبك ابو البنات انا قلت اني كنت منوي التقارب بالنسب معي عيال جاهزين للزواج على سنة الله ورسوله وهل هذا الكلام يعتبر عندكم جرح عجبي عليكم إقصائيين وظلاميين وعادكم في الشارع في القاع وسقعتها فكيف لو وصلتوا الى السلطة لاسمح الله اتمنى ان لاتحذف مشاركتي مرة ثانية عليك ان تقراء ماقاله ابو البنات بيسمي الناس قطط وقال ايش دخلي في الموضوع وهل الموضوع محصور لناس وناس لا اجبني يامشرفنا المعظم اولاً عندما حذفت مشاركتك كانت كلها كلمات نابيه لايقبلها احد ..تُخالف قوانين المنتدى ولا يقبلها القسم السياسي ونحن عندما نتكلم عن حرية الرأى نعنى الاحترام المتبادل والنقاش الهادف ولا مانع من الاختلاف ..والممنوع هو الاسائه والكلمات التى لافائده منها ولقد قمت بحذف مشاركة ابو البنات بعدما قرأتها والتى كانت مشاركه سيئه لايقبلها المنتدى ..تعبر عن افلاس صاحبها ...صحيح اننى تأخرة فى حذفها لاننى لم اطلع عليها وكان الاولى ان احذفها من قبل ..لكن لانشغالى لم اطلع عليها وعندما اطلعت عليها قمت بحذفها ...لاننا لا نريد الاساءه لاحد مهما كان ...وانا قمت بالرد على ابو الليث عندما كان رده غير مناسب فى موضوع اخر ليتم انذاره ... وبصراحه اننا لم نتشرف بمعرفتك ولا بمعرفة ابو البنات حتى تقول انه صديقى ..الذى يجمعنا هو النقاش الهادف .... والذين لايجيدون الا المناقباة والمجادلاة والاساءه ...يعبرون عن مدى ثقافاتهم البسيطه وعليهم ان يراجعوا حساباتهم وان يقولوا خيراً او فالصمت خير ولا اخفيك سراً ان هناك اسماء جديده وكثيره لايهمها الا الاساءه وإثارة الكراهيه بين الناس واتهام الاخرين بما ليس فيهم ..وعليهم ان يوعوا انفسهم ويتعلموا كيف ادب الحوار ولسنا اقصائيين كما تعتقد ..ولكننا سَنقصي كل مشاركه سيئه من منتدانا ... اعذرنى على الاطاله وارجوا ان تكون الفكره وصلت لابو البنات ايضاً | |
|
| |
سيف الناصريه مشرف واحة وطني العربي الكبير
تاريخ التسجيل : 02/02/2010 العمر : 56
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الخميس مارس 11, 2010 12:16 am | |
| - الوافي كتب:
- ابوالبنات كتب:
انا اشتي اعرف ويش دخل الوافي في الموضوع
قد لا قلك العري يبقا عري في البحر او الجو
او حتي في وادي دامن
لا حب ولا تقدير
ليش حذفت مساهمتي وردي ياعمري على صاحبك ابو البنات انا قلت اني كنت منوي التقارب بالنسب معي عيال جاهزين للزواج على سنة الله ورسوله وهل هذا الكلام يعتبر عندكم جرح عجبي عليكم إقصائيين وظلاميين وعادكم في الشارع في القاع وسقعتها فكيف لو وصلتوا الى السلطة لاسمح الله اتمنى ان لاتحذف مشاركتي مرة ثانية عليك ان تقراء ماقاله ابو البنات بيسمي الناس قطط وقال ايش دخلي في الموضوع وهل الموضوع محصور لناس وناس لا اجبني يامشرفنا المعظم الله المستعان عليك يا أبو البنات ما هذا الكلاك الذي يجرح المشاعر لا يليق بك ان تخاطب من هم أكبر منك في السن هاكذ .
أذكرك بحديث النبي عليه الصلاه والسلام { ليس منا من لم يرحم صغيرنا ، ويعرف حق كبيرنا }.
وانت يا اخي الكريم : الوافي ليكن لسان حالك ومقالك { ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ*وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ } .
و
انا أعتذر لك نيابه عن ابو البنات . | |
|
| |
سيف الناصريه مشرف واحة وطني العربي الكبير
تاريخ التسجيل : 02/02/2010 العمر : 56
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الخميس مارس 11, 2010 12:34 am | |
| - العمرى كتب:
- الوافي كتب:
- [
ليش حذفت مساهمتي وردي ياعمري على صاحبك ابو البنات انا قلت اني كنت منوي التقارب بالنسب معي عيال جاهزين للزواج على سنة الله ورسوله وهل هذا الكلام يعتبر عندكم جرح عجبي عليكم إقصائيين وظلاميين وعادكم في الشارع في القاع وسقعتها فكيف لو وصلتوا الى السلطة لاسمح الله اتمنى ان لاتحذف مشاركتي مرة ثانية عليك ان تقراء ماقاله ابو البنات بيسمي الناس قطط وقال ايش دخلي في الموضوع وهل الموضوع محصور لناس وناس لا اجبني يامشرفنا المعظم اولاً عندما حذفت مشاركتك كانت كلها كلمات نابيه لايقبلها احد ..تُخالف قوانين المنتدى ولا يقبلها القسم السياسي ونحن عندما نتكلم عن حرية الرأى نعنى الاحترام المتبادل والنقاش الهادف ولا مانع من الاختلاف ..والممنوع هو الاسائه والكلمات التى لافائده منها ولقد قمت بحذف مشاركة ابو البنات بعدما قرأتها والتى كانت مشاركه سيئه لايقبلها المنتدى ..تعبر عن افلاس صاحبها ...صحيح اننى تأخرة فى حذفها لاننى لم اطلع عليها وكان الاولى ان احذفها من قبل ..لكن لانشغالى لم اطلع عليها وعندما اطلعت عليها قمت بحذفها ...لاننا لا نريد الاساءه لاحد مهما كان ...وانا قمت بالرد على ابو الليث عندما كان رده غير مناسب فى موضوع اخر ليتم انذاره ... وبصراحه اننا لم نتشرف بمعرفتك ولا بمعرفة ابو البنات حتى تقول انه صديقى ..الذى يجمعنا هو النقاش الهادف .... والذين لايجيدون الا المناقباة والمجادلاة والاساءه ...يعبرون عن مدى ثقافاتهم البسيطه وعليهم ان يراجعوا حساباتهم وان يقولوا خيراً او فالصمت خير ولا اخفيك سراً ان هناك اسماء جديده وكثيره لايهمها الا الاساءه وإثارة الكراهيه بين الناس واتهام الاخرين بما ليس فيهم ..وعليهم ان يوعوا انفسهم ويتعلموا كيف ادب الحوار ولسنا اقصائيين كما تعتقد ..ولكننا سَنقصي كل مشاركه سيئه من منتدانا ... اعذرنى على الاطاله وارجوا ان تكون الفكره وصلت لابو البنات ايضاً [center][font= Simplified Arabic] أخي الكريم المشرف السياسي : أنا أشهد أنك في كثير من المواضيع تكون منصف .
وأن كان هناك بعض القصور .
والعاقل لايغضب اذا اسدى له شخص النصيحه ولو كانت جارحه ( كان عمر – رضي الله عنه – يقول : " رحم الله امرأً أهدى إليّ عيوبي ، و كان يستمع للصحابه و هم ينصحونه ) ..
يقول الشاعر : عداتي لهم فـضل علي ومنة = فلا أبعد الله عني الأعـــاديا همو بحثوا عن زلتي فاجتنبتها =وهم نامشوني فاكتسبت الأعاديا
والعاقل يفهم .. | |
|
| |
العمرى عضو مجلس إدارة
تاريخ التسجيل : 17/04/2009 العمر : 44
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الخميس مارس 11, 2010 12:59 am | |
| - سيف الناصريه كتب:
- ]
أخي الكريم المشرف السياسي : أنا أشهد أنك في كثير من المواضيع تكون منصف .
وأن كان هناك بعض القصور .
والعاقل لايغضب اذا اسدى له شخص النصيحه ولو كانت جارحه ( كان عمر – رضي الله عنه – يقول : " رحم الله امرأً أهدى إليّ عيوبي ، و كان يستمع للصحابه و هم ينصحونه ) ..
يقول الشاعر : عداتي لهم فـضل علي ومنة = فلا أبعد الله عني الأعـــاديا همو بحثوا عن زلتي فاجتنبتها =وهم نامشوني فاكتسبت الأعاديا
والعاقل يفهم .[/size]. ياسيدي لقد اهديتنى هذا البيت من الشعر ...يعلم الله ان لهذا البيت وقعه فى القلب ... وصلت رسالتك ياسيد ...هناك قصور ..والاعتراف وارد ...سنحاول جاهدين ان نلحق بركب العاقلين .. ولو انه مشوار طويل احييك واحيي تذكيرك ...الى الامام ياعزيزي فنحن بحاجه الى سيف كيفما كان ... | |
|
| |
سيف الناصريه مشرف واحة وطني العربي الكبير
تاريخ التسجيل : 02/02/2010 العمر : 56
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الخميس مارس 11, 2010 4:40 pm | |
| - العمرى كتب:
- سيف الناصريه كتب:
- ]
أخي الكريم المشرف السياسي : أنا أشهد أنك في كثير من المواضيع تكون منصف .
وأن كان هناك بعض القصور .
والعاقل لايغضب اذا اسدى له شخص النصيحه ولو كانت جارحه ( كان عمر – رضي الله عنه – يقول : " رحم الله امرأً أهدى إليّ عيوبي ، و كان يستمع للصحابه و هم ينصحونه ) ..
يقول الشاعر : عداتي لهم فـضل علي ومنة = فلا أبعد الله عني الأعـــاديا همو بحثوا عن زلتي فاجتنبتها =وهم نامشوني فاكتسبت الأعاديا
والعاقل يفهم .[/size]. ياسيدي لقد اهديتنى هذا البيت من الشعر ...يعلم الله ان لهذا البيت وقعه فى القلب ... وصلت رسالتك ياسيد ...هناك قصور ..والاعتراف وارد ...سنحاول جاهدين ان نلحق بركب العاقلين .. ولو انه مشوار طويل احييك واحيي تذكيرك ...الى الامام ياعزيزي فنحن بحاجه الى سيف كيفما كان ... أخي الكريم العمري : النصيحه لابد منها وخاصه بين الاخوان .
فأذا رئيت من أخوك قصور أنت أوغيرك فلا تبخل على أخوك بنصيحه فما أجمل أن يتناصح المؤمنين فيما بينهم .
و ان شاء الله نكون عند حسن ظنكم شكرا ً من القلب على مشاعرك الرائعة ..
| |
|
| |
زين العابدين عضو فعال
تاريخ التسجيل : 30/03/2009 العمر : 50
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الخميس مارس 11, 2010 5:00 pm | |
| العمري وسيف الناصرية شا تسدوا ان شاء الله انتوا بني عم ،،،،،،،،، اوانا غلطان يا أخ بـــ تحيتي | |
|
| |
سيف الناصريه مشرف واحة وطني العربي الكبير
تاريخ التسجيل : 02/02/2010 العمر : 56
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الخميس مارس 11, 2010 7:12 pm | |
| - ابو ناجي كتب:
العمري وسيف الناصرية شا تسدوا ان شاء الله انتوا بني عم ،،،،،،،،، اوانا غلطان يا أخ بـــ تحيتي [size=24] أخي الكريم : ابو ناجي حياك الله وبارك الله فيك يا عزيزي .
والله ياستاذي العزيز أني لا أعرف حقيقه من هو المشرف السياسي .
وان كان العمري أبن عمي فحياه الله وبياه ويسعدني ويشرفني أن يكون العمري ابن عمي .
مشكور على مشاركتك وتقبل تحياتي ...[/size | |
|
| |
أبو لميس عضو مشارك
تاريخ التسجيل : 10/03/2010 العمر : 37
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الخميس مارس 11, 2010 9:10 pm | |
| كلام جميل لكن ينقصنا التطبيق وينقصنا كلمة الحق وينقصنا الوقوف مع المستضعفين من أبناء الوطن او من أبناء الاسلام ففكرنا الضيق وطاعتنا العمياء جعلتنا نقف مع الظالم لانه ضد من نختلف معهم في الفكر او في فروع الدين وفهمنا العقيم جعلنا نغض الطرف عما يجري لاخواننا في غزة وفي الاقصى فلا غرابة ولاعجب فنحن نوالي ونطيع ونسمع لمن باعو وخانو الوطن والامة الاسلامية | |
|
| |
سيف الناصريه مشرف واحة وطني العربي الكبير
تاريخ التسجيل : 02/02/2010 العمر : 56
| موضوع: رد: التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. الجمعة مارس 12, 2010 3:51 pm | |
| - أبو لميس كتب:
- كلام جميل لكن ينقصنا التطبيق
وينقصنا كلمة الحق وينقصنا الوقوف مع المستضعفين من أبناء الوطن او من أبناء الاسلام ففكرنا الضيق وطاعتنا العمياء جعلتنا نقف مع الظالم لانه ضد من نختلف معهم في الفكر او في فروع الدين وفهمنا العقيم جعلنا نغض الطرف عما يجري لاخواننا في غزة وفي الاقصى فلا غرابة ولاعجب فنحن نوالي ونطيع ونسمع لمن باعو وخانو الوطن والامة الاسلامية يا أخي الكريم أبو لميس : نسأل الله أن يتقبل منا أعمالنا. نقول: اللهم اجعل أعمالنا صالحة، واجعلها لوجهك خالصه ... (وينقصنا كلمة الحق) اللهم أجعلنا ممن يقولون الحق لا يخشون في الله لومه لائم . (وينقصنا الوقوف مع المستضعفين من أبناء الوطن او من أبناء الاسلام ) مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى". المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا .
يا أيها الرجل المعلم غيره هلا لنفسك كان ذا التعليم تصف الدواء لذي السقام وذي الضنى كيما يصح به وأنت سقيم إبدأ بنفسك فانهها عن غيها فإذا انتهت عنه فأنت حكيم فهناك يقبل إن وعظتويفتدى بالقول منك وينفع التعليم لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم .. | |
|
| |
| التحزب على الباطل و أثره في توهين الصف الإسلامي. | |
|